Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح لتعلّم اللغات الجديدة بشكلٍ سريع

8 نصائح لتعلّم اللغات الجديدة بشكلٍ سريع
مشاركة 
24 اغسطس 2018

يُعاني العديد من الأشخاص من بعض الصعوبات في سرعة تعلّمهم لأي لغة أجنبيّة غريبة عن لغتهم الأم، وهذا ما يجعلهم يشعرون بالاستسلام الذي يُعيقهم عن تحقيق هدفهم، لهذا سنُسلط الضوء فيا يلي على بعض النصائح البسيطة التي ستنجح من خلالها في تعلّم اللغات الجديدة بشكلٍ سريع.



أولاً: حدّد السبب الذي يدفعك لتعلّم لغات جديدة

لكي تنجح في تعلّم أي لغة جديدة بشكلٍ سريع عليك أن تحدّد السبب أو الأسباب الأساسيّة التي تدفعك لتعلّمها، كأن تتعلمها بهدف السفر والسياحة، أو بهدف الحصول على عمل جديد، أو بهدف تنمية ثقافتك العامة، أو لسهولة التواصل والتفاعل مع مختلف المجتمعات العالميّة، وهذا لأنّ تحديد الهدف يُساهم في تعزيز الدوافع القويّة داخل الإنسان.

ثانياً: مشاهدة الأفلام باللغات الأجنبيّة

لتتعلّم اللغات الأجنبية المختلفة بشكلٍ سريع بعيداً عن الشعور بالملل أو الاستسلام، عليك أن تحرص على متابعة التلفاز والبرامح المختلفة من أفلامٍ ومسلسلات باللغات الأجنبيّة، وذلك لأنّ تكرار استخدام الكلمات والمفردات وسماعك لها سيُساهم بحفظها بعقلك وأرشفتها بشكلٍ صحيح.

ثالثاً: قراءة الكتب والصحف الأجنبيّة

تُعتبر القراءة من الوسائل الفعّالة التي تُتيحُ للإنسان فرصةً ذهبية لتعلّم العديد من اللغات بفترةٍ زمنيّةٍ قياسيّة، لهذا إذا أردت أن تتعلّم أي لغة جديدة غريبة عن لغتكَ الأم، ننصحك بأن تواظب على قراءة الكتب والصحف والمجلات الناطقة بهذهِ اللغة، كما ويُمكنك قراءة الكتب والصحف الإلكترونيّة الأجنبيّة.

 

اقرأ أيضاً: 9 نصائح مهمة لتحبّ قراءة الكتب وتتعلّق بها

 

رابعاً: اختيار الوقت الأمثل للتعلّم

لتنجح في تعلّم أي لغة جديدة بشكلٍ سريع، عليك أن تحدد الأوقات التي ينعم فيها عقلك بالنشاط خلال اليوم، حيث أنّ هناك بعض الأشخاص الذين يتمتّعون بالنشاط العقلي في فترة الصباح وبعضهم في فترة المساء أو الظهيرة.

خامساً: ابحث عن شريك يتكلم اللغات

لتحصل على المزيد من التشجيع والمعنويات المرتفعة التي تجعلك تقاوم كل الصعوبات التي قد تقف في طريق تعلم للغاتٍ عديدة عليك أن تبحث عن شريك مناسب لديهِ شغف كبير بتعلم اللغات مثلك.

سادساً: استخدام قاموس ثنائي اللغة

يلعب القاموس ثنائي اللغة دوراً فعّالاً في مساعدة الإنسان على تعلّم اللغات الجديدة، لها عليك أن تحتفظ بقاموسك الخاص أينما ذهبت، أو أن تستخدم القاموس عن طريق الويب والهاتف المحمول.

سابعاً: سجّل في دوراتٍ خاصة لتعلّم اللغات

لكي تتعلّم اللغات الجديدة بشكلٍ سريع وتفاعلٍ أكبر، ننصحك بأن تسجّل في دوراتٍ خاصة لتعلّم اللغات الأجنبيّة في المدينة التي تسكن فيها، وأن تحرص على الحضور بشكلٍ يومي.

 

اقرأ أيضاً: كيف تتعلم الإسبانية, أو الألمانية, أو أيَّ لغةٍ أخرى بمفردك

 

ثامناً: لا تضغط على نفسك

لتتعلّم أي لغة جديدة بشكلٍ سريع بعيداً عن الملل أو الاستسلام عليك أن تتمتّع بالصبر وسعة الصدر، وألّا تضغط على نفسك، وذلك لأن الضغط النفسي سيجعلك تفشل في تحقيق هذا الهدف الي طالما سعيتَ لهُ.

بتقيُدك بهذه النصائح البسيطة التي قدمناها لك، ستنجحُ في تعلّم أي لغة أجنبيّة جديدة بسرعةٍ كبيرة بعيداً عن الإحساس بالملل أو الاستسلام.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح لتعلّم اللغات الجديدة بشكلٍ سريع




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع