Top


أحدث المقالات

إعداد الخطاب للتواصل مع الجمهور

  إن النجاح في التواصل مع حشد من المستمعين يكمن في إنشاء حوار لا في إلقاء خطبة بشكل حرفي. فالمهم هنا هو أن تقوم بتعديل اتجاه حديثك بشكل مستمر من أجل .. المزيد..

كيف تحقق ذاتك

  لخص عالم النفس ( ماسلو ) الصفات المميزة لمن استطاعوا تحقيق ذاتهم في الآتي:.. المزيد..

إدارة الصراع

  يتعذر تجنب الخلاف في المؤسسات لأن أهداف وقيم واحتياجات الجماعات والأفراد لا تتوافق دائماً. فقد يكون الخلاف سمة من سمات التنظيم السليم وقد يكون .. المزيد..

هدايا العيوب ...إدارة الذات

    من نافلة القول عن أفعال الإيجابيين نذكِّر بحقيقة هامة قد يتوهم البعض خلافها، وهي أن الداعية الإيجابي ولو تسنم ذرى الإيجابية فلا بد له من الخطأ .. المزيد..

تحديد بداية ونهاية لكل نشاط

توقيت النشاط هو تخصيص وقت مُعين لبدايته وكذلك وقت مُحدَّد لنهايته، جرت سنة الله تعالى أن لكل شيء بداية ونهاية، وانتظم المنطق والعقل على ذلك، لذلك .. المزيد..

لكي تحدد الأهداف التي تهمك

  لكي تحدد الأهداف التي تهمك، والتي ستستخدمها في خطتك، قم بعمل قائمة بكل شيء تتمنى أو تحلم بتحقيقه، في شتى مجالات حياتك، أيا كان هذا الحلم صغيرا أم .. المزيد..

مبادئ الاتصال الفعّال

  يلعب الاتصال الفعّال دوراً أساسياً في نجاح العلاقات الإنسانية في مختلف مجالات الحياة. ولذلك فهو مهارة يتعين على العاملين في المنظمات غير .. المزيد..

التخطيطات التدفقية

من الطرق الظريفة في ترتيب الأهداف الفرعية هي استخدام التخطيطات التدفقية... المزيد..

كيف تكون عملياً أكثر

  إذا أحرزت أكثر من 80% من الدرجات فإن إنتاجيتك عادة ما تكون مرتفعة، ويبقى السبب الوحيد وراء قراءتك لهذه المادة هو رغبتك في الحصول على أعلى نسب لدرجات .. المزيد..

كتابة الأهداف

إذا سألت بعض الناس: ماذا تريد في حياتك؟ فإنه يأخذ وقتاً للإجابة (هذا إذا أعطاك إجابة)، وتراه يُفكّر ويُرتِّب الكلمات في ذهنه مما يدلّ على أن الإجابة ليست .. المزيد..