Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

8 نصائح ذهبية لتتعلّم قواعد الإتيكيت ببساطة

8 نصائح ذهبية لتتعلّم قواعد الإتيكيت ببساطة
مشاركة 
الرابط المختصر

للإتيكيت الاجتماعي أثر إيجابي في حياة كل إنسان، فهو يعطي انطباعاً جيداً عن الشخص، كما أنّه يُجنّب المرء الوقوع في مواقف محرجة، بالإضافة لذلك فهو يُسهّل آلية التصرف في الأماكن العامة ولذلك يجب إتقان فن الإتيكيت، فيما يلي سنقدم لك عزيزي 8 نصائح ذهبية لتعلم قواعد هذا الفن.



أولاً: من أهم قواعد الإتيكيت أن تدعم حديثك بعبارات الشكر والتهذيب عندما تطلب أي خدمة من الآخرين، وأن تلقي التحية عند الدخول لأي مكان، وتمتنع عن استخدام الكلمات البذيئة المخلّة للآداب العامة.

إقرأ أيضاً: أهم 5 قواعد للإتيكيت – تعرّف عليها

ثانياً: انتبه للعبارات التي تستخدمها واحترم مقامات الناس الذين تتحاور معهم ولا تُعطي الأوامر، لا تستخفّ بخبرات الآخرين ولا تنتقد ما يقوله الناس.

ثالثاً: لا تتكلّم وفي فمك بقايا طعام ولا تصدر أصوات أثناء مضغك للطعام، ولا تستخدم شوكتك الخاصة لتناول الطعام من الأطعمة المشتركة.

رابعاً: لا تتحدّث في الهاتف أثناء جلوسك مع الناس وخصوصاً عندما يتحدّث أحدهم إليك، وإذا كان لا بد من التحدّث في الهاتف استأذن الشخص وحاول ألا تطيل الحديث.

خامساً: احترام مواعيدك ولا تضيع وقت الآخرين، فتأخرك عن المواعيد يسبّب إضاعة وقت الناس وإذا ما حدث أمر طارئ جعلك تتأخر اتصل واعتذر عن الموعد.

سادساً: لا تجلس وظهرك منحني إلى الأمام، حاول أن تجلس بشكل مستقيم وارفع رأسك على مستوى نظرك ولا تضايق الشخص المجاور لك أو تأخذ مساحة مخصصة له بدون استأذن.

سابعاً: حافظ على نظافة المكان الذي تجلس فيه فلا يجوز أن ترمي الأوراق والأوساخ على الأرض، وامتنع عن التدخين في الأماكن العامة والتزم بالتعليمات واللوائح.

ثامناً: راعِ مشاعر محدّثك وامتنع عن التحدّث في المواضيع الجدلية كالمواضيع السياسية أو الدينية، حيث ينصح التحدث في المواضيع العامة مثل المواضيع الرياضية والفنية والثقافية.

إقرأ أيضاً: الجدل والنقاش والحوار

أخيراً... هكذا تعرفنا على أهم النصائح لتعلم قواعد الاتيكيت احرص على تطبيق هذه النصائح حتى تترك انطباع جيد عنك، وأخيراً إذا كان لديك نصائح أخرى لتعلم قواعد للإتيكيت شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح ذهبية لتتعلّم قواعد الإتيكيت ببساطة






تعليقات الموقع