Top


أحدث المقالات

كيف تدير فعاليّة أو حلقة دراسية عبر الإنترنت تنال إعجاب المتابعين؟

يعلم جميع القائمين على العمل، أنّه مهما قمنا بوضع خطط، فلا يمكننا تفادي بعض الأحداث كإلغاء ندوةٍ أو موعدٍ من قبل بعض الأفراد، أو مشكلة عالمية كتفشّي .. المزيد..

كتابة رسائل البريد الإلكتروني بفعالية

كان البريد الإلكتروني منذ فترةٍ طويلةٍ أداةً أساسيّةً للاتصالات في مجال الأعمال، لكنّ دراسةً استقصائيةً أجرتها شركة "Sendmail Inc" في عام 2013، وجدت أنّ .. المزيد..

7 طرق بسيطة وأكيدة للتخلص من السلوك السيء

إنّ كيفيَّة تحكُّمك بسلوكك يعتبر أمراً هاماً، وإحدى الطّرق المؤكّدة للتخلُّص من السُّلوك السَّيء هي اعتماد الاستراتيجيات السبع المثبتة .. المزيد..

كتابة تقارير الأعمال

تخيّل أنّك مدير من المستوى العالي ومشغول بشكل دائم وأنّك تشرف على العديد من المديرين المبتدئين. كل ربع سنة، يتعيّن على كل عضو في الفريق الإداري الخاص بك .. المزيد..

9 استراتيجيات فعالة لتحفيز ذاتك عندما تفتقد إلى الحماس

يطلّ من شاشة حاسوبي مستند عملٍ فارغٍ، يحدّق بي وأنا جالسٌ على مكتبي ووميض المؤشر يحثني على كتابة شيءٍ ما، أيّ شيء. أحضرت كأساً كبيراً من الماء وكوباً .. المزيد..

معرض الرياض الدولي للكتاب: وطن وعائلة في كتاب!

قال أحدهم: "لقد عشتُ حياةً جامحةً، مُفعَمةً بالطّاقة والحيويّة والشّغف، وقد لامستُ مختلفَ الثقافات والحضارات، وكان لي فرصةُ تجربة تقاليد وطقوس لم .. المزيد..

تحسين مهارات كتابة البريد الالكتروني وتجنب الأخطاء الشائعة

أرسل إليك أحد الزملاء رسالة بريدٍ إلكترونيّ تتعلّق باجتماع ستجريه خلال ساعةٍ واحدة. من المفترض أن يحتوي البريد الإلكترونيّ على المعلومات الأساسيّة .. المزيد..

القدوة بين التقليد الأعمى ودفء العائلة

كم مرةً أحسستَ أنّك بحاجةٍ إلى شخصٍ أشبه بالبوصلة، شخصٌ يُسهِّل عليك الوصول إلى أهدافك من خلال تجربته، وحكمته، ونجاحاته؟ كم مرةً أُعجبتَ بأفكار .. المزيد..

الشكوى، أسبابها، بدائلها وطرق علاجها

تسأل المرأة صديقتها: "كيف حالك؟"، تُجِيبها الأخرى: "لا بأس، في الحقيقة ظروف الحياة مُتعبَة وقاسية وتعليم أطفالي مَهمّة شاقّة بينما إرضاء زوجي فمهمّة .. المزيد..

9 أشياء تجعلك أكثر جاذبية

"أنت وحشٌ يا رجل، قم بما هو لازمٌ لإنجاز الأمر"، كانت هذه تعليماتي لنفسي في اجتماع "توستماسترز العالمية" الشهر الماضي، وهي المجموعة التي انضممت إليها .. المزيد..