Top


مدة القراءة:4دقيقة

8 طرق فعّالة للتخلص من العصبية

8 طرق فعّالة للتخلص من العصبية
الرابط المختصر

العصبية هي التصرّف بشكل انفعالي حاد تجاه أي موقف سواء بسبب أو بغير سبب، وقد تصل هذه العصبية في بعض الأحيان إلى حالة هستيرية يفقد صاحبها الوعي حيث لايدرك ما يقوم به، للعصبية أضرار كثيرة سواء على الصعيد الاجتماعي أو على الصعيد الشخصي فهي تحدّ من تطّور الانسان وتقف عائق في سبيل تحقيق أحلامه، إذا كنت تعاني من العصبية سنقدم لك بعض الطرق التي ستساعدك في التخلّص من هذه العصبية.




الطريقة الأولى:

إذا شعرت بالغضب يجب أن تغيّر الحالة التي أنت بها ويجب أن تتوقف عن التفكير في الشيء الذي سبب لك هذه العصبية، كأن تلهي نفسك بالتفكير في شيء ما، قم بالعزف مثلاً أو قم بترتيب منزلك، قم بأي شيء يساعدك على إزالة هذه العصبية.

الطريقة الثانية:

غيّر طريقة تفكيرك ونظرتك للناس ولاتعتبر أنّ أي شخص تتعامل معه يقوم بمنافسك وينتظر فشلك، تَعامل مع الناس على أساس الحبّ والاحترام حتى تتخلّص من هذه العصبية حتى لو أخطأ بعض الناس في حقك، سامح ولاتفقد الثقة بباقي الناس ولا تنظر لهم نظرة سلبية.

شاهد أيضاً: فديو: 8 علامات تخبرك بضرورة تغيير طريقة تفكيرك

الطريقة الثالثة:

حوّل مشاعرك السلبية إلى مشاعر إيجابية، إذا شعرت بالتوتّر والعصبية قم بفعل شيء يجلب لك طاقة إيجابية كأن تنظّم حفلة للأطفال في دور الأيتام أو كأن تتطّوع لمساعدة المسنين في دور الراحة، ستشعر بطاقة إيجابية وبفرح وسعادة لامثيل لها.

إقرأ أيضاً: 5 طرق للتخلص من المشاعر السلبيّة التي تسيطر عليك

الطريقة الرابعة:

من أكثر الطرق فاعلية للتخلّص من العصبية القيام بالتمارين الرياضية، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أنّ الرياضة تساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء كما تساعد على التخفيف من حدة التوتر، لذلك استغل ذلك وداوم على ممارسة التمارين الرياضة فهي ستُخلّصك من شحنات العصبية التي تشعر بها.

الطريقة الخامسة:

قم بممارسة اليوغا، اليوغا تهدئ الروح والجسد والعقل وتساعد على تعديل المزاج وتقلّل من العصبية والاكتئاب، كما أنها تقلّل من عدوانية الشخص، وهي تمنح راحة البال والإقبال على الحياة بسعادة وطمأنينة وسلام.

إقرأ أيضاً: تمارين اليوغا والتنفس وفوائدها للصحة

الطريقة السادسة:

قد يكون سبب العصبية الناس المزعجين أو الناس السلبيين، لذلك قم بالابتعاد عنهم نهائياً وحاول التقرب من الناس الطيبين والايجابيين فهم سيساعدونك على الشعور بالراحة والأمان.

الطريقة السابعة:

الموسيقا غذاء الروح فلاتتردّد في سماع أنغام الموسيقا الكلاسيكية عند الشعور بالعصبية، فقد أثبتت الدراسات أنّ الموسيقا تساعد على الاسترخاء والشعور بالهدوء.

الطريقة الثامنة:

لايوجد أفضل من كلام الله سبحانه وتعالى، استمع يومياً إلى القرآن الكريم بصوت قارئك المفضّل وأغمض عينيك وحاول أن تركّز على الكلمات، ستشعر بالأمان والسلام الداخلي وستتخلص من هذه العصبية بإذن الله.

 

عزيزي القارئ... العصبية تسبّب لك الكثير من المشاكل الاجتماعية والنفسية لذلك أدعوك لاتباع الطرق السابقة حتى تتخلّص من هذه العصبية وحتى تعيش حياتك براحة وسلام.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 طرق فعّالة للتخلص من العصبية






تعليقات الموقع