Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

9 أشياء يجب أن تصطحبها في رحلات السفر الطويلة

9 أشياء يجب أن تصطحبها في رحلات السفر الطويلة
مشاركة 
الرابط المختصر

يضطر الإنسان في كثيرٍ من الأحيان للذهاب في رحلاتٍ طويلة تمتد إلى عدة أيّام، وهذهِ الرحلات إما أن تكون سياحيّة بغرض التنزّه، أو رحلات عمل، ولكي تكون رحلاتك هادئة ومريحة عليك أن تصطحب بعض الأشياء الضروريّة التي ستحتاجها حتمًا والتي سنُعرّفك على أهمها من خلال السطور التاليّة.



أولًا: غطاء العين وسدادات الأذن

لكي يكون سفرك الطويل مريحًا وبعيدًا عن الضوء القوي وأصوات الضجيج المزعجة عليك أن تصطحب معك غطاء العينين وسدادات الأذن التي يُمكن أن تستخدمها خلال ساعات النوم.

ثانيًا: سماعات عازلة للصوت

عادةً ما تكون سماعات الطائرة غير عازلة للصوت تمامًا، وهذا ما يجعلك تفشل في الاستمتاع بمشاهدة فلمك المفضل خلال ساعات السفر، لهذا عليك أن تصطحب معك السماعات العازلة للصوت التي ستؤمن لك الراحة والانسجام.   

ثالثًا: معقّم اليدين

خلال ساعات وأيّام السفر الطويل تتعرّض اليدين للكثير من الجراثيم والبكتيريا الضّارة المُسبّبة للأمراض، لهذا عليك أن تصطحب معك مجموعة من المناديل الطبيّة المُعقمة لتستخدمها وقت الحاجة وقبل تناول الطعام.

رابعًا: بعض السناكس والحلويات الخفيفة

ستشعر خلال ساعات السفر الطويل بالكثير من الملل نتيجة الجلوس لساعاتٍ طويلة في مكانٍ مغلق، لهذا عليك أن تصطحب معك بعض السناكس المُسلي والحلويات الخفيفة التي يُمكنك أن تتناولها خلال مشاهدة الفيلم.

خامسًا: قطرة العين ومحلول العدسات اللاصقة

وهي من الأشياء الضروريّة جداً والتي عليك أن تضعها في حقيبتك الخاصة وبشكلٍ خاص في حال كان سفركَ طويلًا، وذلك لأنّ العين عادةً ما تُصاب بالجفاف نتيجة الهواء الجاف في الطائرة، ولا تنسى محلول العدسات اللاصقة في حال كنت تستخدم العدسات.

 

اقرأ أيضاً: 8 نصائح يجب أن تلتزم بها عند وضع العدسات اللاصقة

 

سادسًا: الوسادة الطبية للظهر والرقبة

يُعاني بعض الأشخاص من أوجاعٍ في الظهر والرقبة نتيجة الجلوس الطويل ومقاعد الطائرة الغير مريحة، لهذا عليك أن تصطحب معك في سفرك الطويل وسادةً خاصة لك لتضعها خلف ظهرك ورقبتك لتشعر بالراحة والاسترخاء.

سابعًا: بَدَل من الملابس

من الضروري جداً أن تصطحب معك خلال السفر الطويل بدل من الملابس وأن تضعه في حقيبتك الخاصة في الطائرة، وذلك لترتديه في حال اتّسخت ملابسك من الطعام أو الشراب، أو في حال تعرقت بها، كما وعليك أن تأخذ جاكيت خفيف لاستخدامهِ في حال شعرت بالبرد.

ثامنًا: كتب أدبية للقراءة

لتشعر بالمتعة والفائدة معًا خلال ساعات السفر الطويل، ننصحك بأن تصطحب معك بعض الكتب المفضلة لديك، وأن تقرأها خلال ساعات السفر، كالكتب الأدبيّة، الروايات المسليّة، وكتب التنمية البشرية.

 

اقرأ أيضاً: نصائح تساعد على تنمية عادة قراءة الكتب

 

تاسعًا: فرشاة الأسنان ومشط للشعر

هذهِ الأشياء ستحتاجها حتمًا عندما تسافر لمسافات وساعاتٍ طويلة، لهذا عليك أن لا تنسى اصطحابها معك ووضعها في حقيبتك الخاصة، لتنظف أسنانك وتسرّح شعرك قبل النزول من الطائرة.

 

اقرأ أيضاً: 5 أمراض يتعرَّض لها الإنسان عندما يُهمل تنظيف أسنانه

 

هذهِ هي الأشياء الضروريّة التي عليك أن تأخذها معك في رحلات السفر الطويل، وذلك لكي يكون سفرك مريحًا وبعيدًا عن المشاكل الطارئة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 9 أشياء يجب أن تصطحبها في رحلات السفر الطويلة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع