Top
نظراً إلى أنَّ مفهوم الذكاء العاطفي أصبح عالمياً، تجد الكثير من المهنيين يحاولون تحسين ذكائهم العاطفي؛ ذلك لأنَّهم لا يعرفون أين يركزون جهودهم، أو .. المزيد..
على الرغم من أنَّ الضعف أمام الآخرين قد يكون صعباً في البداية، إلا أنَّه قوة فاعلة يمكن أن تساعدك على تحقيق أقصى قدرٍ من النجاح المهني... المزيد..
لطالما لاحظنا وجود ذلك النوع من الأشخاص الذي يرفض التشكِّي مهما حدث، أو التنفيس عن غضبه مهما كان الوضع محبطاً، فيكتفي بالسكوت أو محاولة البقاء في حالة .. المزيد..
تخيَّل أنَّك جالس وراء مكتبك وهذه أول مرة يتاح لك التقاط أنفاسك منذ أن استيقظتَ في الصباح، تنظر إلى الساعة وتدرك أنَّها تقترب من الرابعة مساء. لا بُدَّ .. المزيد..
لقد تحدَّث "أرسطو" عن فوائد التنفيس عن التوتر، ومنذ ذلك الحين، صار التنفيس عن التوتُّر وسيلةً في مجال الصحة العقلية لوصف التعبير عن العواطف، والذي .. المزيد..
الذكاء العاطفي هو مفتاح تقدُّم المديرين التنفيذيين ونجاح القيادة عموماً، فبعض المديرين التنفيذيين على الرغم من تقديمهم نتائج أعمال يُعتمَد عليها .. المزيد..
قد يكون انتشار مصطلح "الذكاء العاطفي" ازداد مؤخراً، ولكنَّ مفهوم مهارات الذكاء العاطفي كان قائماً منذ 25 عاماً أو أكثر، ومن الجدير بالذكر أنَّ الذكاء .. المزيد..
يثق العديد من الخبيرين بأنَّ الذكاء العاطفي يتفوق على الذكاء العادي وأنَّه سبيل النجاح والتميز والعلاقات والسعادة عموماً في الحياة... المزيد..
يرغب بعض الأشخاص في تنمية ذكائهم العاطفي لأنَّهم ربما يريدون السيطرة جيداً على حياتهم، فنحن في نهاية الأمر لا نتحكم إلا في ثلاثة أشياء في الحياة هي: .. المزيد..
تُعَدُّ العواطف إحدى أكثر العمليات البيولوجية تعقيداً لدى البشر؛ فهي تؤثر في الجسد، وتتأثر بالأفكار، وتوجِّه أفعالنا وسلوكنا، كما تسمح لنا .. المزيد..