Top
عندما تكون الأوضاع على ما يُرام، يكون اكتساب الذكاء العاطفي أمراً سهل المنال، فتحافظ على هدوئك تحت :الضغط، وتتحمَّل مسؤولية أخطائك وتتعلم منها، .. المزيد..
في كتابه "الذكاء العاطفي 2.0" (Emotional Intelligence 2.0)، يقول الكاتب والمؤثِّر على منصة لينكد إن (LinkedIn) "ترافيس برادبيري" (Travis Bradberry): "الذكاء العاطفي (EQ) هام جداً .. المزيد..
يستسلم الكثير من الناس للاعتقاد الخاطئ القائل بأنَّ كون المرء محبوباً ينبع من صفات طبيعية لا يتمتع بها إلا قلة محظوظة من الناس، مثل المظهر الجميل .. المزيد..
عندما نكون محبَطين عاطفياً، يصبح تقديرنا لأنفسنا في الحضيض؛ لذا علينا أن نأخذ الأمور بروية ونوجد حلولاً لما يؤرقنا كي ننعم بالسعادة والسلام .. المزيد..
أصبح الذكاء العاطفي موضوعاً في طليعة ورشات عمل الموارد البشرية، والمجموعات القيادية، وجلسات التدريب للشركات، لما له من أهمية كبيرة. تشير الأدلة إلى .. المزيد..
كتب كلٌّ من عالم النفس ورئيس جامعة ييل حالياً بيتر سالوفي (Peter Salovey) وعالم النفس جون ماير (John Mayer) في عام 1990 مقالاً فريداً حول الذكاء العاطفي (EQ)، وعرَّفاه .. المزيد..
الذكاء العاطفي، أو ما يُعرف بـ "القدرة على التحكم بالعواطف والمعلومات العاطفية والعواطف لتعزيز الفكر"، هام لفهم عواطفنا وعواطف الآخرين كي نتمكن من .. المزيد..
يوجد فرق كبير بين القوة الذهنية والذكاء العاطفي، أو بشكلٍ أدق الفرق بين الذكاء العاطفي والذكاء العقلي، ويتساءل كثير من الناس عن الفارق بينهما، .. المزيد..
لا بُدَّ أنَّك سمعتَ عن الذكاء العاطفي، وربما تتساءل كيف يمكِنك تطبيقه في الحياة العادية. أجاب الكاتب "جاستن باريسو" (Justin Bariso) عن هذا السؤال بدقة في .. المزيد..
انتشر مصطلح الذكاء العاطفي انتشاراً واسعاً حتى وصل إلى ثقافة العمل والقيادة، فإذا كنت تطمح أن تصبح قائداً أفضل فعليك معرفة كيف تصبح ذكياً عاطفياً، .. المزيد..