إن غسل الملابس المتّسخة مهمة صعبة، فغسيل الملابس يحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على لونها ومظهرها حيث تتعرّض الملابس للكثير من الأوساخ والبقع المستعصية مما يؤثر على شكلها، وإذا تمّ استخدم مادة الكلور لتنطفيها يتغيّر لون الملابس، ولأن مشكلة غسيل الملابس المتسخة تشكل كابوساً عند معظم السيدات سأقدم لك سيدتي بعض النصائح التي تساعد في تنظيف الملابس المتسخة.

النصيحة الأولى: هناك قاعدة ثابتة في غسل الملابس وهي أنه عندما تقرّرين غسل الملابس يجب أن تفصلي الملابس بحسب ألوانها، فمن غير الممكن أن تغسلي الملابس الملونة والسوداء مع الملابس البيضاء لأن الألوان ستحل على الملابس البيضاء وستكتسب الملابس البيضاء ألوان أخرى.

النصيحة الثانية: إن مُبيّضات الغسيل والكلور تلحق الضرر في أنسجة الغسيل لذا من غير المحبّذ أن تكثري من استخدامها، وإذا كان لابد من استخدامها ننصحك باستخدامها حسب الإرشادات المكتوبة على العبوة.

النصيحة الثالثة: إذا كانت الملابس مصنوعة من الصوف احذري من استخدام المياه الساخنة عند تنظيفها لأن المياه الساخنة تتسبّب في ارتخاء الصوف وتلفه، لذا ننصحك بغسل قطعة الملابس يدوياً بالماء البارد.

النصيحة الرابعة: لا يُفضّل غسل الملابس المصنوعة من الستان أو الحرير بالغسالة، لأن الغسالة تتسبب في تلف أنسجة الملابس وتجعدها حيث ينصح بغسلها يدوياً بالمياه الفاترة.


اقرأ أيضاً:
10 نصائح لاختيار الملابس يقدمها خبراء الأزياء والموضة


النصيحة الخامسة:
أما إذا كانت الملابس مصنوعة من الكتان فبإمكانك أن تغسليها بالمياه الساخنة لأن قماش الكتان يتحمل درجة حرارة مرتفعة.

النصيحة السادسة: تتعرّض الملابس الداخلية للكثير من الأوساخ، وبما أنّها تلامس الجلد يجب أن تُنظّف وتعقّم بشكل جيد، لذلك ينصح بغليها بالمياه الساخنة وشطفها جيّداً.

النصيحة السابعة: تعمل أشعة الشمس على تعقيم الملابس لذا يجب أن تنشري غسيلك تحت أشعة الشمس حتى تجف، وفي نفس الوقت يجب أن تحذري من تعريض الملابس لوقت طويلة لأشعة الشمس لأن الشمس تبهت الألوان.

النصيحة الثامنة: حاولي أن تنقعي الملابس المتسخة بالماء قبل غسلها، انقعيها لمدة ساعة ثم قومي بفركها جيداً وبعدها قومي بغسلها، سيُساعدك ذلك في التخلص من البقع المستعصية.

اقرأ أيضاً: طريقة غسل الملابس الصوفية

سيدتي... إذا كنت تعاني من عملية غسل الملابس المُتّسخة أنصحكِ باتّباع النصائح التي قدّمناها لك وستحصلين على غسيل نظيف.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة