Top


مدة القراءة:4دقيقة

8 نصائح من الخبراء لحماية الشعر في فصل الشتاء

8 نصائح من الخبراء لحماية الشعر في فصل الشتاء
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:02-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تعاني معظم النساء خلال فصل الشتاء من جفاف الشعر وتقصّفه، ويعود سبب ذلك للرياح ولدرجات الحرارة المنخفضة، حيث تترك هذه العوامل الشعر جاف خالي من الحيوية واللّمعان، ولحسن الحظ خبراء التجميل يقدمون مجموعة من النصائح التي تساعد في حماية الشعر من ظروف المناخ القاسية.




1. استعملي شامبو ضد القشرة

تتسبّب الرياح والبرودة بانخفاض انتاج الزيوت في فروة الرأس مما يؤدي إلى جفافها والشعور بالحكة وظهور القشرة، لذا ينصح الأطباء باستعمال شامبو ضد القشرة خلال فصل الشتاء.

إقرأ أيضاً: 5 وصفات طبيعيّة للقضاء على قشرة الرأس

2. استعملي البلسم المغذي

أنت بحاجة للبلسم خلال فصل الشتاء وذلك لترطيبه ولحمايته من الجفاف، حيث ينصح الخبراء بوضع البلسم المرطب على الشعر مرتين على الأقل في الأسبوع.

3. استعملي قناع زيت الزيتون واللوز

يفضل الخبراء الاعتماد على الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء، هذه الزيوت تمد الشعر بالعناصر المرطبة والمغذية فتحمي الشعر وتقوّيه من الجذور إلى الأطراف، قومي بمزج 3 ملاعق من زيت الزيتون وزيت اللوز في علبة بخاخ واخلطي المزيج جيداً ثم قومي بتوزيعه على شعرك واتركيه لمدة ساعة ثمّ اشطفيه.

4. استعملي قناع العسل وزيت الزيتون

إن العسل مرطب طبيعي للشعر، لذا ينصح الخبراء بالاستفادة من هذه الخصائص في علاج الشعر الجاف والمتعب، قومي بخلط ملعقتين من العسل مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ثم ضعي المزيج على كامل الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

5. استعملي قناع الأفوكادو والبيض

يساعد الأفوكادو على تقوية الشعر وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ والأحماض الدهنية، كما أنّ صفار البيض يرطب الشعر ويعالج الشعر المتقصف، امزجي صفار بيضة واحدة مع نصف حبة أفوكادو مهروسة ثم ضعيها على رأسك واتركيها لمدة 30 دقيقة، كرري العملية مرة واحدة كل أسبوع.

إقرأ أيضاً: 3 وصفات صحيّة من الأفوكادو لتغذية الشعر

6. ضعي قبعة قبل الخروج من المنزل

تساعد القبعة في فصل الشتاء على تدفئة الرأس والأذنين وتقوم أيضاً بحماية الشعر من تأثير الرياح والأمطار والبرد لذا ينصح الخبراء بضرورة وضعها قبل الخروج من المنزل.

7. تناولي الغذاء الصحي

يؤكد الخبراء أنه لابد من حماية الشعر من الجفاف من خلال تناول الطعام الصحي المتوازن الغني بالفيتامينات والمعادن، كأن تتناولين البرتقال والتين الكاكي والأناناس والسبانخ والبروكلي والبقدونس والبطاطا الحلوة والتونة واللوز والجوز والكستناء.

إقرأ أيضاً: 6 أنواع من الأطعمة الضروريّة للحفاظ على صحة الشعر

8. أكثري من شرب المياه

أكدت الدراسات بأن شرب الماء يساعد على التخلّص من قشرة الرأس والتهاب فروة الرأس، وتساعد أيضاً على ترطيب الشعر وتمنع تساقطه، لذا ينصح الخبراء بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً.

 

عزيزتي إذا كنت تعاني من جفاف الشعر في فصل الشتاء قومي باتباع النصائح التي قدمها لك الخبراء وستحصلين على شعر ناعم كالحرير.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 نصائح من الخبراء لحماية الشعر في فصل الشتاء