Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

أفضل 6 تطبيقات ترجمة يحتاج إليها المسافرون

أفضل 6 تطبيقات ترجمة يحتاج إليها المسافرون
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تعاني كلَّما سافرتَ إلى بلدٍ أجنبي من مشكلة التواصل مع الآخرين لأنَّك لا تجيد إلَّا اللغة التي تتحدث بها؟ أنت لسْت بحاجةٍ حقيقةً إلى أكثر من هذه اللغة، حيث يوجد العديد من التطبيقات التي تساعدك في قراءة النصوص المكتوبة بمجموعةٍ متنوعةٍ من اللغات المختلفةـ والمشاركة في الحوارات التي تُستخدَم فيها تلك اللغات وفهمها. مع هذه التطبيقات سيصبح طلب الطعام، وركوب سيارات الأجرة، والتواصل مع السكان المحليين عند السفر إلى الخارج تجارب ممتعةً وبعيدةً عن أي ضغوط. إليك هذه القائمة التي تتضمن ستة من أفضل تطبيقات الترجمة التي تجعل رحلاتك أسهل وأكثر إمتاعاً.



1- تطبيق (iTranslate):

تطبيق iTranslate

يُعَدُّ (iTranslate) واحداً من أكثر تطبيقات الترجمة شعبيةً في العالم وقد شارك أكثر من 51 ألف شخصاً في تقييمه عبر تطبيق (iTunes) معظمهم مَنَحُوْهُ أربع وخمس نجوم. في التطبيق 100 لغة مختلفة يمكنك أن تُترجم منها وإليها وثمَّة نسخة خاصة منه يمكن تحميلها على ساعات آبل. يُعَدُّ التطبيق الأساسي مجانيَّاً لكنَّ النسخة الاحترافية منه (Pro) ليست مجانيةً ويمكن تحميلها مقابل 39.99 دولاراً في العام (أو 4.99 دولاراً في الشهر)، تتمتع هذه النسخة بميزات تعمل دون وجود إنترنت، وتتيح ترجمة صفحات الإنترنت، وفيها ميزاتا "الوضع الصوتي" (voice mode) وتصريف الأفعال (verb conjugations).

النسخة الأساسية متوفرة مجَّاناً على أنظمة هواتف (iOS) و(Android).

2- تطبيق (Google Translate):

تطبيق (Google Translate)

يتيح لك هذا التطبيق القيام بكل ما يخطر في بالك حينما يتعلق الأمر بالترجمة، إذ إنَّ فيه 104 لغات يمكنك أن تترجم الكلمات منها وإليها عن طريق الكتابة على لوحة المفاتيح، وثمَّة 59 لغة يمكنك تحميلها واستعمالها دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. وثمَّة 93 لغة تستطيع كتابة نصوصها وحروفها باليد دون الحاجة إلى تحميل كل تلك اللغات على لوحة المفاتيح وثمَّة 37 لغة يمكنك أن تترجم نصوصها وكلماتها من خلال توجيه الكاميرا إليها والتقاط الصور وسيتولى التطبيق فوراً مهمة ترجمة الكلمات المكتوبة. يُعَدُّ استعمال (Google Translate) بسيطاً مع وجود أيقونات في أعلى التطبيق تتيح لك رسم الحروف بيديك، أو التقاط الصور، أو التكلم، أو الكتابة على لوحة المفاتيح. يذكر أنّه تمّ إضافة اللغة العربية كلغة ترجمة ضمن هذا التطبيق في عام 2006.

التطبيق متوفر مجاناً على أنظمة هواتف (iOS) و(Android).

3- تطبيق (TripLingo):

تطبيق (TripLingo)

إذا كنت تريد أن تظهر بمظهر شخص يتمتّع بالمعرفة والإمكانات حينما تسافر إلى مكانٍ ما سيجعلك تطبيق (TripLingo) تبدو كأحد السكان المحليين، وسيساعدك في التكيف دون عناءٍ مع ثقافة البلد الذي تزوره. افتح التطبيق وحدد وجهتك وحمِّل "الحزمة" الخاصة بالوجهة التي تقصدها، إذا كنت متجهاً إلى إسبانيا على سبيل المثال سيوفر لك التطبيق مترجماً صوتياً يترجم كلامك إلى اللغة الإسبانية، ومُترجماً للصور، ومجموعةً مُنتقاةً من أهم الجمل في اللغة الإسبانية، وميزة إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية عند الاتصال بشبكة واي فاي، وثمَّة حتى قسم للتعرف إلى العادات المُتَّبعة في البلد فيما يخص تقديم البقشيش وتعليمات الحفاظ على السلامة لضمان الاندماج مع ثقافة البلد بشكلٍ جيد. يقدِّم قسم الجمل بشكلٍ خاص الكثير من الفائدة، إذ فيه الكثير من الجمل المضحكة والمسلية وجزء خاص بالحياة الليلية.

توفر التطبيق مجاناً على أنظمة هواتف (iOS) و(Android) وثمَّة نسخة أشمل (متوفرة بسعر 39.99 دولاراً عن ثلاثة شهور) تتيح لك الاطلاع على مزيدٍ من الجمل والمحتوى.

إقرأ أيضاً: 20 تطبيقاً ضرورياً للسفر والسياحة مهمة للمسافرين

4- تطبيق (Papago):

تطبيق (Papago)

يُعَدّ هذا التطبيق مُتخصّصاً باللغات الآسيوية فهو يترجم من الكورية، والإنكليزية، واليابانية، والصينية (المُبسَّطة أو التقليدية)، والإسبانية، والفرنسية، والفيتنامية، والتايلندية، والإندونيسية وإليها ويتيح إمكانية الترجمة النصية والصوتية. وتستطيع أيضاً استعماله لإجراء حوارات مع السكان المحليين وأن يتكلم كل منكما لغته في الوقت نفسه. يتيح التطبيق أيضاً ترجمة الصور وفيه قاموس وكُتيّب جُمَل للتحقق من مزيدٍ من المعاني.

يتوفر التطبيق مجاناً على أنظمة هواتف (iOS) و(Android).

5- تطبيق (Waygo):

تطبيق (Waygo)

يتيح (Waygo) إمكانية ترجمة النصوص والكلمات من الإنجليزية، والصينية، واليابانية، والكورية وإليها لكنَّه يمكن أن يكون طوق النجاة حينما لا يتوفر لديك اتصال بشبكة الإنترنت لأنَّ محتواه متاح بشكلٍ كامل دون الحاجة إلى الاتصال بالشبكة. أفضل طريقة للاستفادة من هذا التطبيق استعماله للترجمة الفورية عن طريق توجيه الكاميرا إلى الإشارات والقوائم للحصول مباشرةً على معانيها. يُعَدُّ (Waygo) مفيداً لمحبي الطعام بشكلٍ خاص لأنَّهم يستطيعون من خلاله الانتقال إلى وضعية "صور الطعام" (food picture mode) بعد ترجمة محتويات القائمة والتعرف إلى مكونات الطعام الموجودة فيها. يساعدك هذا التطبيق في لفظ الكلمات أيضاً في حال احتجْتَ إلى قول عبارةٍ ما بإحدى اللغات التي يوفرها.

التطبيق متوفر مجاناً على أنظمة هواتف (iOS).

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات السفر: كيف تحافظ على سلامتك وتحزم حقائبك وتعرف حال الطقس

6- تطبيق (iTranslate Voice):

تطبيق (iTranslate Voice)

مع هذا التطبيق ستكون قادراً على تحدُّث أكثر من 40 لغة مختلفة فهو لا يوفر جملاً مُعدةً مسبقاً ومفيدةً في أثناء السفر وحسب، بل وفيه ميزة الترجمة الصوتية التي تُعَدُّ مميزةً أيضاً. تحدث فقط إلى الهاتف وسيتولّى التطبيق ترجمة كلامك فوراً إلى اللغة التي تختارها. تستطيع من خلال التطبيق أيضاً تصدير نصوص جميع الحوارات الصوتية التي أجريتها، ونسخها، وإرسالها وحفظ أيَّة جُمَل تختارها في كُتيِّب خاصّ داخله.

التطبيق متوفر مجاناً على أنظمة هواتف (iOS) أو (Android).

المصدر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أفضل 6 تطبيقات ترجمة يحتاج إليها المسافرون




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع