Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

8 اقتراحات لاستثمار العطلة الصيفية بشكل جيد

8 اقتراحات لاستثمار العطلة الصيفية بشكل جيد
مشاركة 
22 مايو 2016

ينتظر جميع الطلاب العطلة الصيفية في فارغ الصبر حتى يبتعدوا عن الأنشطة الروتينية التي يقومون بها خلال الأيام العادية حيث توفر لهم العطلة الصيفية الوقت لممارسة الكثير من الأنشطة المسلية والممتعة دون أي قيود، واليوم سنقدم لك عزيزي القارئ بعض الاقتراحات التي تساعدك على استثمار العطلة الصيفية بشكل جيد.



1. الرحلات البحرية:

فكرة جيدة أن تذهب في رحلة بحرية خلال العطلة الصيفية، حيث توفّر لك الرحلات البحرية المتعة والتسلية، كما أنّ منظر السماء والبحر يحسن الحالة المزاجية ويساعدك على الشعور بالراحة بعد عام مليء بالتعب والارهاق.

2. التخييم في الغابات:

يمكنك أيضاً أن تخطّط مع أصدقائك للذهاب في رحلة تخييم، فابتعادك عن صخب المدينة والجلوس في الغابة واستنشاق الهواء النقي يمنحك راحة جسدية ونفسية، كما أنّ الأنشطة المرافقة للتخييم تجعلك تشعر بالمتعة والإثارة.

3. المشاركة في الأعمال التطوعية:

من المفيد أن تخصص وقتاً خلال العطلة الصيفية للمشاركة في الأعمال التطوعية، كأن تشارك في تنظيف الحدائق أو الشواطئ أو أن توزع الطعام على المحتاجين، كما يمكنك أن تساعد في حملات التوعية ضد الأمراض السارية ستشعر بالسعادة عندما تساعد الناس وستتوطد علاقاتك مع محيطك الاجتماعي.

4. تعلّم لغة جديدة:

إن التحدّث والتواصل بلغات عديدة تساعدك في الحصول على عمل جيد في المستقبل لذا حاول أن تستغل وقت العطلة الصيفية في تعلم لغة جديدة، كما يساعد تعلّم اللغة في تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة.

5. طوّر مواهبك:

إذا كان لديك هواية قم بالخضوع لدورات تدريبية مكثفة لتطويرها، وإذا لم يسبق لك أن مارست هواية حاول أن تكتشف ما لديك من مواهب، وحاول أن تُنمّي هذه الموهبة سيساعدك هذا على زيادة معرفتك كما ستشعر بالمتعة والإثارة عندما تتعلم أشياء تحبها.

6. قم بالمطالعة:

احرص على قراءة الكتب خلال العطلة الصيفية حيث ينصح الخبراء بقراء الكتب المسلية والشوقة بهدف التجديد وإدخال المتعة والتسلية في نفس القارئ ومن أجل البعد عن الكتب العلمية التي سبق أن تم قراءتها في أيام الدراسة.

7. تابع الأفلام والمسرحيات:

إذا كنت من محبي الأفلام والمسرحيات ولا يسنح لك خلال الأيام العادية مشاهدتها استغل العطلة الصيفية واذهب للسينما أو إلى المسرح برفقة العائلة أو الأصدقاء وتابع فيلمك المفضل أو المسرحية التي ترغب في حضورها.

8. قم بأنشطة رياضية:

يمكنك أن تستغل عطلة الصيف في المشاركة بالأنشطة الرياضية والمسابقات كالمارثون أو السباحة أو مباريات التنس أو كرة القدم أو السلة، سيساعدك هذا في الحصول على النشاط والحيوية، كما أنّ هذه الأنشطة ستمدك بالحماس والإثارة.

عزيزي الطالب... تتيح لك العطلة الصيفية وقتاً حراً لممارسة مختلف أنواع الأنشطة فاحرص على الاستفادة من الاقتراحات التي قدمناها لك حتى تضمن عطلة صيفية مليئة بالمتعة والإثارة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع