يُعتبر النوم من الحاجات الطبيعيّة التي يجب على الإنسان أن يحصل عليها بشكل يومي ليُحافظ على صحته وسلامته وليتمتّع بالقوة والطاقة التي تجعله يعمل بنشاط وحيويّة بعيداً عن الكسل والخمول، ولكي تحصل على ساعات من النوم الصحي يومياً بعيداً عن الأرق سنقدّم لك قائمة من الأطعمة من خلال السطور التاليّة.


محتويات المقالة

    أولاً: البابونج

    يحتوي البابونج على كميات كبيرة من  العناصر التي تساعد على تهدئة الأعصاب المتوترة والتخلّص من التشنّجات المزعجة التي تسبّب الأرق خلال الليل، لهذا ننصحك بأن تحرص على شرب كوب من شاي البابونج الطبيعي يومياً قبل النوم.

    ثانيّاً: القرفة

    تتميّز القرفة باحتوائها على كميّة من العناصر التي تساعد على تهدئة الأعصاب وعلى التخلّص من التشنّجات التي تسبّب الأرق خلال الليل، لهذا عليك أن تحرص على شرب كوب من القرفة المغلية بالماء يوميّاً قبل النوم بنصف ساعة.

    اقرأ أيضاً: القرفة الخارقة.. خلطات وفوائد سحريّة (2)

    ثالثاً: الزنجبيل

    يتميّز الزنجبيل بغناه ببعض العناصر التي تساعد على تهدئة الدماغ وعلى التخلّص من التوتر الذي يعيق الإنسان عن النوم المريح، لهذا في حال كنت تعاني من الأرق خلال الليل ننصحك بأن تشرب كوب من الزنجبيل المغلي المُحلى بملعقة من العسل.

    اقرأ أيضاً: فوائد الزنجبيل السحرية

    رابعاً: الشوفان  

    يحتوي الشوفان على كميّة من العناصر الغذائيّة التي تعمل على إنتاج ناقلات عصبيّة تساعد على الاسترخاء وعلى زيادة رغبة الإنسان للنوم خلال الليل، لهذا ننصحك بأن تتناول كوب من الشوفان المضاف للحليب يوميّاً قبل النوم.

    اقرأ أيضاً: 9 فوائد تجعل من الشّوفان غذاء رئيسي

    خامساً: الموز

    يُخفّف الموز من التشنّجات العصبيّة ويُعوّض نقص البوتاسيوم ممّا يُساعد على تنظيم ضغط الدم وعلى استرخاء العضلات والتخلّص من الإصابة بكافة التشنجات التي تسبب الأرق، لهذا عليك أن تتناول ثمرة من الموز يوميّاً قبل النوم.

    اقرأ أيضاً: 8 فوائد علاجية وجمالية لثمرة الموز  

    سادساً: الخس

    يحتوي الخس على العديد من المركبات التي تساعد على استرخاء المخ وعلى التخلّص من كل الأسباب التي تؤدي لإصابة الإنسان بالأرق الشديد خلال الليل، لهذا ننصحك بتناول بضع أوراق من الخس يوميّاً قبل النوم بنصف ساعة.

    سابعاً: اللوز

    يحتوي اللوز على كميّةٍ كبيرةٍ من عنصر المغنيسيوم الذي يُحفز الجسم على النوم السريع بعيداً عن الوقوع بمشكلة الأرق، كما ويُساعد على تهدئة الأعصاب المتوترة، لهذا عليك أن تتناول القليل من حبات اللوز المسلوق يوميّاً قبل النوم بنصف ساعة.

    ثامناً: الحليب

    يحتوي الحليب على العديد من المركبات التي تساعد على استرخاء الجسم وعلى منح الإنسان شعوراً بالدفئ والنعاس الشديد، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون بتناول كوب من الحليب الدافئ المُحلّى بالعسل يوميّاً قبل النوم بساعةٍ تقريباً.

    اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة تدفعك لشرب الحليب قبل النوم


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة