Top


مقالات النجاح

الإبداع عمليةً وليس حدث... لماذا؟

في عام 1666 كان أحد أبرز العلماء المؤثرين في التاريخ يسير في الحديقة حينما أصابه وميضٌ من ذكاءٍ مفعمٍ بالإبداع كان له دور في تغيير العالم. فبينما كان .. المزيد..

قصة نجاح الطبيب العالمي الشهير بن كارسون

يُعتبر الطبيب العالمي بن كارسون واحدًا من أشهر الأطباء في العالم، والذي ساهم في إجراء العديد من العمليات الجراحيّة الكبيرة وبالتحديد في مجال .. المزيد..

البريد الإلكتروني لرائد الأعمال إلون ماسك يبيِّن آلية التواصل الرائع

أظهر الملياردير ورائد الأعمال "أيلون ماسك" على مر السنين براعةً في فن التواصل، حيث تُعَدّ هذه النسخة من البريد الإلكتروني الذي أرسله "ماسك" - وهو المدير .. المزيد..

قصة نجاح لي بيونج تشول مؤسس سامسونج

تُعتبر شركة سامسونج من أنجح الشركات العالميّة العملاقة المتألقة في مجال الإلكترونيات، وتوجد هذه الشركة في كوريا الجنوبيّة وتحديدًا في مدينة .. المزيد..

ضباب العواطف والابتزاز العاطفي

الابتزاز العاطفي صورة قوية من صور الاستغلال، ويقوم فيه أشخاص مقربون منّا بتهديدنا بأن يعاقبونا على عدم فعل ما يريدون، ويعلم ممارسو الابتزاز العاطفي .. المزيد..

"لا تغضب" وأدِر المواقف بإيجابية

إذا خرج الغضب عن سيطرتك، فأنت أسير هذا الغضب، إنك في حاجة إلى علاقة جديدة مع عواطفك، علاقة تجعلك من يقود هذه العواطف وليس العكس كما تقول ماريا أراباكيس. .. المزيد..

الذكاء العاطفي وأهميته في العلاقات مع الآخرين

“سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق” سورة فصلت الآية 53... المزيد..

انفوغرافيك: كيف بدأ "مارك زوكربيرغ" مشواره

مارك زوكربيرغ، 14 مايو 1984، رجل أعمال ومبرمج أميركي، ولد في وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. اشتهر بتأسيسه موقع الفيس بوك الاجتماعي، .. المزيد..

أهم النصائح من أثرياء العالم للوصول إلى النجاح

يسعى كل إنسان منّا جاهداً ليصل إلى درب النجاح الذي يُخبئ لنا الكثير من المطبّات والعثرات التي قد تقف في طريقنا وتمنعنا من الوصول إلى هدفنا المنشود، وفي .. المزيد..

انفوغرافيك: كيف بدأ بيل جيتس

كان يوماً عاديَّاً في حياة عائلة جيتس حينما كانت العائلة تستعد للخروج وكان بيل، المعروف بين أفراد أسرته باسم "تراي"، لا يزال في الأسفل في غرفته .. المزيد..