Top
يمكننا الحد من معاناتنا وتعزيز سلامتنا، من خلال تحديد مشاعرنا بوضوح أو إعادة تصنيفها كما تقول عالمة الأعصاب "ليزا فيلدمان باريت" (Lisa Feldman Barrett). قد نكون .. المزيد..
لقد انتشر مفهوم الذكاء العاطفي لأول مرة منذ أكثر من 20 عاماً، ومنذ ذلك الحين، زادت قيمته للغاية... المزيد..
يتفاعل الناس مع بعضهم بعضاً تفاعلاً طبيعياً؛ لذا يبكي الأطفال عندما لا يحصلون على ما يريدون، ويستقيل الموظفون المحترفون عندما لا يعجبهم الوضع، .. المزيد..
قد يتيح لك الشعور بالغيرة تجاوز هذه المشاعر والتوجُّه نحو هدفك. ربما شعرت يوماً بالغيرة عندما نجح أحد زملائك في العمل، سواء أَكان استطاع كسب عميل هام، .. المزيد..
لقد صاغ العلماء مصطلح "الذكاء العاطفي" في أوائل التسعينيات، ولكن سرعان ما انتشر هذا المفهوم وأصبح هامَّاً بالنسبةِ إلى قادة الأعمال... المزيد..
هذا المقال مقتطف عن كتاب "البساطة العاطفية" (Soulful Simplicity) لمؤلفته المدوِّنة كورتني كارفر (Courtney Carver)، التي تُحدِّثنا فيه عن كيفية عيش حياة بسيطة دون .. المزيد..
لقد تزايد الحديث عن بعض الصفات المرتبطة بالذكاء العاطفي (EQ) خلال العشرين عامٍ الماضية، والذي يُعرَف بأنَّه القدرة على السيطرة على عواطفك، وتحديد .. المزيد..
يهتم رجال الأعمال دائماً بتحقيق أفضل أداء، كما لا يقتصر الأمر بالنسبةِ إليهم على النجاح وجني الأموال وتلقِّي الدعم فحسب؛ بل يفكرون أيضاً في تحقيق .. المزيد..
لقد كان يُنظَر إلى العواطف في عالم الأعمال على أنَّها مضيعة للوقت وأمر غير مثمر، ولكنَّ الوضع تغيَّر اليوم؛ إذ أصبحت العواطف الملهمة جزءاً هامَّاً من .. المزيد..
يُعدُّ الذكاء العاطفي أقوى وسيلة للنجاح، سواء في العلاقات الرومانسية أم في مجال الأعمال. ومن المفاجئ أنَّ القواعد المتعلقة بتحقيق أهدافك في العمل .. المزيد..