Top

أحدث المقالات

10 علماء عرب معاصرين قدّموا إنجازات عظيمة

عادةً ما يُسلّط إعلامنا العربي الضوء على العديد من الأسماء الشهيرة في عالم الفن والسياسة والرياضة، وينسى تسليط الضوء على أسماء عديدة لعلماء عرب .. المزيد..

قصة نجاح الروائيّة العربية الشهيرة غادة السمّان

تُعتبر غادة السمان واحدةً من أكبر الكتّاب والروائيين في العالم العربي، والتي كتبت العديد من الروايات الأدبيّة التي مازالت تحظى بشعبيّةٍ كبيرة إلى .. المزيد..

الكتب الـ 7 الأكثر تأثيراً في تاريخ البشرية!

تؤثر الكتب بشكلٍ كبير على حياة الإنسان ومدّ عقله بالكثير من المعلومات المهمة التي تجعله مُثقفاً ومُنفتحاً، فيما يلي سنرشدك إلى مجموعةٍ من الكتب التي .. المزيد..

قصة نجاح العالم الهولندي كريستيان هوغنس

يُعتبر العالم الهولندي كريستيان هوغنس واحداً من أشهر العلماء في العالم وقام باختراع العديد من النظريات المهمة في علم الفيزياء والفلك، فيما يلي .. المزيد..

10 وسائل عملية لتعلّم اللغات الأجنبية بسهولة

إتقان اللغات ليس أمراً ترفيهياً كما يعتقد البعض بل هي حاجة ضرورية جداً لأنها مفتاح النجاح في إقامة علاقات من خارج محيطنا الاجتماعي وإيجاد فرصة عمل .. المزيد..

3 من أعظم علماء العرب الذين أثروا في البشريّة

لقد خلّف لنا العرب العديد من العلماء الذين أسهموا بشكلٍ كبير بالتطوّر البشري الذي نعيشه في يومنا هذا، إذ أنهم وضعوا الأسس المتينة لمختلف علوم عصرنا .. المزيد..

قصة نجاح هنري فورد صاحب شركة فورد للسيارات

يُعتبر هنري فورد واحداً من أهم رجال الأعمال في العالم، ومالكاً لأشهر ماركات السيارات العالميّة، والذي واجه العديد من الصعوبات بكل قوةٍ وإرداة ليصل .. المزيد..

لماذا يجب أن نتعلّم اللغات الأجنبية؟

حوّل التطور التكنولوجي والتقني العالم لقرية صغيرة وهذا ما خلق نوعاً من الانفتاح على الثقافات الأخرى والحضارات فاضطر الناس إلى تعلّم اللّغات إلى .. المزيد..

قصص نجاح لأشخاص وصلوا إلى النجاح والثراء بعد الخمسين عاماً

قد يتساءَل العديد من الأشخاص حول علاقة العمر بالنجاح، وهل هناك عمرٌ محدّد لكي يُحققق الإنسان النجاح؟ بالطبع لا عزيزي فالنجاح لا يرتبط على الإطلاق .. المزيد..

قصة نجاح رجل الأعمال وارن بافت

يُعتبر وارن بافت واحداً من أشهر رجال الأعمال في أميركا والعالم، وهو رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي، وصُنّف سنة 2014 كأغنى رجل في العالم، فيما يلي .. المزيد..