Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح يجب أن تطبقها لتنعم بالنشاط الصباحي بعيداً عن الكسل

8 نصائح يجب أن تطبقها لتنعم بالنشاط الصباحي بعيداً عن الكسل
مشاركة 
18 مارس 2019

الصباح هو عنوان النهار، فإذا وضعت عنواناً جميلاً لصباحك فإنّ نهارك كله سيكون سعيداً ونشيطاً، وبالعكس أي إذا وضعت عنواناً تعيساً لصباحك فإنّ نهارك سيكون مزعجاً ومتعباً، لهذا سنُسلط لك الضوء فيما يلي لبعض النصائح التي يجب أن تتقيّد بها لتنعم بالنشاط الصباحي بعيداً عن الكسل.


محتويات المقالة

    أولاً: لكي تشعر بالنشاط والتفاؤل صباح كل يوم عليك ألّا تختار منبه بصوتٍ قوي ومزعج، وذلك لأنّ صوت المنبه القوي سيُصيبك بالانزعاج الذي يؤثر على صباحك ويُعكّره، وأن تختار منبه بصوتٍ هادئ على أن يعلو شيئاً فشيئاً.

    ثانيّاً: لكي تتمتع بالنشاط والحيويّة في كل صباح بعيداً عن الكسل عليك أن تبدأ نهارك بالصلاة وقراءة كتاب الله، بالإضافة للتوجه إليه بالدعاء الصادق الذي سيجعل نهارك مليئاً بالإيجابيّة المطلقة التي تبعث النشاط والحيويّة في عقلك وجسدك.

     

    اقرأ أيضاً: أذكار الصباح والمساء وأهميتها في حياة المُسلم


    ثالثاً: تقول الدراسات النفسيّة بأنّ متابعة الإنسان لمشهد شروق الشمس صباحاً يُساهمُ في تحريض الجسم على إنتاج المزيد من هرمون السعادة الذي يُساهم في بثّ النشاط والحيويّة في داخلك والتخلص من كافة الأمور التي قد تسبب لك الكسل، لهذا ننصحك بأن تحرص على مشاهدة شروق الشمس يوميّاً لتنعم بالنشاط الدائم.

     

    اقرأ أيضاً: 10 عادات يقوم بها الأشخاص الناجحين بداية كل يوم


    رابعاً: تعمل التمارين الرياضيّة الصباحيّة على تنشيط الجسم وعلى بث الحيويّة في العقل والدماغ، وبالتالي فهي تساعد على التخلّص من مختلف مشاعر القلق  المسؤولة عن كسلك وخمولك، لهذا ننصحك بأن تحرص على ممارسة التمارين الرياضية الصباحيّة ولمدة لا تزيد عن النصف ساعة.

    خامساً: يحتوي جسم الإنسان على كميّةٍ من السموم التي تتراكم فيهِ نتيجة التلوث البيئي وتناول الأطعمة الضّارة، وهذهِ السموم تساهم في كسل الإنسان وفي منعهِ من التحرك بشكلٍ نشيطٍ وحيوي، ويُمكنك القضاء على هذا الكسل عن طريق شربك لكوب أو كوبين من الماء فور الاستيقاظ.

    سادساً: تُعتبر وجبة الإفطار واحدةً من أهم الوجبات التي تمد جسم الإنسان بالقوة والصلابة فضلاً عن دورها الفعّال في تنشيط عقل الإنسان وطرد كل مشاعر الكسل من داخلهِ، ومن هنا ننصحك بألّا تهمل وجبة الإفطار اليومي على أن تتضمن الحبوب الكاملة، الحليب، البيض، وثلاث ثمرات من التمر المغذي.

    سابعاً: من الضروري أن تتجنب صباحاً الاستماع إلى كل ما يُمكن أن يُعكّر مزاجك ويُسبّب لك الحزن والإحباط كمشاهدة الأخبار السياسيّة، أو مشاهدة أخبار الكوارث البيئيّة على التلفاز، واستبدال هذهِ العادة بالاستماع إلى الموسيقى التي تُريح الأعصاب وتمنح النشاط  للإنسان.

    ثامناً: لكي تنعم بصباحٍ مليئ بالنشاط والحيويّة بعيداً عن الكسل والخمول، ننصحك بأن تأخذ حماماً من الماء الدافئ الذي يُريح الأعصاب ويُساهم في طرد المشاعر السلبيّة التي تجعلك خمولاً طوال اليوم.

     

    هذهِ هي النصائح الأساسيّة البسيطة التي يجب أن تتقيّد بها لتنجح في وضع عنوان جميل لنهارك المليئ بالنشاط والحيويّة والنجاح.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة




    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع