Top

أحدث المقالات

القوانين الاساسيه للعقل اللا واعي..

القوانين الاساسيه للعقل اللا واعي.... المزيد..

للعقل ( ألـــوان ) .. فمــــــا لون عقلك .. !؟

للعقل ( ألـــوان ) .. فمــــــا لون عقلك .. !؟ وضع العالم ( ادوارد ديبونو ) ست قبعات ملونة يرتديها الناس كلٌ حسب تفكيره  سأذكرها مع ذكر أبرز صفاتها .. المزيد..

فترة الراحة العقلية

كيف تتدرب على عدم التفكير في أي شيء أثناء فترة الراحة العقلية ؟.. المزيد..

الشجاعه إختيار وإراده

هل سمحت لنفسك في يوم أن تجعل الخوف يقضى على أحلامك ودوافعك للتقدم ؟ إذا حدث ذلك من المؤكد إنك عاينت كثيرا من الإحباط والفشل الذي دفعك لترك أحلامك .. المزيد..

كيف تتم صناعه الغباء؟

   كيف تتم صناعه الغباء؟ هذه المقالة تعلمنا إننا لا يجب نلغى عقلنا عندما نقف أمام  ما ورثناه عن من سبقونا دون أن نسأل و نقول ماذا ولماذا و كيف؟ .. المزيد..

القوة العقلية!!

بسم الله الرحمن الرحيم لقد ميزنا الله تعالى بالعقل. و التطور الحقيقي للبشرية لا يقاس بالسنين أو الحسب و النسب ، بل يقاس بتطور العقل و إنجازاته. و من .. المزيد..

قوة العقل الباطن!!

إن الذكاء اللانهائي الكامن داخل عقلك الباطن قادر على أن يكشف لك كل شيء تحتاج إلى معرفته في كل لحظة من الوقت، ويمنحك مجالا لذهن وعقل متفتح . تستطيع أن .. المزيد..

كيف يمكن للانسان أن يتحكم في عقله؟

يمكنه ذلك عن طريق تلك التمارين التي سنشرحها، وهي تعتمد على قوة التأمل، وقوة التخيل.. فعليك أن تتخيل أنك في حالة انشراح كبيرة، وراحة ذهنية، وانطلاقة .. المزيد..

نصائح لتحسين القدرات الذهنية

في كثير من الأحيان قد ينسى المرء موعدا مهما، أو يمكن أن يقابل شخصا ما دون أن يتذكر اسمه أو أين قابله ذات مرة، ومثل هذه المواقف كثيرا ما تحدث وتسبب الإحراج .. المزيد..

هل يستطيع العلماء قراءة دماغ البشر؟

تمكن علماء أمريكيون من تصميم نموذج يشير إلى كيفية ظهور الصور التي يختزنها الإنسان في دماغه، وتمكنوا من تحويل هذه الأنماط العصبية باستخدام آلات .. المزيد..