Top


أحدث المقالات

تأثير الدومينو: كيف تصنع سلسلة من العادات الجيدة؟

غالباً ما ترتبط سلوكات البشر بعضها ببعض. على سبيل المثال: حالة امرأةٍ تُدعى جينيفر دوكس لي. لمدة عقدين ونصف من حياتها، بدءاً من دخولها الجامعة وحتَّى .. المزيد..

التواصل مع شريك الحياة أثناء فترة المكوث في المنزل

في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد يبقى الكثيرون منَّا محتجزين عدة أسابيعٍ في المنزل، متّبعين بذلك توجيهات الحكومة ومسؤولي الصحة. بالنسبة إلى .. المزيد..

10 أشياء يجب عليك دائماً أن تفعلها قبل التوجه إلى السرير

أتواجه مشكلةً في النوم جيِّداً في أثناء الليل؟ ربَّما يكون المسؤول عن ذلك العادات التي تمارسها في وقت التوجُّه إلى السرير. إذا كنت تواجه مشكلةً في .. المزيد..

أهمية مهارة القراءة وفوائد القراءة السريعة

أتذكَّر عندما كنت صغيراً في المرحلة الابتدائية أنَّهم علَّمونا أن القراءة من أفضل الهوايات، حتَّى جعلناها هوايةً تلاشت مع مرور الوقت بين دروب .. المزيد..

كيفَ تكسب الوقت في يومك؟

الوقت، إنَّه الشيء الذي لا يمكن شراؤه بالمال، وهو الشيء الذي يرغب الكثير من الأشخاص بالحصول عليه. ومع السرعة الفائقة للأعمال في أوقاتنا هذه، والتي .. المزيد..

قصة نجاح براين تريسي

"لا تتحقَّق الإنجازات العظيمة إلا بأيدي من يجرؤون على تصديق أنَّ هناك شيئٌ في داخلهم أقوى من الظروف". مقولةٌ لم تأتي عبثاً، وتحمل في مضمونها حكمةً .. المزيد..

4 فوائد يحصل عليها من يستيقظون في الخامسة صباحاً كل يوم

نقرأ جميعاً مقالاتٍ عن أشخاصٍ يدَّعون أنَّ الاستيقاظ باكراً كان أفضل خيارٍ اتخذوه، وقد أردتُ مؤخراً التأكُّد من ذلك بنفسي؛ لذا واظبتُ شهراً كاملاً .. المزيد..

التحدُّث أمام الجمهور بشكل مقنع ومفعم بالثقة

سواءً كنَّا نتحدَّث في اجتماع فريقٍ أم خلال عرضٍ تقديميٍّ أمام جمهور، علينا جميعاً التحدُّث على الملأ من وقتٍ إلى آخر؛ ويمكن أن نقوم بذلك بشكلٍ جيِّد .. المزيد..

من أجل دماغ أكثر إبداعاً، اتبع هذه الخطوات الخمس

تسير كلُّ الأفكار العظيمة تقريباً وفق عمليةٍ إبداعيَّةٍ نمطيَّة. يحاول هذا المقال شرح كيفيَّة عملها. نستطيع فهم أهميَّة ذلك باعتبار التَّفكير .. المزيد..

هل التواصل عن بعد أفضل من التواصل المباشر؟

لعلَّك قد سمعت ذلك كثيراً، رثاءً حول عواقب الكآبة الناتجة عن التواصل عن بعدٍ وانعدام الروح وغياب التواصل البصري وضبابية الفهم في غياب لغة الجسد. يا لها .. المزيد..