Top


مدة القراءة:2دقيقة

9 وسائل تساعدك على الخروج من دوامة الملل

9 وسائل تساعدك على الخروج من دوامة الملل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:14-04-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الملل هو شعور ينتاب الشخص عندما تكون النشاطات التي من حوله غير مهمة بالنسبة له، وعادةً ما يكون الفراغ هو السبب الرئيسي وراء الشعور به، لكن في بعض الأحيان يجتاحنا الملل ونحن نمارس أعمالنا، كما أنّ للروتين اليومي دوراً في الشعور بالملل والضجر وهذا يؤثر سلباً على حالتنا النفسية ونشاطاتنا الحياتية. ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنقدم لك فيما يلي بعض الوسائل التي تساعد على الخروج من دوامة الملل.




أولاً: تعرّف على أسباب الملل

قبل كل شيء يجب أن تتعرّف على الأسباب التي تقف وراء شعورك بالملل هل هو الروتين، أم الفراغ، أم الحاجة للاستراحة، عندما تكتشف السبب سارع في معالجته وعندها ستنجح في التخلص من الملل نهائياً.

ثانياً: اندمج مع محيطك الاجتماعي

لا تجلس وحيداً في منزلك بل اخرج لزيارة أقاربك أو جيرانك، تبادل أطراف الحديث مع كبار السن والأطفال، وحاول أن تندمج مع كل من حولك، سيشعرك هذا بالتسلية والمتعة ولن تشعر بالملل مطلقاً.

ثالثاً: رفّه عن نفسك قليلاً

عندما تجتاحك حالة ملل شديدة أول شيء يجب أن تقوم به هو الترفيه عن نفسك كالسفر إلى مدينة مجاورة أو القيام بجولة سياحية في الخارج، كما يمكنك الذهاب إلى أحد الحفلات الراقصة، هذه الأمور ستحسن حالتك المزاجية لتتخلص من الملل بسرعة.

رابعاً: نظّم وقتك جيداً

الفوضى تجعلك مُشتّت لا تعرف ما عليك القيام به وهذا ما يشعرك بالملل طوال الوقت، لذا حاول أن تنظّم وقتك من خلال تحديد وقت للاستراحة، ووقت للعمل، وآخر للتسلية والترفيه، وهكذا سيساعد هذا على شغل تفكيرك وبالتالي لن يكون لديك وقت فراغ لكي تشعر بالملل.

 

اقرأ أيضاً: 12 طريقة لتنظيم جدول أعمالك وإدارةِ وقتك

 

خامساً: قم ببعض المهمات المفيدة

بدلاً من تضييع ساعات يومك في الشعور بالملل استغل وقتك في القيام ببعض الأعمال التي تعود عليك وعلى مجتمعك بالخير مثلاً تطوّع في الأعمال الخيرية، شارك في حملات تنظيف شوارع المدينة سيشعرك هذا بالسعادة والمتعة، ولن تشعر بالملل أبداً.

سادساً: مارس الرياضة واليوغا

احرص على ممارسة التمارين الرياضية كالمشي في الهواء الطلق والسباحة فهي تُجدّد النشاط وتمدّ الجسم بطاقة إيجابية كبيرة، وداوم على ممارسة اليوغا فهي تعيد التوازن لعقلك وجسك لتصبح بحال أفضل.

 

اقرأ أيضاً: فوائد اليوغا لجسم الإنسان

 

سابعاً: ضع رسالة لك في الحياة

حتماً ستكون حياتك مملّة لا معنى لها ولا قيمة إذا لم يكن لديك غاية تريد أن تحققها، ولكي تنجح في التخلّص من الملل ضع رسالة لك في الحياة ولتكن هذه الرسالة سامية ونبيلة فيها الخير لك ولكل أبناء مجتمعك.

ثامناً: قم بالأشياء التي تحبها

من الطرق الفعّالة لمقاومة الملل القيام بالأشياء التي تحبها مثلاً طهي الطعام، قراءة رواية، الاستماع للموسيقا، الخروج في نزهة مع الأصدقاء، التسوق، مشاهدة فيلم كوميدي، سيساعد هذا على تخليصك من الملل.

تاسعاً: قم بتغيير مظهرك الخارجي

من الرائع أن تذهب إلى صالون التجميل عندما تشعر بالملل، اطلب من مصفف الشعر أن يغير تسريحة شعرك وأن يجذب لحيتك واخضع لجلسة عناية بالبشرة، ثم اذهب للتسوق وقم بشراء ملابس جديدة أكثر عصرية وأناقة، هذه التغييرات ستشعرك بالتجدد والسعادة.

إذا كنت تشعر بالملل بين الحين والآخر استعن عزيزي بالوسائل السابقة فهي ستساعدك على الخروج من دوامة الملل نهائياً، والشعور بالسعادة والبهجة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:9 وسائل تساعدك على الخروج من دوامة الملل