Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح مهمة لتحافظ على انتعاشك خلال فصل الصيف

8 نصائح مهمة لتحافظ على انتعاشك خلال فصل الصيف
مشاركة 
الرابط المختصر

هاقد أصبحنا على أبواب فصل الصيف، هذا الفصل الذي يتميّز بحرارتهِ المرتفعة وشمسه القوية التي تشجّع للذهاب إلى البحر والاستجمام في المناطق السياحيّة الجميلة، ولكي يكون صيفك جميلاً وصحيّاً ومنعشاً عليك أن تُطبق بعض النصائح التي سنقدمها لك من خلال السطور التاليّة.



أولاً: اختر الملابس الصيفيّة المناسبة

ليكون صيفاً صحيّاً ومنعشاً عليك أن تحرص على اختيار ملابسك شكلٍ جيد، كأن تبتعد عن ارتداء الملابس المنسوجة من الخيوط الصناعيّة وذلك لأنها تسبّب الحرّ والتعرّق، وأن تعتمد على ارتداء الملابس الفاتحة المصنوعة من القطن أو الكتان.

 

اقرأ أيضاً: 8 نصائح تساعدك على اختيار ملابسك

 

ثانياً: لا تنسَ مضادات التعرّق

وهي من أهم الأمور التي يجب أن تواظب على استخدامها خلال فصل الصيف الذي يكثر فيه التعرق والروائح الكريهة الناتجة عن تجمع البكتيريا، ومن هنا ننصحك باختيار أنواع جيدة من مضادات التعرق واستخدامها لعدة مرات في اليوم.

ثالثاً: حافظ على نظافتك الشخصيّة

لتشعر بالانتعاش والراحة خلال فصل الصيف عليك أن تحافظ على نظافتك الشخصيّة عن طريق الاستحمام بشكلٍ يومي، وتنظيف الجسم من الشعر الزائد بشكلٍ إسبوعي، مع ضرورة فرك الجسم بأنواع من الزيوت العطرية التي تساعد على التخلّص من الجلد الميت ولمرة واحدة كل إسبوع.

رابعاً: ارتداء الجوارب القطنيّة

لتشعر بالمزيد من الإنتعاش خلال فصل الصيف، عليك أن تواظب على ارتداء الجوارب القطنية التي تساعد على امتصاص العرق الذي قد يصدر من القدمين، وابتعد كلياً عن ارتداء الجوارب المصنوعة من النايلون.

خامساً: تجنّب الحروق الشمسيّة

تزداد حرارة الشمس خلال فصل الصيف عن باقي فصول السنة وهذا ما يجعل الإنسان يُصاب بالعديد من الحروق الشمسيّة المؤلمة، ومن هنا ننصحك بأن تواظب على استخدام القبعات الشمسيّة، والمظلة، بالإضافة لوضع الكريمات الواقيّة من أشعة الشمس والتي تحمي البشرة من الحروق المؤلمة.

 

اقرأ أيضاً: 6 وصفات طبيعية لعلاج الحروق الشمسية

 

سادساً: تناول الخضار والفاكهة

تحتوي الخضار والفاكهة على كمياتٍ كبيرة من المياه والسوائل الصحيّة التي تساعد على ترطيب الجسم ومنح الإنسان شعوراً بالانتعاش، لهذا ننصحك بأن تواظب على تناول وجبات يوميّة من الخضار الطازجة كالخيار، الخس، البندورة، القرنبيط، بالإضافة للفاكهة الموسميّة المنعشة كالبطيخ، الخوخ، المشمش، والمانغا.

سابعاً: خفّف من الكافيين

من الضروري أن تُخفّف قدر المستطاع من كمية الكافيين الذي تشربه باليوم خلال فصل الصيف، وأن تكتفي بشرب كوب من القهوة فقط لا غير، وذلك لأنّ الكافيين الموجود في القهوة أو الشاي يُساهم في زيادة عمليّة التعرّق خلال الصيف.

 

اقرأ أيضاً: نصائح للتخلص من سيطرة الكافيين على جسدك

 

ثامناً: الاستحمام بشكلٍ يومي

لتحافظ على انتعاشك وحيويتك خلال فصل الصيف عليك أن تحرص على الاستحمام بشكلٍ يومي في الصباح والمساء، ومن الأفضل أن تستحم بالماء البارد أو الدافئ.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح مهمة لتحافظ على انتعاشك خلال فصل الصيف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع