Top
اسأل أيَّ شخصٍ كيف يحبُّ أن يقضي وقت فراغه، وعلى الأرجح سوف يشير إلى أنشطةٍ مثل: القراءة، أو ممارسة الألعاب، أو مشاهدة بعض برامج التلفاز. لكنَّ الأشياء .. المزيد..
عاش دوايت أيزنهاور حياةً مليئةً بالإنتاجية: كان الرئيس الرابع والثلاثين للولايات المتحدة، وحكم أمريكا لولايتين رئاسيتين من عام 1953 حتى 1961. وخلال .. المزيد..
أنا لا أملك حيزاً صغيراً واحداً فارغاً في التقويم الخاص بي، هذا ما رأيته في أحد أيام الأحد وأنا أراجع جدول أعمالي للأسبوع القادم، فقد ملأت كلَّ جزءٍ من .. المزيد..
بدءاً من روايته الأولى في عام 1847، كتب أنتوني ترولوب بوتيرةٍ لا تصدَّق، فعلى مدى السنوات الـ 38 التالية، نشر حوالي: 47 رواية، و18 عملاً غير روائي، و12 قصةً .. المزيد..
تُعَدّ الإنتاجية عاملاً مهماً في أي نوعٍ من أنواع العمل لكنَّ بلوغ مستوياتٍ عالية من الإنتاجية كل يوم يمكن أن يكون مهمةً عسيرة إذ قد تكون في بعض الأيام .. المزيد..
"أعطني رافعةً طويلةً بما فيه الكفاية ومكاناً لأقف عليه، ويمكنني تحريك الأرض" - أرخميدس.لديك خياران لرفع جسمٍ ثقيل: إما أن تستخدم رافعةً أو لا، حيث يمكنك .. المزيد..
دوماً نسمع هذه العبارة المضللة «إِحْلَم فالحلم ببلاش»! نعم مضللة لأنها ناقصة. صحيح أنه لا أحد يستطيع أن يمنعك من الحلم أو يجعلك تدفع مقابل الحلم، .. المزيد..
في عصرٍ تنتشر فيه المعلومات انتشاراً أشبهَ بالوباء، نحن بحاجةٍ إلى إدارة المعلومات التي تزيد عن حدِّها من أجل الحفاظ على صحتنا الفردية والاجتماعية، .. المزيد..
يعتبر الحمل الزائد للمعلومات مخلوقاً طفيلياً بدأ ينمو على حساب جسد الإنترنت منذ لحظة ظهوره. فكلما ازداد حجم الإنترنت، ازدادت معه كمية وجودة .. المزيد..
قل وداعاً للورق بعد اليوم، وقم بإدخال التقنية إلى منزلك أو مكتبك وقلل الفوضى عن طريق خفض استهلاك الورق الذي تستخدمه أوتحتفظ به فهذا من شأنه أن يساهم في .. المزيد..