Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 أطعمة أساسية للحفاظ على صحة العين

8 أطعمة أساسية للحفاظ على صحة العين
مشاركة 
8 فبراير 2019

إن العين هبه من الله سبحانه وتعالى لا يمكن تقديرها بثمن، فعلى الرغم من أهمية العيون إلَا أن معظم الناس لا يهتمون بها بما فيه الكفاية، فالتحديق في شاشات الكمبيوتر والتلفزيون والهاتف المحمول يؤدي على إرهاق العين وضعف البصر، ولأنّ نعمة البصر لا يمكن تقديرها بثمن سأقدم لك بعض أنواع الأطعمة التي تحافظ على صحة العين.



1- الجزر: الجزر من أهم أنواع الخضروات وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة كفيتامين A الذي يُقوّي النظر ويُحسّن الرؤية، كما أنّ البيتا كاروتين الموجودة في الجزر تقي من الإصابة بالمياه الزرقاء وعتامة عدسة العين.


اقرأ أيضاً:
5 فوائد صحية يقدمها لك الجزر


2- الخضروات الورقية:
تحتوي الخضروات الورقية على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن وعلى نسبة عالية من مادتي اللوتين والزياكسانثين، وهما من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي من الإصابة بتحلل البقع الصفراء وإعتام عدسة العين.

3- الملفوف: يحتوي الملفوف على مركبات تفيد صحّة العين كمادة البيتا كاروتين التي تساعد على حماية العين من الضمور البقعي المرتبط بالعمر ومنع إعتام عدسة العين، ويحتوي الملفوف أيضاً على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية.

4- الليمون: لا يمكن الاستغناء عن الليمون فهو أغنى الثمار بفيتامينات ب و ج و ب3 والنياسين والكالسيوم والبوتاسيوم، كما يحتوي على هيسبيريدين الذي يساعد في حل مشكلات العين وخاصة في حالات زلال العين وعدم صفاء الرؤية.

5- اللوز: للوز فوائد كبيرة وعظيمة، فبالإضافة لفوائده الجمالية له فوائد طبية هامة، وقد توصّلت الدراسات إلى أنّ اللوز يعمل على حماية العين من الضمور الشبكي لاحتوائه على الكثير من فيتامين هـ.

6- البيض: على الرغم من صغر حجم البيض إلا أن فوائده كبيرة جداً، حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة التي تحمي من خطر الإصابة بمرض الضمور البقعي ويحسن النظر.

7- البصل: يعتبر البصل مضاد للجراثيم والفطريات، حيث ينصح الأطباء بوضع نقطة واحدة من عصير البصل داخل العين لأنه يعمل على تحسين البصر وإزالة الالتهابات من العين.


اقرأ أيضاً:
6 نصائح طبية لتحافظ على قوة نظرك مدى الحياة


8- الجوز:
يحتوي الجوز على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة جميع هذه العناصر تحافظ على صحة العين وتمنع الإصابة بالالتهابات العينية.

عزيزي القارئ... إنّ الجزر والخضروات الورقية والملفوف والليمون واللوز والبيض والبصل والجوز أطعمة تحافظ على صحة العين، فهل ستتناول عزيزي هذه الأطعمة المفيدة؟


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 أطعمة أساسية للحفاظ على صحة العين




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع