(أظافري ضعيفة وكثيراً ماتتكسر بالرغم من استخدامي للكثير من الأدوية الطبيّة المُقويّة للأظافر)، هذه المُشكلة كثيراً ماتتردد على ألسنة الكثير من النساء وتُسبب لهم الكثير من الانزعاج، فإذا كنتِ تُعانين من مُشكلة الأظافر الضعيفة وتُريدين الحل الطبيعي الذي سيمنح القوة لأظافرك بعيداً عن المواد الطُبيّة المُقوية وصرف الأموال، تابعي معنا الوصفات التالية.

1- زيت الزيتون:

يُساعد زيت الزيتون على تغذية الأظافر وتقويتها فهو سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة والأظافر، فقط عليكِ سيدتي أن تغمسي أظافرك في القليل من زيت الزيتون لمُدة ربع ساعة، ثُمَ تُغسل اليدين وتُجفف جيداً، وتُكرر هذهِ العملية ثلاث مرات في الاسبوع.

2- زيت اللّوز مع عصير الليمون:

يحتوي زيت اللّوز على مواد مُضادة للأكسدة، ومواد مُغذيّة تعمل على تغذية الأظافر وتمنع تكسّرها، ويُستخدم عن طريق مزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع القليل من عصير الليمون وتُدلّك الأظافر بهذا المزيج لمُدة ثلاث دقائق.

3- زيت جوز الهند:

يُساعد زيت جوز الهند على ترطيب الأظافر، وتحسين الدورة الدّموية في منطقة الظفر، لذلك عليكِ سيدتي تدليك أظافركِ بالقليل من جوز الهند الدافئ وتكرار هذه العملية بشكلٍ اسبوعي لتحصُلي على أظافر قويّة وصحيّة.

4- ملح البحر مع عصير الليمون:

قومي سيدتي بخلط ملعقة كبيرة من ملح البحر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ليتر من الماء الدّافئ، ثُمّ ضعي أظافركِ بهذا الخليط لمُدة ربع ساعة، وتُغسل بدها بالماء الدافئ، إنّ استخدام هذه الوصفة يوميّاً لمُدة اسبوعين سيمنح أظافركِ الكثير من القوة.

5- خلّ التفاح:

يحتوي خل التُفاح على حمض الألفا هيدروكس وحمض الخليك الذي يعمل على ترطيب الأظافر، لذلك عليكِ سيدتي خلط ملعقة كبيرة من حل التُفاح في كوبين من الماء الدافئ، ثُمّ قومي بغمس قطنة صغيرة في هذا الخليط وامسحي جميع الأظافر فيها.

6- زيت الزيتون مع الغسل والبيض:

قومي سيدتي بخلط 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الدافئ مع ملعقتين من العسل وبيضة مخفوقة، وتُغمس الأظافر بهذا الخليط لمُدة ربع ساعة، ثُمّ تُغسل بالماء دون استخدام الصابون، وتُكرر هذهِ العملية مرتين في الاسبوع لمُدة شهر.

7- عصير الليمون:

يحتوي عصير الليمون على فيتامين ج الذي يُساعد في الحفاظ على صحّة الأظافر ويمنع من تشقُقِها، ويُمكن استخدامه عن طريق عصر ليمونة صغيرة ومسح الأظافر بها، مع تكرار هذه العمليّة يوميّاً لمُدة ثلاث أسابيع.