Top


مدة القراءة:2دقيقة

8 أفكار مميزة للاحتفال بليلة رأس السنة

8 أفكار مميزة للاحتفال بليلة رأس السنة
مشاركة 
الرابط المختصر

أيام قليلة وتحل علينا ليلة رأس السنة هذه الليلة المميزة والساحرة حيث يحتفل بها الناس في كل بلدان العالم وعادة ما يتم الاستعداد لها قبل شهر حتى تكون مميزة عن باقي الأيام العادية، فهناك اعتقاد أن الاحتفال بها يجلب الحظ السعيد والمال الوفير طيلة السنة، ولأننا نتمنى لك عام سعيد سنقدم لك عزيزي بعض الأفكار المميزة للاحتفال بليلة رأس السنة.




أولاً: اصنع الحلويات المميزة

الحلويات جزء لا يتجزأ من مائدة رأس السنة ومن أجل ذلك يجب أن تحضر أصناف متنوعة من الحلوى حتى تقدمها لعائلتك ولضيوفك، يمكنك أن تحضر مثلاً الكعك، قالب حلوى، كؤوس الجيلي والكريمة، ولا تنسى أن تشتري الشوكولا ذات الأشكال المميزة.

ثانياً: حضّر مائدة طعام رئيسية

من الأشياء الأساسية في الاحتفال تحضير مائدة طعام تحتوي على مختلف أصناف الأطعمة والمقبلات والعصائر والمشروبات، واحرص على تزين المائدة بالشموع والأزهار والكريستال واستخدم الأواني الفضية والشراشف المزركشة، ستضفي هذه الزينة الفخامة على المائدة.

ثالثاً: زيّن غرف المنزل

قبل أسبوعين من الاحتفال بلية رأس السنة يجب أن تزين كل غرف منزلك بالشرائط الملونة والكرات الفضية والحمراء، وقم بوضع شجرة الميلاد في غرفة المعيشة كجزء أساسي من الزينة، ولا تنسى أن توزع الأضواء الملونة في حديقة منزلك وعلى الشرفات، ستضفي الزينة أجواء من البهجة والسرور.  

رابعاً: اشترِ الهدايا المميزة

من الرائع أن تشتري الهدايا لأفراد عائلتك وأصدقائك المقربين وأن تقدمها لهم خلال احتفالية رأس السنة، وإذا كنت لا تملك ما يكفي من المال يمكنك أن تشتري هدايا رمزية وبسيطة قدمها لهم وأخبرهم بأنك تتمنى لهم كل الخير في السنة الجديدة، سيشعرهم هذا بالسعادة والفرح.

خامساً: شغّل الموسيقا خلال الاحتفال

إذا كنت ممن يفضلون الاحتفال في المنزل يجب أن تضفي أجواء البهجة والسعادة على الاحتفال وهذا لا يتحقق إلا بالاستماع للموسيقا لذا احرص على تشغيل الأغاني الاحتفالية وارقص مع أفراد عائلتك على أنغام إيقاعاتها، وخلال وقت تناول الطعام ضع أغاني رومنسية هادئة.

إقرأ أيضاً: العلاج بالموسيقى: هل يمكن استخدام الموسيقى بديلاً عن الدواء؟

سادساً: شاهد عروض الألعاب النارية

تعتبر عروض الألعاب النارية جزء أساسي من احتفالية رأس السنة لذا اخرج مع أصدقائك وعائلتك للساحات العامة لمشاهدة العروض ستشعر بالمتعة والسرور، ولا تنسى أن تشتري مفرقعات الورق الملونة الشهيرة وبمحرد أن تبدأ الساعات الأولى من السنة الجديدة أطلقها من الشرفة مع عائلتك وأصدقائك.

سابعاً: اتبع بعض التقاليد القديمة

لكل شعب تقليد قديم يتّبعه عند استقبال السنة الجديدة مثلا يقوم الإسبان بأكل حبات العنب في وقت العد التنازلي لاستقبال السنة الجديدة، وفي الدانمارك بمجرد أن تدق الساعة الثانية عشر يقفون على الكراسي ويقفزون من عليها، جرب القيام بذلك مع عائلتك لخلق جو من البهجة والمرح.

ثامناً: سافر لخارج البلد

إذا كان لديك المزيد من الأموال يمكنك أن تقضي عطلة رأس السنة خارج البلد، اختر وجهة سياحية تريد أن تذهب إليها أنت وعائلتك ستقضي أجمل اللحظات خلال السفر كما ستعشر بالمتعة والسرور عندما تشارك في طقوس احتفالية مختلفة عن تلك التي تعرفها في بلدك.

إذا كنت لم تستعد بعد للاحتفال بليلة رأس السنة يمكنك أن تستعين بالأفكار السابقة فهي ستجعل هذه الليلة مميزة ومختلفة عن باقي أيام السنة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 أفكار مميزة للاحتفال بليلة رأس السنة






تعليقات الموقع