Top


أحدث المقالات

3 إشارات تعرف من خلالها أنَّ الحوار يوشك أن ينتهي

يُعَدّ إنهاء الحوارات عملاً معقداً سواءً كنت الطرف المُنصِت فيها أم الطرف المتكلّم، فإذا كنت المُنصِت قد يمضي الشخص الآخر في حديثه بينما تكون أنت .. المزيد..

كيف تقوم بمحادثة قصيرة (دردشة)، إقامة الاتصالات وخلق الفرص

ماذا تعني "الدردشة أو المحادثة القصيرة" بالنسبة لك؟ ربّما تفكّر بها كبدايةٍ للأحاديث للاستمتاع قليلاً قبل مناقشة العمل الرئيسي، أو ربّما يتبادر إلى .. المزيد..

15 حقيقة عن حب الذات يجب على الجميع أن يتذكرها

حبّ الذات لا يعني الاستحمام بماءٍ دافئٍ تعلوه الرغوة فقط، بل يعني النظرة التي ترى بها نفسك، والكلام الذي تُوجّهه إليها، والطريقة التي تعاملها بها، .. المزيد..

6 عادات يقوم بها الأثرياء والناجحون في العالم

يقول الفيلسوف الصيني لاوتسو: "راقب أفكارك لأنَّها ستصبح كلمات، راقب كلماتك لأنَّها ستتحوَّل إلى أفعال، راقب أفعالك لأنَّها ستتحوَّل إلى عادات، .. المزيد..

الاستماع اليقظ (الفعال)، تطوير الوعي لإصغاء كامل

كم مرّةً كنت قد أجريت محادثةً مع شخصٍ ما، واعتقدت أنّك تولي الاهتمام له، فقط لتدرك بعد ذلك بوقتٍ قصيرٍ أنّك لا تستطيع أن تتذكر ما قاله؟ أو ربّما كنت .. المزيد..

ماذا يجب عليك أن تفعل عندما تكون غارقاً في ضغوطات ومشاغل الحياة؟

مع كل الاحتياجات والضرورات التي تُفرَض عليك بدءاً من عملك، ومروراً بأسرتك وعلاقاتك وظروفك الخارجيّة ووصولاً إلى نفسك؛ فأنت غالباً ما تشعر بأنَّه .. المزيد..

11 نصيحة للتخلص من التفكير في إخفاقات الماضي والتفكير في المستقبل

الإخفاق جزءٌ من الحياة لا يمكن تجنُّبه، لكنَّ الإخفاق لا يُعَدُّ خسارةً إلَّا إذا لم تتعلّم منه أيّ شيء. لقد تعرَّض معظم رواد الأعمال لإخفاقاتٍ خلال .. المزيد..

نموذج المحادثات COIN، تخفيف حدّة التغذية الراجعة الصعبة

يمكن أن يكون تقديم التغذية الراجعة أو التقييم صعباً في بعض الأحيان، فربّما تحتاج إلى "كلمة هادئة" مع عضو فريق حول أدائه الضعيف أو سلوكه السلبي، ولكن ما .. المزيد..

25 نصيحة فعالة لتعزيز الثقة بالنفس

من الأمور التي تمنع كثيرين من السعي إلى تحقيق أحلامهم الخوف من الإخفاق والافتقار إلى الثقة في تجاوز ذلك الخوف. لا بد أنَّك شعرتَ بهذا الإحساس أو بشيءٍ .. المزيد..