لكل امرأة شخصيتها الخاصة بها، فبعض النساء يمتلِكن شخصية جذابة قادرة على كسب ثقة ومحبة الآخرين، في حين أنّ نساء أخريات لا يملكن أي جاذبية على الرغم من تمتعهنّ بصفات حميدة وأخلاق عالية وهذا ما يجعلهن يشعرن بالإحباط بسبب عجزهن الدائم عن تكوين الصداقات، وقع وضع الخبراء في مجال علم الاجتماع بعض النصائح التي تساعدكِ لكي تصبحي صاحبة شخصية جذابة.


محتويات المقالة

    1- حافظي على ابتسامتك:

    أكثر ما يميز أصحاب الشخصية الجذابة الابتسامة، فهي تكسب قلوب الآخرين وتشجعهم على الاقتراب من الشخص وتكوين صداقات معه، في حين أنّ العبوس والتجهّم ينفر الناس، ولذلك يجب أن تحافظي على ابتسامتك حتى ولو كنت تعاني من مصاعب كثيرة.

    2- تعاملي مع الآخرين بلباقة:

    من الضروري أن تراعي أصول وقواعد التعامل مع الناس فهي من أهم الطرق التي تساعدكِ لكي تصبحي صاحبة شخصية جذابة، مثلاً أن تتحدّثي بالخير عن الناس، أن تنادي الشخص بلقبه، أن تحفظي السر، أن تتجنبي الغيبة والنميمة، وأن تنصت جيداً لما يقوله الآخر، هذه الأمور ستجعلك جذابة ولبقة كسيدات المجتمع المخملي.

    3- أظهري ثقتك بنفسك:

    الثقة في النفس تمنحك جاذبية كبيرة لذا كوني واثقة من نفسك ولا تتأثري بنقد الناس وسخريتهم، امشي بثقة، تحدثي وأنت تنظرين بعيون الشخص الذي أمامك، عبّري عن آرائك بحرية، كل هذه الأمور ستجعلك جذابة في عيون كل من حولك، وستنجحين في كسب محبة الجميع.

    4- كوني عفوية:

    احذري من تقمّص شخصية غيرك فالتصنع يجعل الناس ينفرون منك لذا حاولي أن تتصرفي على طبيعتك، كوني عفوية وتلقائية في كل ما تقومين به سيشعر الناس بانجذاب نحوك وستنجحين في اكتساب محبتهم الكبيرة.

    5- تقبّلي طبيعة كل الناس:

    الشخصية الجذابة تتقبّل الناس بصفاتهم وأفعالهم سواء أكانت سيئة أم جيدة فهي لا تطلب من الناس أن يتغيروا من أجلها، وأنتِ يجب أن تتقبلي الناس وأن تتجنبي تصيد أخطائهم وأن تعطيهم المبررات لأفعالهم سيجعلك هذا أكثر قرباً وجاذبية إلى قلوبهم.

    6- قدّري جهود الجميع:

    يميل الشخص فطرياً لمن يقدره ويثني عليه ويبتعد عن الذين يحطون من قدرهِ، وأنت يجب أن تُركّزي على هذه النقطة وأن تسعي بكل جد لإظهار مشاعر التقدير للناس وشكرهم على المجهودات التي يقدمونها لكِ، بذلك  فقط ستنجحين في جذبهم إليك وكسب محبتهم ودعمهم.

    7- اهتمي بمظهرك الخارجي:

    المظهر الخارجي يؤثر بدرجة  كبيرة على جاذبيتك ولذلك يدعوك الخبراء إلى ضرورة الظهور بإطلالة جميلة بين الناس إذا ما أردتِ جذبهم إليك، مثلاً ارتدي الملابس الأنيقة والملائمة لكل مكان تذهبين إليه، اختاري تسريحة جميلة، نسّقي حذاء وحقيبة مناسبين لشكل الملابس.

    8- ثقّفي نفسك:

    الثقافة الواسعة تمدّك بالمعارف المساعدة على الانخراط في المجتمع كما سيكون لديك كم كبير من المعلومات التي تساعدك على الدخول في نقاشات وأحاديث، لذلك نشدّد على ضرورة كسب العلم والحصول على الشهادات الأكاديمية وتنمية المواهب والهوايات، هذه الأمور ستجعلك صاحبة شخصية جذابة.

     

    إذا كنتِ تريدين أن تصبحي صاحبة شخصية جذابة اتبعي النصائح السابقة فهي ستساعدك على تحقيق ذلك، كما وستتمكنين بفضل هذه النصائح من كسب محبة كل الناس.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.