تتطلب عملية اختيار الملابس الكثير من الدقة لأن ارتداء ملابس غير مناسبة لشكل جسمك تتسبب في إظهار عيوب الجسم وهذا ما يجعل إطلالتك غير موفقة، وعلى العكس اختيار الملابس المناسبة لشكل جسمكِ تجعلك تبدين رشيقة وفي غاية الأناقة، فيما يلي سنقدم لك 8 نصائح تساعدك على اختيار ملابسك.


محتويات المقالة

    1- إذا كان جسدك نحيل تجنّبي الملابس الفضفاضة والملابس الضيقة وخاصة الجينز الضيق، وابتعدي تماماً عن الملابس ذات القماش المرن (ليغرا) فهي تلتصق بالجسم وتظهر نحالتك أكثر، ويفضل أن تختاري الملابس التي تناسب مقاسك تماماً.

    2- أما صاحبات الجسم الممتلئ يجب أن يتجنبن ارتداء الجاكيت ذات الجيوب الخارجية أو التنورة ذات الكسرات والتنورة شديدة الاتساع لأنها تضخم الجسم، ويفضل ارتداء التنورة المستقيمة والجاكيت القصير والبنطلون الجينز ذو الخصر العالي لأنه يخفي ترهلات البطن.

    3- قصيرات القامة يجب أن يتجنّبن الملابس ذات الكشاكش أو تلك التي تحتوي على تفاصيل كثيرة لأنها تخفي الجسم وتبرز صغر حجمه، ويفضل ارتداء بنطلون ذو قصة مستقيمة بنفس لون القميص أو الكنزة على أن يغطِّي نصف كعب الحذاء، والفساتين يفضل أن تكون قصيرة أو متوسطة الطول.

    4- الألوان الغامقة بجميع درجاتها تساعد على إخفاء المناطقة الممتلئة لذلك يفضل أن تلبسها المرأة الممتلئة، وفي المقابل يجب الابتعاد عن الألوان الفاتحة لأنها تظهر أماكن الامتلاء بشكل مبالغ به.

    5- إذا كنتِ تريدين إخفاء بعض معالم جسمك النحيل ننصحك بتجنب ارتداء لون واحد وخاصة الألوان الداكنة، وحاولي أن تكسري الألوان الداكنة ببعض الألوان الخفيفة مثل الأبيض والأزرق والوردي والرمادي.

    6- المرأة القصيرة يجب أن تختار ألوان ملابسها بعناية، فلا ينصح أن تختار لونين فقط مثل لون الكنزة أبيض والسروال أسود هذه الطريقة في الاختيار تظهر قصر قامتها حيث يبدو الجسم مقسوم لقسمين، احرصي على اختيار أكثر من لون كي يمنحك هذا بعض الطول.

    7- الممتلئات يجب أن يتجنّبن ارتداء ملابس مخططة بالعرض لأنها تظهر سمنتهم أما النحيلات يفضل أن يلبسن الملابس المخططة بالعرض فهي ستمنحهم بعض الامتلاء، والقصيرات يمكنهن اختيار الملابس المخططة بالطول فهي تجعل أجسامهم أكثر طولاً.

    8- صاحبات الجسم الكمثري يفضل أن يختاروا الألوان الفاتحة للقسم العلوي والألوان الغامقة للقسم السفلي، ويمكنهم اختيار الملابس الضيقة والملابس الفضفاضة والفساتين الطويلة والقصيرة.

     

    النصائح السابقة ستسهل عليك عملية اختيار ملابسك، فاحرصي على الاستعانة بها حتى تظهري جمال جسدك ولكي تبدين أنيقة ورشيقة.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.