Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 حلول من خبراء علم النفس للتخلص من الملل نهائياً

8 حلول من خبراء علم النفس للتخلص من الملل نهائياً
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعتبر الملل من أكثر المشاعر السلبية التي يعاني منها الناس فهو يمتص طاقة الجسم ويجعل الشخص يرى أنّ كل ما حوله سخيف ولا يستحقّ النهوض والتحرّك من أجله ليغرق بحالة الملل أكثر وأكثر فيضيع الوقت واليوم دون أن يحصل على أي فسحة من المتعة والتسلية، ومن أجل ذلك وضع الخبراء في مجال علم النفس بعض الحلول التي تساعد على التخلص من الملل نهائياً، تابع عزيزي القراءة لتتعرّف على هذه الحلول.



أولاً: شاهد بعض الفيديوهات المضحكة

مشاهدة الفيديوهات المضحكة الموجودة على اليوتيوب خير وسيلة للتخلّص من حالة الملل، حيث يمكنك أن تمضي ساعات متواصلة وأنت تتنقل من فيديو الى آخر، أو يمكنك أيضاً أن تشاهد فيديوهات تعليمية مسلية، سيُشعرك كل هذا بالتسلية والمتعة ولن تشعر كيف مرّ الوقت بسرعة.

ثانياً: اصنع طبختك المفضّلة

عندما تشعر بالملل افتح البراد وأخرج منه المكوّنات الأساسية لتحضير طبختك المفضّلة، كما ويمكنك أن تستمتع في تحضير بعض الحلويات السريعة مثل الكريب الفرنسي، حلوى الجيلي والكريمة، الكب كيك، ستمضي أوقات ممتعة ومسلية خلال صنع الأطعمة والحلويات.

ثالثاً: تناول وجبة العشاء في المطعم

بدلاً من تناول وجبة العشاء في المنزل حاول أن تغير الروتين قليلاً واخرج لتتناولها في المطعم، اختر مطعم لم يسبق لك أن ذهبت إليه واختر وجبة طعام لم تتناولها من قبل، سيُشعرك هذا بالتغيير والتجدّد ولا بأس من أن تدعوا بعض أصدقائك لمشاركتك وجبة العشاء.

رابعاً: اخرج من منزلك لمكان آخر

تغيير المكان المحيط بك يعتبر من أهم الحلول التي تُخلّصك من حالة الملل، لذا اخرج من منزلك واقضي يومك في إحدى المنتجعات السياحية أو اخرج في رحلة تخييم مع أصدقائك في الغابة أو قم بزيارة أقاربك وجيرانك، ستتحسّن حالتك النفسية وستشعر بالسعادة والمرح.

خامساً: مارس التمارين الرياضية

يوصي الخبراء بضرورة ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق حيث تحفّز الرياضة الجسم على إفراز هرمون السعادة وهذا يجعل تفكيرك أكثر إيجابية، كما أنّك ستشعر بالنشاط والحيوية، يمكنك مثلاً أن تمارس رياضة المشي، الجري، ركوب الدراجة الهوائية، السباحة في البحر.

سادساً: احضر حفل موسيقي راقص

بدلاً من أن تحبس نفسك في المنزل طوال اليوم اشتري تذكرة لحضور حفل موسيقي راقص، سيُساعد هذا على تمضية أوقات مسلية وممتعة، وبعد انتهاء الحفل اخرج مع أصدقائك للتجول في شوارع مدينتك وتناولوا بعض الوجبات الخفيفة، سيشعرك هذا بالبهجة والسرور.

إقرأ أيضاً: 10 أشياء عجيبة تحدث لجسمك عند الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية

سابعاً: تطوّع في الجمعيات الخيرية

إذا كنت تعيش حالة ملل كبيرة يمكنك أن تشغل نفسك بما هو نافع ومفيد مثلاً تطوّع في الجمعيات الخيرية التي تهتم بكبار السن أو اليتامى أو المرضى، ستشعر بالسعادة عندما تقدم المساعدة لهم وستتمكّن من تكوين علاقات اجتماعية جديدة ولن يكون لديك أي وقت لتشعر بالملل.

إقرأ أيضاً: فوائد العمل التطوعي في حياة الفرد والمجتمع

ثامناً: تعلّم هوايات جديدة مسلية

من الرائع أن تتعلّم هوايات جديدة غير التي تعرفها ولذلك ينصحك الخبراء بتعلّم هوايات مسلية مثل تسلق الجبال، ركوب الأمواج، القفز المظلي فهي ستشعرك بالتشوق والإثارة، كما يمكنك أن تتعلّم النحت أو العزف أو تصميم الأزياء، ستُملي هذه الهوايات وقتك ولن تشعر بالملل بعد الآن.

الملل شعور طبيعي يمر به الجميع لكن لا تسمح لهذا الملل أن يأسرك، ولا تنسى أن تستعين عزيزي بالحلول التي قدمها لك خبراء علم النفس فهي ستخلصك من حالة الملل نهائياً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 حلول من خبراء علم النفس للتخلص من الملل نهائياً




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع