Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 أطعمة تسبب الصداع

8 أطعمة تسبب الصداع
مشاركة 
الرابط المختصر

يصيب الصداع أكثر من 90% من الناس، ويرجع سبب الإصابة به إلى العديد من العوامل كالأمراض النفسية واضطرابات النوم، إلا أنّ هناك عامل هام يسبب الصداع ويجهله معظم الناس وهو الطعام، حيث وجدت الأبحاث أنّ الطعام غير الصحي والغني بالمواد المصنعة يسبّب الصداع، فيمايلي سأعرفك عزيزي على هذه الأطعمة التي يجب أن تتجنبها بشكل تام.



أولاً: الكافيين

يتواجد الكافيين في القهوة والشاي والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، والكافيين يقلّص الشرايين مما يسبب بالصداع، لذلك ينصح الأطباء بالتقليل من شرب هذه المشروبات بشكل تدريجي لأنّ الانقطاع عن تناوله بشكل مفاجئ يُسبّب نوبة صداع شديدة.

 

اقرأ أيضاً: نصائح للتخلص من سيطرة الكافيين على جسدك

 

ثانياً: الكاكاو

على الرغم من فوائد الكاكاو العديدة إلا أنه من الأطعمة التي تصيب بالصداع النصفي، فهو يتسبب بتمدد الأوعية الدموية، لذلك من الأفضل عدم الاسراف في تناوله.

رابعاً: الأطعمة القديمة

الجبن القديم والفواكه المجففة واللحوم المعالجة تحتوي على الثيامين الذي يجبر الأوعية الدموية على التقلّص ومن ثم التمدّد مما يسبّب الصداع.

خامساً: المشروبات الكحولية

تحتوي المشروبات الكحولية على الثيامين والكبريت والنترات والمواد الحافظة التي تساهم وبشكل كبير في الإصابة بالصداع.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح للتخلّص من إدمان الكحول

 

سادساً: المعجنات

إنّ المعجنات على أنواعها الخبز والبيتزا والفطائر جميعها تحتوي على الخميرة التي تعمل على تمدّد الأوعية الدموية وبالتالي تؤدي إلى زيادة نوبات الصداع النصفي.

سابعاً: الأطعمة المُعلّبة

إنّ الأطعمة المعلبة كالمرتديلا والسلامي والبلوبيف والحساء الجاهز تحتوي على مونوصوديوم جلوتامات التي تسبب بالإصابة بالصداع.

ثامناً: الفواكه والخضروات

توصّلت الدراسات أن الفاكهة مثل الموز والتوت البلح والأفوكادو والخضروات مثل البازلاء والبقوليات والبصل تسبب تغييراً في الأوعية الدموية الأمر الذي ينتج عن الشعور بالصداع لدى العديد من الأشخاص.

 

عزيزي القارئ... إذا كنت تعاني من الصداع حاول أن تخفف من تناول الكافيين والشوكولا والأطعمة القديمة والمشروبات الكحولية والمعجنات والأطعمة المعلبة والفاكهة والخضار وإذا استمر هذا الصداع بشكل متكرر قمْ باستشارة الطبيب المختص.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 أطعمة تسبب الصداع




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع