Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

10 عادات يقوم بها الأشخاص الناجحين بداية كل يوم

10 عادات يقوم بها الأشخاص الناجحين بداية كل يوم
مشاركة 
18 فبراير 2016

يلتزم كل شخص ناجح بعادات وسلوكيات معينة تساعده في الوصول إلى أهدافه بنجاح وتميّز، وهو يدرك جيّداً أهمية الوقت كمورد ثمين لايمكن تعويضه أو شراءه، لذلك يستثمر ساعات الصباح الأولى يومياً للقيام بالعديد من الأمور التي سترسم له مستقبل يومه قبل تناول وجبة الإفطار.

في السطور القادمة سنستعرض لكم 10 عادات يقوم بها الناجحون في بداية يومهم بحسب ماجاء في موقع business insider.


1- الاستيقاظ باكراً: يستيقظ الناجح مبكراً ليستثمر وقت الصباح بأفضل شكل ممكن، وقد تم إجراء إحصائية على مجموعة من أصحاب الشركات ووجدوا أن 90% منهم يستيقظون مبكراً قبل الـ 6 صباحاً.

2- شرب الماء: شرب الماء صباحاً بدلاً من القهوة يساعد على التركيز والشعور باليقظة ويساهم في طرد السموم من الجسم، ومن خلال الإحصائيات تبيّن أن أغلب أصحاب الشركات يشربون الماء صباحاً، ومن بين هؤلاء الأشخاص الناجحين مؤسس موقع هافينغتون بوست الذي يبدأ يومه بشرب كوب من الماء الساخن مع الليمون منذ أكثر من 20 عاماً.

3- يمارسون التمارين الرياضية قبل جدولة أعمالهم: القليل من الرياضة في الصباح يقلّل من التوتر ويزيد من الشعور بالحيوية والنشاط طوال اليوم، ورجال الأعمال الناجحين يداومون على هذه العادة على الرغم من كثرة المهام والنشاطات التي يقومون بها لأنهم يدركون جيداً أهمية هذه العادة.

4- يديرون أولوياتهم بشكل جيّد: ساعات الصباح هي الوقت المثالي للقيام بالمهمات والأمور الهامة، لذا يقوم الشخص الناجح بجدولة مهامه الأكثر أولوية للقيام بها خلال الصباح وترك المهام الأخرى ذات الأولوية الأدنى لفترات لاحقة من النهار، ولذلك فهم يحبون استثمار كل دقيقة من فترة الصباح.

5- يعملون على مشاريعهم الخاصة: يخصّص الأشخاص الناجحون بعض الوقت في الصباح للقيام بمشاريعهم الخاصة بدلاً من العمل عليها بعد العودة من العمل آخر اليوم، وعلى سبيل المثال كان مدرس التاريخ في جامعة شيكاغو يمضي وقته يومياً ساعة من وقته صباحاً وهو يؤلف كتاب خاص به.

6- يقضون بعض الوقت مع الأسرة قبل الذهاب للعمل: تبقى ساعات الصباح الأولى الأفضل لقضاء بعض الوقت مع الزوجة والأولاد بدلاً من تأجيل لذلك لنهاية يوم شاق ومتعب.

7- يقومون بكتابة الأشياء التي يقدّرونها: الكتابة والتدوين هي أحد الأمور التي يهواها الأشخاص الناجحين فهم يقومون دائماً بتدوين الأمور التي تلهمهم والأشياء الممتنّون للحصول عليها، وهذا يعطيهم رؤية واضحة وشعور أكبر بالسعادة خلال اليوم.

8- يقومون بالتخطيط ليومهم: الصباح الباكر هو أفضل وقت لوضع الخطة اليومية أو الشهرية وهو مايفيد بشكل كبير في تحديد الأوليات بشكل دقيق والحفاظ على المسار الصحيح خلال اليوم.

9- يتفقدون بريدهم الالكتروني بسرعة: إحدى الأمور التي يقوم الناجحين بعملها كل يوم هي قيامهم بتفقد البريد الالكتروني باكراً في الصباح من أجل التحقق من وجود أي عمل طارئ غير مخطّط له مسبقاً.

10- يتصفّحون الأخبار: يُخصّص الأشخاص الناجحون بعض الوقت صباحاً لتصفّح الجرائد اليومية أو مشاهدة نشرات الأخبار بشكل سريع قبل الذهاب إلى عملهم، وهم بذلك يحصلون على فكرة جيّدة عما يحصل في العالم وقد يفتح ذلك آفاقاً وتجارب عمل جديدة لهم.

الاستيقاظ مبكراً والقيام ببعض العادات التي يقوم بها الناجحون قد يكون كفيلاً بتغيير نمط حياتك للأفضل، ولاتنسى أن التمارين الرياضية وجدولة المهام اليومية والتوكل على الله من أهم الأمور التي يقوم بها الشخص الناجح قبل الذهاب إلى عمله.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع