Top


أحدث المقالات

25 نصيحة لإتقان فن الحديث والحوار مع الآخرين

"الكلمة الطيبة ليست سهماً، ولكنَّها تخرق القلب"، فالكلام والحديث مع الآخرين فنٌّ يواجه مَن لا يُتقِنه مشاكل كثيرةً بسبب الكلمة التي قالها، إذ يمكن أن .. المزيد..

أشهر 6 لاعبي كرة قدم من إيطاليا

تعدُّ إيطاليا مهد الثقافات والشعوب الأوروبية، وقد كانت عاصمتها (روما) عاصمةً للدولة الرومانية، ومركزاً للقرار السياسي للحضارة الغربية لقرونٍ .. المزيد..

6 عادات يمارسها الأشخاص الذين يتقنون التعلُّم

يُعَدُّ إتقان التعلُّم واحداً من أهمِّ المهارات التي تحتاج إليها لتحقيق النجاح في القرن الواحد والعشرين، إذ يعتمد التفوُّق على الآخرين في عصر .. المزيد..

السيرة الذاتية لسيدة الأعمال الإماراتية علياء عبد الله المزروعي

سنتناول في مقالنا اليوم السيرة الذاتية لسيدة أعمالٍ إماراتيةٍ تُشكِّل أيقونةً في الإنجاز والعطاء، وهي "علياء عبد الله المزروعي"، والتي استطاعت أن .. المزيد..

لماذا يعدُّ الاجتهاد في العمل أفضل من الموهبة؟

نحن نعيش في مجتمعٍ مهووسٍ بالإنجاز السريع، والذي يتجلَّى بتطبيق تسميات الموهوبين والبارعين لكلِّ من أنجز أيَّ شيءٍ من قائمة مهامه... المزيد..

10 أفكار تعيق خروجك من منطقة راحتك

صدِّق أو لا تصدق، إنَّ ما يميِّز الناس المثاليين عن سواهم هو قدرتهم على التخلِّي عن منطقة الراحة الخاصة بهم وتجاوزها، بغية تحقيق أهداف بعيدة الأمد. .. المزيد..

كيف تنشأ الأفكار المبتكرة؟

عندما قرَّر توماس ثويتس (Thomas Thwaits) في عام 2010، أنَّه يريد بناء آلةٍ لتحميص الخبز من الصفر؛ دخل إلى متجر، واشترى أرخص آلة تحميصٍ للخبز يمكن أن يجدها، وذهب من .. المزيد..

أهمية الدورات التدريبية في تطوير الذات

تلعب الدورات التدريبية دوراً هامَّاً وكبيراً في تنمية المهارات لدى الأشخاص، حيث تُساعد هذه الدورات في تطوير الذات وبناء الثقة بالنفس، بالإضافة إلى .. المزيد..

السيرة الذاتية لمحمد الماضي

في الـ 25 من ربيع الثاني من العام 1436 هجري، الموافق لـ 14 فبراير من العام 2015 ميلادية؛ أصدر خادم الحرمين الشريفين "الملك سلمان بن عبد العزيز" مرسوماً .. المزيد..