Top
هل أنت من النوع الذي يحب تحقيق نجاح عظيم في الحياة؟ هل لديك القوة الذهنية اللازمة لذلك؟ لا شك أنَّ النجاح صعب التحقيق، وذلك مهما اختلفت طموحاتك .. المزيد..
يتذكر معظمنا العلاقات المجنونة التي خضناها، أو الأوقات التي تصرفنا فيها بشكل جنوني تجاه الأشخاص الذين نحبهم؛ وبالعودة إلى الماضي، يكون من الصعب .. المزيد..
يقول "جون كابات زين" (Jon Kabat-Zinn): "الانتباه أفضل طريقة لعيش اللحظة، فهكذا ننمي اليقظة الذهنية؛ إذ يعني تأمل اليقظة الذهنية أن تكون واعياً ومدركاً لما .. المزيد..
لا يقتصر الانتباه على التركيز على الأشياء فحسب، بل يتعلق أيضاً بجميع الأشياء التي نتمكن من ضبطها والتعامل معها بسلاسة... المزيد..
لقد وضَّحت العديد من الدراسات الحديثة التي أُجرِيت على العقل الباطن قدرته على التأثير في مختلف مجالات الحياة، بما فيها: القدرة على التعلم، والتسامح .. المزيد..
إنَّ المعنى الحقيقي للمسامحة هو أن تسامح نفسك، ويكمن ذلك في مواءمتك أفكارك مع قانون الانسجام الكوني؛ إذ إنَّ إدانة النفس أشبه بالجحيم، ولن تُقدِّرك .. المزيد..
إنَّ جميع البشر -دون أدنى شك- مهتمُّون بعلاج الحالات المرضية الجسدية والشؤون الإنسانية، إذ يبحث الجميع عن الشفاء وطرائقه. هناك العديد من الطرائق .. المزيد..
هل تعلم أنَّ دماغكَ يُمكن أن يُنتِج أفكاراً سعيدةً وأخرى تعيسة، وذلك بغضِّ النظر عمَّا تمرُّ به؛ فعلى سبيل المثال: أنت قادرٌ على التفكير بسعادةٍ .. المزيد..
أنت باستطاعتك ترسيخ فكرة الحرية وراحة البال داخل فكرك، حتَّى تتمكَّن هاتان الفكرتان من الوصول إلى أعماق عقلك الباطن الذي سيُحرِّرك من كلِّ الرغبات .. المزيد..
تُعرَّفْ السعادة بشكلٍ عامٍّ أنَّها الطريق الحقيقي والدائم لحياتك في اليوم الذي تُدرِك فيه أنَّه بمقدورك التغلُّب على أيِّ ضعفٍ يواجهك، وأنَّ عقلك .. المزيد..