Top

أحدث المقالات

7 أمور تشير إلى أنك شخص منفتح الذهن

لماذا يُحرز بعض الأشخاص تقدماً مستمراً على صعيد حياتهم الشَّخصية والمهنية، بينما يواجه آخرون تحديات مستمرة ويرتكبون الأخطاء عينها مراراً .. المزيد..

إلى كل طالب يدرس في الخارج: إليك مايجب معرفته عن الصدمة الثقافية

حين يسافر المرء إلى خارج وطنه بهدف الدراسة، يجد اختلافات في القيم والمعتقدات والعادات والقوانين واللغة والفن والدين والسلوك. تتّحد هذه العناصر .. المزيد..

عقلية الشك ميّزة أم مرض!

للشك تاريخ طويل في مسيرة الفكر الإنساني، والذي بدأ من الشكاكين في الفلسفة اليونانية مروراً بالقديس أوغسطين في الفلسفة المسيحية، وصولاً إلى ديكارت .. المزيد..

العقلية الحالمة لا تحقق الأحلام!

دوماً نسمع هذه العبارة المضللة «إِحْلَم فالحلم ببلاش»! نعم مضللة لأنها ناقصة. صحيح أنه لا أحد يستطيع أن يمنعك من الحلم أو يجعلك تدفع مقابل الحلم، .. المزيد..

7 علامات للتفكير الأناني!

ثالوث الظلام (Dark Triad) هو مصطلح مشهور لدى علماء النفس يركز على ثلاث سمات شخصية (النرجسية، الميكيافيلية، الاعتلال النفسي). واستخدم مصطلح الظلام أو .. المزيد..

كيف يساعدك التركيز في النظر إلى "نصف الكأس الممتلئ"؟

ثمَّة العديد من الأسباب التي تكمن وراء عدم حصولنا دائماً على ما نريد، ولعلَّ أحد أهمِّ هذه الأسباب هو أنَّ تركيزنا يكون منصباً على خلاف ما نريد الحصول .. المزيد..

كيف تتجاوزين أزمة الانفصال عن الشَّريك؟

يعدُّ الوقوع في الحبِّ أحد أكثرِ المشاعر التي تبعث على البهجة، إذ يشعر المرء وكأنَّه قد امتلك جناحين كي يحلق بهما عالياً في السَّماء. لكن حين ينتهي ذلك .. المزيد..

التفكير بالعوامل الخارجية مدمر!

أتمنى أن تجد فرصة عزيزي القارئ لقراءة كتاب Taking Responsibility للرائع ناثانيال براندن الذي أجاد في وصف أن حياتنا هي من صنع خياراتنا. هذا الكتاب الذي جعلني أحلق .. المزيد..