Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 خطوات بسيطة لتحسين مجرى حياتك

8 خطوات بسيطة لتحسين مجرى حياتك
مشاركة 
28 مارس 2018

هل بدأت تفقد زمام أمور حياتك؟ هل تعيش بفوضى أو تحوطك المصاعب من كل اتجاه؟ هل تشعر بالإرهاق والتعب الجسدي؟

إذا كنت تعاني من كل ما سبق فهذا يعني أنك تعيش في جحيم لا يطاق وأنك متورط في مآزق كثيرة وبالتالي لا مجال أبداً لتحقيق أي إنجاز أو تقدُّم في حياتك، ولأننا نهتم بأمرك ونريد مصلحتك عزيزي سنقدم لك 8 خطوات بسيطة لتحسين مجرى حياتك.



أولاً: انظر إلى الجانب المشرق دائماً

مهما كان وضعك لا تسمح لليأس والإحباط أن يستولي عليك، انظر دائماً إلى الجانب المشرق لكل مشكلة تواجهك، فإذا تعرَّضت للفشل اعتبره مجرد تجربة تعلَّمت منها كيف تُقرِّر وكيف تتلافى تكرار ذات الخطأ، عندما تفكر على هذا النحو صدقني سيتحسن مجرى حياتك.

ثانياً: اشكر الله على نعمه

توقَّف عن الشكوى والتذمُّر فهما يرهقان القلب ويُتعبان الروح وهذا ما يزيد من حجم معاناتك، وكن شاكراً ومحدِّثاً بنعمك فأنت أفضل حالاً من غيرك فهناك من لا يملك قوت يومه، لذا كن راضياً بما كتبه الله لك واسعى دائماً لتحسين ظروفك، عندها ستتمكن بالفعل من تغيير مجرى حياتك.

ثالثاً: قم بإدارة وقتك جيداً

حاول أن تتخلَّص من التشتُّت الذي تعيش به من خلال إدارة وقتك جيداً، واحرص على النوم والاستيقاظ مبكراً، خصِّص وقت للعمل وآخر للتسلية ولا تنسى أن تخصِّص وقتاً لممارسة المهارات، عندما تدير وقتك ستتمكن من التركيز على مهماتك وأعمالك وهذا ما سينعكس إيجابياً على حياتك كلها.

 

اقرأ أيضاً: 7 نصائح تساعدك على إدارة وقتك بشكل جيد

 

رابعاً: رتِّب المكان المحيط بك

حاول أن ترتِّب المكان المحيط بك لأن الفوضى والأوساخ والأغراض المتناثرة في كل مكان تؤثر سلباً على نفسيتك وتلعب دوراً أساسياً في تشتُّتك، لذا رتِّب ثيابك بطريقة منظَّمة، ضع الأغراض التي تستعملها كل يوم في مكان محدَّد، نظِّف الأرضيات، وقم بإزالة الغبار عن الأثاث.

 

اقرأ أيضاً: 8 خطوات لترتيب غرفة مكتبك بشكل أنيق

 

خامساً: تبنَّى نمط حياة صحية

تناول الأطعمة الصحية كالخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة والأسماك الزيتية والمكسرات واللحوم الحمراء، ومارس الرياضة يومياً، وأكثِر من شرب المياه، وتوقَّف عن التدخين وشرب الكحوليات، التزامك بهذا الأمر سيجعل جسدك قوي قادر على ممارسة المهمات اليومية بنشاط ما يسمح لك بتحسين مجرى حياتك.

 

اقرأ أيضاً: 9 نصائح لتنعم بحياة صحية مدى الحياة

 

سادساً: حفِّز نفسك بالعبارات الإيجابية

اكتب على ورقة بعض العبارات الإيجابية مثل أنا ناجح، وأنا سعيد، وأنا أستطيع تحقيق المستحيل، وقم بتعليق الورقة في كل مكان حتى تقرأها في كل مرة تنظر إليها، سيُساعد هذا على تحفزيك من الداخل وسيتحرِّك عقلك وفقاً لهذه العبارات لتتمكن في النهاية من تحسين مجرى حياتك.

 

اقرأ أيضاً: كيف تحفز نفسك وتحثُّها على النجاح؟

 

سابعاً: استمر في عملية التعلُّم

العلم هو الوسيلة الوحيدة التي ستساعدك على تخطي صعاب الحياة ومواجهة كل الظروف الصعبة لأنه يزيد من حصيلة خبراتك ومهاراتك ويصقل معارفك، وهذا ما يجعلك قادر على التفكير بطريقة صحيحة، والوصول إلى حلول مناسبة، واتخاذ القرارات الحاسمة فيتغير مجرى حياتك نحو الأفضل.

ثامناً: وطِّد علاقاتك الاجتماعية

نحن لا نستطيع أن نعيش بمنعزل عن المجتمع فالعلاقات الاجتماعية ضرورية جداً في حياتنا فمن خلالها قد تلتقي بأصدقاء أوفياء، كما من خلالها قد نحصل على فرصة عمل مميزة، وهذا ما يسهم بشكل كبير في تحسين مجرى حياتك والوصول إلى كل ما تطمح به، فاحرص إذاً على توطيد علاقتك مع من حولك.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح مهمة لبناء علاقات إيجابيّة مع الآخرين

 

إذا كنت تريد أن تُحسِّن مجرى حياتك ما عليك عزيزي إلا أن تتبع الخطوات السابقة فهي ستخلصك من حالة التشتت والضياع التي تعيش بها لتصبح حياتك أكثر سعادة، وأكثر استقرار بإذن الله.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 خطوات بسيطة لتحسين مجرى حياتك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع