Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

9 نصائح مهمة لتحبّ قراءة الكتب وتتعلّق بها

9 نصائح مهمة لتحبّ قراءة الكتب وتتعلّق بها
مشاركة 
6 يوليو 2018

تُعتبر القراءة واحدة من أكثر العادات الجيدة التي يُمارسها العديد من الأشخاص لدورها المهم في إغناء العقل ومدّه بالمعلومات المهمة، فيما يلي سنسلط لك الضوء على مجموعةٍ من النصائح التي يجب أن تتقيّد وذلك لكي تُحب القراءة وتدمنها في حياتك.



أولاً:

في حال كنت مبتدئأ في عالم القراءة والمطالعة فإنّنا ننصحك بأن تبتعد في البداية عن قراءة الكتب الضخمة والروايات التي تحتاج إلى وقتٍ طويل لتنتهي، وأن تحرص على اختيار الروايات القصيرة وذلك لكي تشعر بنوعٍ من التحفيز والتشجيع لتقرأ العديد من الكتب بعيداً عن الملل.

ثانياً:

من الأفضل أن تبتعد عن قراءة الكتب المُعقّدة والتي تحتاج إلى فهم  وقدرة عالية على الاستيعاب كالكتب الفلسفيّة والكتب السياسيّة التي تناقش مواضيع معقدة، أو الكتب العلمية، وأن تحرص فقط على اختيار الكتب المفهومة والروايات البسيطة التي تحمل معاني واضحة ولا تحتاج إلى تفسير وشرح.

ثالثاً:

كي تنجح في اختيار الكتب المناسبة التي ستجعلك تحب القراءة وتتعلق بها، ننصحك بأن تستشير أصحاب الخبرة الذين لديهم معلومات مهمة عن أهم الكتب الموجودة في العالم، وذلك لكي تبدأ بمطالعتها.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح تساعدك على اختيار الكتب المناسبة لك

 

رابعاً:

في بداية رحلتك في عالم القراءة ننصحك بأن تقرأ الكتب المثيرة التي تُحرّض عقلك على التفكير وعلى منحك المُتعة والتسليّة، ككتب الإثارة والتشويق، كتب الفانتازيا، كتب الجريمة والألغاز المعقدة، والكتب البوليسيّة للكاتبة العالية أغاتا كريستي.

خامساً:

من الضروري أن لا تهتم بكميّة الكتب التي ستطالعها، وأن تحصر اهتمامك فقط بنوعيّة الكتب ودورها في إغناء عقلك وذاكرتك وإنعاش نفسيتك، بالإضافة لتسليط اهتمامك لفهم الكلمات والمعلومات التي تساهمُ في إغناء رصيدك اللغوي وتعزيزهِ.

 

اقرأ أيضاً: أهم فوائد القراءة

 

سادساً:

لتشجع نفسك على القراءة ولتحبها يوماً بعد يوم ننصحك بأن تصادق عشاق القراءة وأن تحرص على الجلوس معهم وتبادل أطراف الحديث والمواضيع التي تتعلق بالكتب وآخر الروايات التي أصدرت في العالم، كما ويُمكنك أن تبحث عن بعض الصفحات الإلكترونيّة التي تجمع عشاق القراءة والمطالعة.

ثامناً:

لتشعر بمتعة القراءة ولتحبها أكثر ننصحك بأن تحرص على ممارستها في إحدى المكاتب الخاصة بالقراءة أو المقاهي، أو المراكز الثقافيّة، وذلك لأنّ الأجواء السائدة في هذه الأماكن تُحرّض على القراءة وتوّلد شعوراً بالراحة والسعادة.

 

اقرأ أيضاً: كيف تضاعف سرعتك في القراءة؟

 

تاسعاً:

لتشعر بمحبة القراءة والمطالعة ننصحك بأن تحرص على قراءة الكتب التي صوّرت كأفلامٍ في السينما، وذلك لأن هذه الكتب تحرّضك على القراءة وتجعلك تمزج بين متعة السينما والقراءة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 9 نصائح مهمة لتحبّ قراءة الكتب وتتعلّق بها




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع