Top

أحدث المقالات

انتقـدني بحـب

إذا اردت أن تنتقد شخصا فأنت امام أحد هدفينإما ان تكون تنتقد الشخص ذاته في صورة الموضوع الذي تنقده فيهأو أنك تنقد الفكرة بغض النظر عن صاحبهالذلك النقد هو .. المزيد..

أهم 15 دقيقة في يوم الموظف:

من يبدأ يومه من دون تخطيط فهو يخطط لفشله. فكم من يوم اكتشفنا في نهايته أننا لم ننجز شيئا يذكر ليس لسبب سوى أننا لم نحسن ترتيب أولوياتنا، اذ شرعنا بتصريف .. المزيد..

اسس إدارة الحوار

  إدارة الحوار فن ومهارة, وهو يتطلب الإفادة من التجارب الشخصية, حب التفاعل مع الآخرين, تقبل العادات والتقاليد, الإصغاء واحترام الآراء. وإدارة .. المزيد..

تواصل في أرقى مستوياته.

     حين نقرأ في السيرة النبوية يشعر الإنسان أنها بحر من الدروس والعبر لو تأملنا فيها واتبعنا خطواتها لوفرنا كثيرا من الطاقة والوقت ...الشيء .. المزيد..

لا تبخس الناس أشياءهم

كثيرا ما نعيق عملية التواصل بيننا وبين من نتعايش معهم عبر سلوك لا نأبه له ونغفل عموما تداعياته السلبية على علاقاتنا اليومية وهو سلوك " بخس الناس .. المزيد..

الظن والتواصل.

كم منا استمع لوجهات نظر أو أحكام لأشخاص أبدوها في أنفسهم، في أفراد أسرهم، في أقاربهم أو في الناس؟ أكيد أننا كلنا مررنا بهذا. كم منا أخذ بهذه الوجهات نظر أو .. المزيد..

وضوح الاتّصالات

يحدث الاتصال في جميع الأوقات، ويكون في بعض الحالات منظماً للغاية، كما قد يكون تلقائياً في أحيان أخرى، وعلينا تحسين نوعية الاتصال بأن نكون منفتحين .. المزيد..

إعداد الخطاب للتواصل مع الجمهور

إن النجاح في التواصل مع حشد من المستمعين يكمن في إنشاء حوار لا في إلقاء خطبة بشكل حرفي. فالمهم هنا هو أن تقوم بتعديل اتجاه حديثك بشكل مستمر من أجل التواصل .. المزيد..

لا تحاورهم كي لا يقاطعوك

هناك خمسة أشخاص يجدر بنا أن نحاول تجنب التحدث إليهم. فالحوار مع هؤلاء قد يدخلنا في دوامة الحوار العقيم وغير المريح حيث تكثر فيه مقاطعات المتحدث التي .. المزيد..

تأثير القول المعروف

هذه دراسة جديدة تؤكد الأثر الكبير الذي تتركه الكلمة الطيبة أو الكلمة الخبيثة على الآخرين، حيث وجد العلماء منطقة في الدماغ تختص بالذكريات المؤلمة، .. المزيد..