Top

مقالات النجاح

كيف تكون عملياً أكثر

  إذا أحرزت أكثر من 80% من الدرجات فإن إنتاجيتك عادة ما تكون مرتفعة، ويبقى السبب الوحيد وراء قراءتك لهذه المادة هو رغبتك في الحصول على أعلى نسب لدرجات .. المزيد..

كتابة الأهـــــداف

  إذا سألت بعض الناس: ماذا تريد في حياتك؟ فإنه يأخذ وقتاً للإجابة (هذا إذا أعطاك إجابة)، وتراه يُفكّر ويُرتِّب الكلمات في ذهنه مما يدلّ على أن الإجابة .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: الأكثر مرونة هو الأكثر تحكّماً

  قد تتعرض لكثير من العقبات أثناء محاولتك التمكن من وقتك، ولكن لابد أن تعلم: أن المرونة تعتبر من أهم مبادئ ومقدمات نجاحك في استثمار وقتك، فالإنسان .. المزيد..

كيف تستحضر الأفكار الإبداعية

الإبداع غالبا يكون نتاج عملية تفكير واعية لإيجاد حل مشكلة تواجهك....... المزيد..

إدارة النزاعات

  تنشأ النزاعات بشكل طبيعي أحياناً بين أعضاء مجموعة العمل الواحدة, و/أو بين مجموعات العمل المختلفة, أو بين أطراف متعددة في المجتمع. وتعريف النزاع: .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: ليس هناك فشل بل تجارب فقط

  عندما تبدأ في تطبيق تقنيات استثمار الوقت فقد لا تنجح من المحاولة الأولى، ففي بعض التقنيات تحتاج إلى المحاولة عدة مرات حتى تصل إلى الخبرة اللازمة. .. المزيد..

وصايا لنجاح المدربين

  •         اعلم أنه ليس الأهم مقدار ما تعلم ، ولكن الأهم هو مقدار استطاعتك إيصال ما تعلم إلى من لا يعلم . .. المزيد..

مبادئ الاتصال الأساسية

  انتهينا في المقال السابق من الصفات المؤهلة التي تؤهلك لتكون ممتازًا في عملية الاتصال مع الآخرين. والآن دعنا نتعمق أكثر. ولتعلم أن الاتصال بمثابة .. المزيد..

ما هو الأهم لديك؟

  إذا كنت مهتماً بتخطيط حياتك بشكل جيد: ألا تعتقد معي أنه من المُهم أن تعرف إجابة هذا السؤال؟ ألا توافقني أن معرفتك الإجابة ستساعدك كثيراً في التخطيط .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: أنت جدير بأن تكون مسؤولاً

  كثيراً ما ندرك (في بعض الأوقات) ضرورة إجراء بعض التغييرات في حياتنا، في أسلوب التفكير أو في طريقة تعاملنا مع الوقت، ولكن سرعان ما نستسلم ونقف .. المزيد..