Top


"زيج زيجلر" واحدٌ من أهم المتحدِّثين المحفزين في العالم، لكن كيف كانت حياته ونشأته؟ وما أشهر أقواله التحفيزية؟ هذا مدار حديثنا أعزاءنا القرَّاء في .. المزيد..
هل كان خطك عائقاً أمام نيلك للدرجات التي تستحقها على الرغم من إجاباتك الصحيحة، هل تريد أن يكون خطك جميلاً؟ حسناً سنقدم لكم أعزاءنا القراء في هذا المقال .. المزيد..
تُعدُّ الثقة بالنفس أمراً محموداً وضرورياً لنجاح الشخص في جميع جوانب حياته، بينما تُعدُّ الثقة المفرطة بالنفس، أمراً مذموماً ومُدمراً لحياته. .. المزيد..
"سأذهب معك إذا لم أكن مضطرةً للتحدُّث"، هذا ما قالته "إيلين" (Elaine) لـ "جيري" (Jerry) عندما طلب منها أن تُشاركه شرب فنجان قهوة، يحتاج بعضنا إلى وقت يقضيه بهدوء .. المزيد..
الإنسان نتاج أفكاره؛ لقد كتب الفلاسفة والمؤرخون وحتى الشعراء عبر التاريخ عن قوة العقل ومدى تأثير أفكارنا على حياتنا لكي نعلم أنَّ أفكارنا تشكِّل .. المزيد..
إنَّ محاولة جعل المدير المتسلط يتوقف لبرهة وحثه على التأني والتفكير جيداً في قرارته؛ كمَن يحاول تهدئة طفل لديه فرط نشاط، ولكن كما سترى في هذا المقال، .. المزيد..
في عام 1972، تلقَّى ستيف جوبز (Steve Jobs) دورة في فن الخط في جامعة ريد (Reed)؛ حيث رأى ملصقات تُعلن عنها في الحرم الجامعي بعد أن ترك الدراسة فيها، كانت الخطوط .. المزيد..
يرى كل شخص فينا النجاح بصورةٍ مختلفة، فقد يتمثل النجاح بالنسبة إلى المدير التنفيذي بزيادة العائدات وتوظيف المزيد من الموظفين ونيل تقدير الشركات .. المزيد..
يجعلك اللطف مع الآخرين تشعر بالرضا؛ حيث تُظهِر الأبحاث أنَّه عندما تبذل جهداً لتشعر بالتعاطف تجاه الآخرين وتعاملهم بصبر ولطف، فإنَّ ذلك يتسبب في رد .. المزيد..
إذا أردتَ أن تكون قائداً يتبعه الناس بقناعة تامة، فيتعيَّن عليك أن تكون قائداً محبوباً؛ وذلك لأنَّ القادة الطغاة والمتحكمين – حتى لو كانوا ذوي رؤية .. المزيد..