9 أشياء ثمينة يجب أن تتذكَّرها في موسم الأعياد

تقول المؤلفة "لومينيتا دي. سافيوك" (Luminita D. Saviuc): "موسم الأعياد هو الوقت المناسب لإحصاء نعمك، وهو وقت التعمُّق في داخلك وإدراك أنَّ حبك ووجودك وتعاطفك هي أعظم الهدايا التي يمكنك تقديمها".



موسم الأعياد:

يمكن أن يكون موسم الأعياد وقتاً مُجهداً لكثيرٍ من الناس، لكن لا يجبُ أن يكونَ الأمرُ هكذا.

ستجد أدناه 9 أشياء ثمينة تستحقُّ أن تتذكَّرها خلال موسم الأعياد، وهي أشياء تهدف إلى مساعدتك على الحفاظ على سلامتك وتجربة هذه الفترة الجميلة بمزيد من الحب، والشكر، والتعاطف.

9 أشياء ثمينة يجب أن تتذكَّرها في موسم الأعياد:

في الأعياد، تتجدّد الذكريات واللحظات الثمينة التي تميّز هذه الفترة السنوية المميّزة. فهي لحظات تجمعنا بالعائلة والأحبّاء، تنعش الأجواء بالفرح والسعادة.

لكن مع هذه الفرحة، يأتي الحنين إلى الذكريات والتفاصيل الثمينة التي قد تغيب عن أذهاننا. في هذا السياق، نستعرض بعض الأشياء الثمينة التي يجب علينا تذكّرها خلال موسم الأعياد، لتجعل تلك اللحظات أكثر تألقاً وبهجةً.

1. الحب هو أكثر ما يتوق الناس إليه:

ما يحتاجه العالم الآن أكثر من أي وقت مضى ليس مزيداً من الأشياء - فهو يحتوي بالفعل على الكثير - بل يحتاج إلى مزيد من الحب.

إنَّ الناس متعطِّشون للحب والخير والتعاطف والتأثير، ومن الأفضل أن تباركهم بحبك وتعاطفك، بدلاً من إغداق مزيد من الأشياء عليهم، وتذكَّر دوماً ما تقوله الشاعرة "مايا أنجلو" (Maya Angelou): "سينسى الناس ما قلته، سينسى الناس ما فعلته، ولكنَّ الناس لن ينسوا أبداً كيف جعلتهم يشعرون".

2. لا يتعلَّق الأمر بمقدار ما تعطي:

يتعلَّق الأمر بمقدار الحب الذي تُظهره وأنت تعطي ما تعطيه.

اقرأ أيضاً: نصائح لتجنب مشاكل المعدة في عيد الفطر السعيد

3. الحب مجاني دائماً:

يمكننا جميعاً أن نقدِّم قليلاً من الحب في موسم الأعياد، بصرف النظر عمَّا إذا كنَّا أغنياء أو فقراء، إذ إنَّ الحبَّ دائماً مجاني، وهو ما نشتاق إليه جميعاً ونتعطَّش إليه.

4. أولئك الذين لديهم الكثير مدينون لأولئك الذين لديهم القليل أو لا يملكون شيئاً على الإطلاق:

يجب أن نتصدَّق دائماً على المحتاجين، لكن في موسم الأعياد يجب أن نُظهِر لهم مقدار حُبنا وتعاطفنا معهم، وندخل الفرحة إلى قلوبهم.

اقرأ أيضاً: مظاهر عيد الفطر حول العالم

5. الفرق بين العطاء عن طيب خاطر والعطاء المتبادل:

إنَّ تقديم الهدايا لأصدقائك وأقاربك وانتظار هداياهم، يختلف عن العطاء الذي تقدِّمه عن طيب خاطر لأولئك الذين ليس لديهم ما يقدِّمونه لك في المقابل.

لذا اعرف الفرق بين العطاء بدافع الحب والخير، والعطاء في سبيل المنفعة المتبادلة، وتطلَّع دائماً إلى العطاء بدافع الخير.

شاهد بالفيديو: أقوال وحكم رائعة عن العطاء

6. الهدايا هامَّة، لكنَّ وجودك أهم:

إنَّ وجودك - وليس هداياك - هو أعظم هدية يمكن أن تقدِّمها على الإطلاق، كن موجوداً كلياً - بعقلك وجسدك وروحك - وشاهد كيف أنَّ حضورك وليس هداياك سيغيِّر العالم.

7. الحب والنية وراء عطائك أعظم من قيمة هديتك:

فالقصد من العطاء أكبر بكثير من قيمة هديتك؛ لذا حافظ على نواياك صافية وخالية من التوقعات الخفية وغير الصحية، وضع في حسبانك أنَّ الطاقة التي تضعها في ذلك ستعود إليك دائماً أضعافاً مضاعفة.

اقرأ أيضاً: 8 نصائح مهمة لاستقبال عيد الفطر

8. احتياجات الروح أكبر بكثيرٍ من احتياجات الجسد:

لا تهمل احتياجات الروح في محاولتك لإرضاء الجسد في أثناء بحثك عن الهدية المثالية، وتذكَّر دائماً أنَّ احتياجات الروح أكبر بكثير من احتياجات الجسد.

إقرأ أيضاً: كيف تجعل معنوياتك مرتفعة مدى الحياة: 5 إرشادات مهمة

9. الهدايا التي تقدمها هامَّة، لكنَّ الحفاظ على راحة بالك أهم بكثير:

خلال هذه الفترة، تفُوق حاجة الأشخاص والأنشطة إلى تركيزك واهتمامك حاجتهم إليها في أي وقت آخر، لكن لا أحداً أو شيئاً منها يستحقُّ أن تفقد راحة بالك من أجله؛ لذا لا تكن في عجلة من أمرك، فالهدايا التي تقدِّمها هامَّة، لكنَّ الحفاظ على راحة بالك أهم بكثير.

هذه بعض الأشياء التي تستحقُّ أن تتذكَّرها خلال المناسبات ومواسم الأعياد.




مقالات مرتبطة