9 أشياء يجب أن تشكر نفسك عليها

متى كانت آخر مرة نظرت فيها إلى المرآة وشكرت نفسك على شخصيتك المذهلة، وعلى كل الأشياء الرائعة التي فعلتها للآخرين، وعلى كل ما مررت به حتى الآن؟



ينشغل معظمنا بتقديم الحب والاستحسان والتقدير والمودة إلى الآخرين وطلبها منهم، لكنَّنا نادراً ما نفكِّر فيما إذا كان ينبغي لنا تقديم كل هذه الأشياء لأنفسنا أيضاً.

9 أشياء يجب أن تشكر نفسك عليها:

إليك 9 أشياء يجب أن تشكر نفسك عليها، اليوم وكل يوم:

1. قوتك:

ليس من السهل دائماً أن تكون جزءاً من هذا العالم؛ إذ يتطلَّب الوجود فيه كثيراً من القوة للتعامل مع عديد من المواقف الصعبة باستمرار، ومن أجل القوة والشجاعة والثبات التي تظهرها كل يوم، عليك أن تشكر نفسك.

2. قلبك المحب وروحك الجميلة:

أنت تقدِّم كثيراً من الحب والدعم والمودة لمن حولك، وتعطي كثيراً وتتوقَّع القليل، وقلبك مليء بالحب، وروحك مليئة بالنور، ولهذا عليك أن تشكر نفسك، لكونك طيباً ومحباً ومهتماً ورحيماً.

3. جمالك وصدقك:

أنت جميل وفريد وصادق، وتعيش حياةً كريمةً مليئةً بالنعم، وتضيء بنورك أينما ذهبت، وتجعل هذا العالم أكثر إشراقاً بوجودك؛ أنت صادق، وتفعل الشيء الصحيح دائماً حتى عندما لا ينظر نحوك أحد، ولهذا فأنت تستحقُّ أن تقدِّم لنفسك الامتنان والتقدير، وتستحقُّ أن تشكر نفسك على العيش بنزاهة، ولكونك ولدت لتكون كائناً جميلاً وفريداً وصادقاً.

شاهد بالفيديو: 6 نصائح لتحقيق الامتنان في حياتك

4. قواك الخارقة:

بصرف النظر عن عدد التجارب الصعبة والتحديات التي تلقي بها الحياة في طريقك، وبصرف النظر عن عدد المواقف المؤلمة التي تمرُّ بها، ستجد دائماً طريقةً للخروج منها ومن "معاركك" ورأسك مرفوع عالياً وابتسامتك تعلو وجهك؛ وبسبب ذلك والطريقة التي تستخدم بها "قواك الخارقة"، فأنت تستحقُّ حبك وامتنانك وتقديرك، أنت تستحقُّ الشكر الكبير.

5. قدرتك على أن تسامح:

لأنَّك تعلم أنَّ "الغضب هو حمضٌ يؤذي الوعاء الذي يحويه أكثر من أي شيء آخر يُسكَب عليه". - الكاتب "مارك توين" (Mark Twain)، فأنت لا تحمل ضغينة ولا تتشبَّث بالاستياء؛ بل أنت تسامح بكل سهولة، وتحافظ على قلبك خالياً من السلبية، والغضب، والاستياء؛ ولذلك فأنت تستحق أن تشعر بالحب والتقدير، وتستحق توجيه الشكر لذاتك.

6. تعطُّشك للنمو:

أنت تملك القدرة المذهلة على التعلُّم من كل تجربة وكل تفاعل تقوم به في حياتك، فأنت تعرف كيف تحوِّل جراحك إلى حكمة، وصعوباتك إلى فرص، وظلامك إلى نور، ونظراً لأنَّ هذا شيء هام، احرص على أن تحنو على نفسك وتشكرها.

إقرأ أيضاً: 8 أمثلة ملهمة عن عقلية النمو

7. عدم الاستسلام:

في بحثك عن الحب والأحلام ومغامرة الحياة، لقد سقطتَ مراتٍ عديدة، وتأذِّيتَ وجُرحت، ومع أنَّ عقلك طلب منك الاستسلام، والتوقف عن جعل "نفسك أحمقاً"، لم تستجب له ولم تفعل ذلك أبداً، فأنت لم تستسلم أبداً، لقد تجاهلت الضوضاء التي يُحدثها عقلك واستمررت في اتباع حدسك.

إقرأ أيضاً: نصائح فعّالة لتسير إلى الأمام وتُحارب الاستسلام واليأس

8. الشجاعة للإصغاء إلى قلبك واتباع حدسك:

يقول العالم الفيزيائي "ألبرت آينشتاين" (Albert Einstein): "العقل البديهي هو نعمة مقدسة، أمَّا العقل المنطقي فهو خادم مخلص، لقد أنشأنا مجتمعاً يُكرِّم الخادم ونسيَ النعمة".

ففي هذا العالم يكرِّم كثير من الناس الخادم (المنطق)، لأنَّهم نسوا تماماً كيفية استخدام نعمتهم (الحدس)، إذ يكون لديك ما يكفي من الشجاعة للإصغاء إلى قلبك واتباع حدسك، فدائماً تفعل الأشياء التي يطلب منك قلبك وروحك القيام بها، وتصغي باستمرارٍ إلى صوتك الداخلي وحدسك، ويجب أن تشكر نفسك على شجاعتك وبسالتك.

9. ما أنت عليه الآن:

إنَّ من أنت عليه هام جداً، وهو هام لمن حولك، وهام للحياة نفسها، ويجب أن يكون هامَّاً بالنسبة إليك؛ لذا خذ الوقت الكافي لتشكر نفسك على كل ما أنت عليه، وعلى كل ما مررت به، وعلى جمال روحك، وعلى الكائن الفريد والرائع والمحب الذي أنت عليه.

المصدر




مقالات مرتبطة