Top


مدة القراءة:4دقيقة

8 علاجات طبيعية لعلاج الإمساك

8 علاجات طبيعية لعلاج الإمساك
الرابط المختصر

هل تعاني من الإمساك؟ هل تجد صعوبة بالتغوط؟ هل تشعر بآلام أثناء التغوط؟ لا تقلق عزيزي، الإمساك ليس حالة خطيرة فهو مرض شائع يصيب الناس من جميع الأعمار ويعاني منه ما يقرب 30% من سكان العالم حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، ولأنّ الإمساك من الأمراض المزعجة سأقدم لك بعض العلاجات الطبيعية التي تخلصك من الإمساك.




1. عصير الملفوف

يمتلك الملفوف خصائص طبية هامة فهو يساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل منتظم، لذلك يعتبر شرب أربعة أكواب من عصير الملفوف مرتين كل يوم وسيلة رائعة لضمان أنّ المسار الهضمي الخاص بك يعمل على المستوى الأمثل.

2.الخزامى

اعتمد الأطباء القدامى على الخزامى في معالجة حالات الإمساك حيث تحسن عمل الجهاز الهضمي وتليين الأمعاء وتخلص الأمعاء من الغازات وانتفاخات البطن المزعجة، كما تنشط إفراز الصفراء التي تساعد على هضم المواد الدهنية في الجسم.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أهم فوائد الخزامى (اللافندر )

3.الشبت

يُحسّن الشبت العملية الهضمية كما أنه يعالج التقلصات والانتفاخات المرافقة للإمساك ويهدئ القولون العصبي لذلك يعتبر الشبت من أفضل العلاجات للإمساك.

4. اليانسون

يعتبر اليانسون مُليّن طبيعي، فكمية قليلة من اليانسون كفيلة بتهدئة المعدة وحلّ مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه يفيد في علاج الإمساك.

إقرأ أيضاً: اليانسون والفوائد التي يمنحها للبشرة والجسم

5. الكزبرة

أثبتت الدراسات الحديثة أنّ بذور الكزبرة تمتلك خصائص مضادة للأكسدة والتي تحسن بدورها حركة الأمعاء، كما أنها تساعد في إنتاج الإنزيمات الهضمية والعصارة وبالتالي يؤدي لعلاج الإمساك.

6. البابونج

يتمتع البابونج باستخدامات طبية عديدة ومن أهم استخداماته الطبية علاجه لمشاكل الجهاز الهضمي، حيث يعمل على علاج الإمساك ويعمل على طرد الغازات وتهدئة القولون كما يعمل على تهدئة آلام قرحة المعدة.

7. الكراوية

تعتبر الكراوية بمثابة طارد للريح فهي تمنع تكوين الغازات داخل الجهاز الهضمي كما أنها تساعد في علاج الإمساك.

إقرأ أيضاً: كراوية Caraway ( Carum Carvi )

8. الزعتر

يساعد الزعتر على قتل الميكروب الحلزوني الذي يأكل جدار المعدة ويقوم الزعتر بتنبيه الأغشية المخاطية للأمعاء ويقويها مما يساعد على التخلص من الإمساك.


عزيزي القارئ... إذا كنت تعاني من الإمساك أنصحك بتناول عصير الملفوف والخزامى والشبت واليانسون والكزبرة والبابونج والكراوية والزعتر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 علاجات طبيعية لعلاج الإمساك






تعليقات الموقع