Top


مدة القراءة:2دقيقة

8 نصائح سحريّة للتخلص من الوزن الزائد بفترة قياسيّة

8 نصائح سحريّة للتخلص من الوزن الزائد بفترة قياسيّة
مشاركة 
الرابط المختصر

يُحمّل الإنسان موضوع خسارة الوزن حجماً أكبر بكثير من حجمه الطبيعي ممّا يجعله يشعر بالتعب النفسي والإرهاق الذي يُعيقه عن اتّباع أي نوع من الأنظمة الغذائية الخاصة بتخفيض الوزن، لهذا وبعيداً عن كل أشكال الأنظمة الغذائيّة سنعرفك عزيزي القارئ على بعض النصائح السحرية التي ستجعلك تخسر المزيد من الكيلوغرامات الزائدة وبفترةٍ زمنيّة قياسيّة.




أولاً: شرب الماء قبل الطعام

لتتخلص من الوزن الزائد دون اتباع الحميات الغذائيّة القاسية، ننصحك بأن تشرب كوب كبير من الماء قبل تناول وجبة الطعام بعشر دقائق على الأكثر، وذلك لأنّ الماء تساعدُ على منح الإنسان شعوراً بالشبع، ويمنع من ارتفاع مستوى الأنسولين.    

ثانياً: تجنب الملح

عليك أن تخفف وبشكلٍ كبير من تناول الأطعمة المالحة، ومن إضافة الملح إلى الطعام، وذلك لأنّ الملح يُساعد على احتباس السوائل في الجسم وعلى إعاقة عملية إنزال الوزن.

ثالثاً: تناول التفاح

يحتوي التفاح على كميّةٍ كبيرة من الألياف والعناصر الغذائيّة التي تساعد على منح الإنسان شعوراً بالامتلاء، وعلى حرق الكثير من السعرات الحراريّة، لهذا عليك أن تتناول ما لايقل عن ثلاث ثمرات من التفاح الأخضر في اليوم.

 

اقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية هامة للتفاح

 

رابعاً: استبدل الحلويات بالفاكهة

في حال شعرت بحاجةٍ ماسة لتناول الحلويات، فإننا ننصحك بتناول الفاكهة بدلاً منها، وذلك لأنّ الحلويات تحتوي على الكثير من السكريات التي تسبب السمنة، بينما الفاكهة تحتوي على كميّة من السكريات الطبيعيّة التي لا تسبب السمنة.

 

اقرأ أيضاً: الفاكهة ودورها في الحفاظ على صحة الإنسان الجسدية

 

خامساً: تناول الطعام ببطئ

لكي تتخلص من وزنك الزائد بشكلٍ سريع وفي فترةٍ قياسيّة، ننصحك بأن تتناول الطعام ببطئ وأن تمضغه بشكلٍ جيد قبل الابتلاع، وذلك لأنّ تناول الطعام بشكلٍ سريع يعيق عمليّة الهضم، ويتسببُ بإصابتك بمشكلة السمنة الزائدة.

سادساً: عدم تناول الطعام في الليل

وهي من أهم النصائح التي يجب عليك أن تتقيد بها لكي تتخلص من وزنك الزائد بشكلٍ سريع، وذلك لأنّ تناول الطعام في الليل يتسبّب في تجمع الدهون وتكدسها في البطن، والأوراك، ومن هنا ننصحك بتناول وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات.

سابعاً: تناول الأطعمة التي تحتوي على ماء

تساعد هذه  الأنواع من الأطعمة على إذابة الدهون المنتشرة في الجسم، وعلى التخفيف من السعرات الحراية دون أن يشعر الإنسان بالجوع، لهذا عليك أن تتناول وجبات من البطيخ الأحمر والأصفر، البرتقال، الجريب فروت، البندورة، والخيار.

ثامناً: ممارسة التمارين الرياضيّة

من الضروري أن تمارس بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة بشكلٍ يومي، إن كان في الصباح أو قبل النوم، كرياضة المشي، ركوب الدراجات، أو بعض تمارين الآيروبيك في الصالات الرياضيّة.


اقرأ أيضاً: 5 أغذيّة للتخلص من التعب أثناء التمارين الرياضيّة

 

بالرغم من بساطة هذهِ النصائح وسهولتها، إلّا أنّك في حال قمت بتطبيقها ستنجح في التخلص السريع من الوزن الزائد الذي أصبحَ يؤثر على جمالك وثقتك بنفسك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 نصائح سحريّة للتخلص من الوزن الزائد بفترة قياسيّة






تعليقات الموقع