Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 حقائق غريبة في حياة إسحاق نيوتن

8 حقائق غريبة في حياة إسحاق نيوتن
مشاركة 
الرابط المختصر

من منّا لا يعرف السير إسحاق نيوتن، العالم الإنجليزي الشهير، يعتبر نيوتن من أبرز علماء عصره حيث كانت له مساهمات هامة في الفيزياء والرياضيات، كانت حياة نيوتن مليئة بالحقائق والغرائب التي شغلت البشرية إلى وقتنا الحالي فلنتعرف سوياً على أهم هذه الحقائق والغرائب.



1. ولد نيوتن في الموافق 4 يناير 1643 وهو نفس التاريخ الذي توفّي به العالم الكبير غاليليو غاليلي مما جعل الناس تقول بعد عدة قرون عبقري يموت وآخر يولد.

2. عندما ولد إسحاق نيوتن كان طفلاً ضئيل الحجم حتى أنّ امرأتان كانتا تعتنيان بأمه أُرسلتا لجلب الدواء من الجوار ولكنهما بدلاً من أن تسرعا في جلب ذلك الدواء قرّرتا أن تستريحا في الطريق ظنًا منهما أن الطفل المولود ربما قد فارق الحياة بسبب حجمه ومع ذلك بقي نيوتن على قيد الحياة.

3. ولد نيوتن لعائلة من المزارعين بحيث كانت الخطة الأولية بالنسبة له أن يتولى المزرعة عندما يكبر لذلك ترك نيوتن المدرسة في أكتوبر 1659، ليعود إلى مزرعة وولسثورب لكن أحد المعلمين في المدرسة استطاع أن يقنع أمه بإعادته للمدرسة وبذلك تمكّن نيوتن أن يكمل تعليمه.


اقرأ أيضاً:
ثلاث علماء فشلوا في بداية حياتهم الدراسيّة والمهنية


4. قبل أن تظهر مؤشراته الإبداعية عمل نيوتن في دار السك الملكية، وعمل نيوتن بجدّ كبير في هذه المهنة واستطاع أن يكشف المزورين وقام بملاحقتهم والقبض عليهم وأشهر قضاياه قضية وليام شالونر.

5. لم يكون نيوتن يهوى السياسية لكنه مثّل الكونجرس في مناسبتين متفرقتين، حيث يذكر أن المرة الوحيدة التي سمع فيها صوت لنيوتن في البرلمان عندما طلب من الشخص الذي بجواره بإغلاق النافذة.

6. استطاع نيوتن أن يدخل كتاب غنيس بسبب أسنانه فلم يكن يمتلك أسنان عادية، كانت أسنانه ملبّسة من الذهب الخالص حيث تم بيع السن الواحدة سنة 1816 ب 3600 دولار ممّا دفع منظمة غنيس للإعلان أنّه السنّ الأغلى ثمناً في العالم.

7. كان لنيوتن عداوة كبيرة مع العالم روبرت هوك وقد خاض الاثنان معارك طويلة على قانون الجاذبية وكان هوك عالم بارع لديه الكثير من العلم، لكنه ادعى أنّ نيوتن سرق عمله عن الجاذبية الأرضية، لكن أثبت فيما بعد أن نيوتن هو مكتشف الجاذبية.

8. إنّ القصة الشهيرة لكيفيّة اكتشاف نيوتن لنظرية الجاذبيّة الأرضيّة، حيث كان يستريح تحتَ شجرة عندما سقطت تُفاحة على رأسه هي قصة ملفقة حيث لم يتوصل لنظريته حول الجاذبية في لحظة واحدة بل بعد أبحاث كبيرة، وقد أكد على ذلك نيوتن نفسه.


اقرأ أيضاً:
قصص قصيرة عن نجاح أهم المخترعين في العالم

 

وهكذا تعرفنا عزيزي على 8 حقائق غريبة عن إسحاق نيوتن إذا كان لديك معلومات أخرى عن إسحاق نيوتن شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 حقائق غريبة في حياة إسحاق نيوتن




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع