8 أمور خاطئة حول عناية المرأة بجمالِها

تسعى الكثير من النِساء للبحث عن الوسائل المُختلفة للعناية بجمالهم عن طريق الإطلاع على مُختلف مواقع التجميل وأخذ المعلومات منها دون التدقيق حول صحة هذه المعلومات أو مدى مصداقيتِها. سنقدم لكِ في هذا الموضوع بعض المعلومات الخاطئة المُتعلقة بطرق عناية المرأة بجمالها.



1. إذا تكسر أحمر الخدود لا يُمكن استخدامهُ:

تقوم الكثير من السيدات برمي أحمر الخدود إذا تكسَّر دون التفكير بالحل المُناسب لحل هذهِ المُشكلة، وبدلاً من رميه يمكن للسيدة وضع بضع قطرات من الكحول ومزجها جيداً حتى تصبح كالعجينة وتركُها حتى تجُف.

2. استخدام مُستحضرات التجميل يضرّ البشرة:

هذهِ من أكثر المعلومات الخاطئة التي تظنُها أغلب النساء حقيقة، إذ أنّ الضرر الحقيقي ليس باستخدام مواد التجميل وحسب وإنما بعدم قيام المرأة بتنظيف بشرتِها بشكل جيد وخصوصاً قبل النوم.

إقرأ أيضاً: تعرفي على أضرار مستحضرات التجميل

3. المُنتجات التي تقضي على التقصُف:

لا يوجد أي مُنتج في العالم يُمكن أن يقضي على تقصُف الشعر، فوظيفة كل المنتجات مُقتصرة على تغذية الشعر فقط، والقص هو السبيل الوحيد للقضاء على التقصُف.

4. ادخال واخراج الفُرشاة في أنبوب المسكارا:

يعتقد أغلب النساء أن ادخال الفرشاة داخل المسكارا واخراجها يُساعد في وضع المزيد من الماسكارا على الفرشاة، ولكن في الواقع إن تلكَ الطريقة تُساعد على ادخال الهواء في الأنبوبة وجفاف المسكارا بشكل أسرع.

5. برد الأظافر:

يجب الحرص على برد الأظافر دائماً في إتجاه واحد لكي ينمو الظفر بشكل أسرع، لأنّ برد الأظافر بأكثر من اتجاه يؤدي إلى تشقق وتكسر الأظافر.

إقرأ أيضاً: 7 وصفات منزليّة لتقوية الأظافر

6. لا توجد طريقة للتخلُص من اصفرار الأظافر:

هذهِ أيضاً من المعلومات الخاطئة، حيثُ يُمكن التخلُص من اصفرار الأظافر عن طريق وضع طبقة شفافة من الطِلاء قبل وضع الطبقة المُلونة، ويُمكن التخلُص من الاصفرار أيضاً عن طريق وضع طبقة من كاربونات الصودا على الأظافر.

إقرأ أيضاً: 7 أمور تقولها أظافرك عن صحّتك

7. حلق الشعر يجعلُهُ سميكاً:

تعتقد أغلب النساء بأنّ حلق الشعر يقويه ويجعلُه سميكاً، ولكن هذا مُجرد خُرافة بعيدة كُل البُعد عن الحقيقة.

8. رُذاذ حماية الشعر مُخصص للإستعمال مرة واحدة:

تظنُ بعض السيدات أن رُذاذ حماية الشعر يُستخدم مرة واحدة عند استخدام مُصففات الشعر الساخنة، ولكن في الواقع يجب استخدامهُ في كل مرة تقومين فيها باستخدام السيشوار أو أي مُصففات ساخنة.

 

هكذا تكونِ قد تعرفتِ معنا سيدتي على 8 معلومات خاطئة مُتعلِقة بالوسائل المُستخدمة للتجميل، لذلك يجب عليكِ الحرص والتأكد دائماً من صحة المعلومة قبل القيام بتنفيذها.




مقالات مرتبطة