7 طرق لبدء نهارك بنشاط وسعادة في فصل الشتاء

الاستيقاظ صباحاً في فصل الشتاء أمر في بالغ الصعوبة فالفراش الدافئء، والبرد القارس، والعتمة، والأمطار، تدفعنا للاستغراق في النوم العميق، لكن المسؤوليات الكثيرة التي يجب أن نقوم بها تجبرنا على الاستيقاظ باكراً وهذا ما يجعلنا نشعر بمزاج متعكر فنبدئ يومننشاا بشكل سيء للغاية، ولأننا نريد أن تبدأ نهارك بنشاط وسعادة سنقدم لك عزيزي بعض الطرق التي تساعدك على هذا.



أولاً: ردّد بعض العبارات الإيجابية

بدلاً من القول أنا أشعر بالنعاس، أنا أكره عملي، أريد أن أبقى في فراشي، ردّد بعض العبارات الإيجابية التي تساعدك على طرد النعاس وتمنحك بعض النشاط والحيوية مثل أنا أشعر بالسعادة هذا الصباح، أنا سأحقق النجاح هذا اليوم، أنا أشعر بالحماس لممارسة أعمالي، وحاول أن تبتسم  سيمنحك هذا طاقة كبيرة لبداية نهار سعيد.

ثانياً: اشرب كوب من المياه مباشرة

أول شيء يجب أن تقوم به عندما تستيقظ من نومك هو النهوض لشرب كوب كبير من المياه لأنه بعد ليلة طويلة يكون الجسم قد استهلك مخزونه من السوائل وهذا ما يزيد من الشعور بالنعاس والخمول لذا اشرب كمية كافية من المياه، سيساعد هذا على إعادة النشاط والحيوية لجسمك وستشعر بأنك بحالة نفسية أفضل.

إقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

ثالثاً: اغسل وجهك بالمياه الباردة

من الحلول السريعة للتخلص من النعاس في أيام الشتاء غسل الوجه بالمياه الباردة بعد الاستيقاظ وتنظيف الأسنان، حيث تعمل المياه على تنشيط الدورة الدموية وهذا ما يمنح الجسم النشاط والحيوية الكافيين، وإذا كان لديك متسع من الوقت لا بأس من أن تأخذ حماماً دافئاً سيساعدك هذا أيضاً على الشعور بالنشاط.

إقرأ أيضاً: 8 أنواع من الأطعمة المفيدة لصحة الأسنان

رابعاً: تنفس الهواء النقي

افتح النافذة بعد أن تقوم بغسل وجهك وحاول أن تتنفس بعمق حتى تمتلئ رئتيك بالهواء النقي، احبس الهواء لعدة ثواني ثم اخرجه من فمك ببطء، كرّر العملية عدّة مرات، سيساعد هواء الصباح النقي على تنظيف الرئتين من ثاني أكسيد الكربون وهذا ما سيشعرك بالنشاط والراحة مباشرة.

خامساً: غيّر ملابس النوم

من الضروري جداً أن تغير ملابس النوم بعد الاستيقاظ فالبقاء بها يجعلك تشعر بالنعاس لذا قم بتغيرها مباشرة واختر الملابس التي تريد أن تذهب بها إلى عملك، واحرص على أن تكون ألوان الملابس زاهية فهي تؤثر إيجابياً على نفسيتك كما أن عملية تغير الملابس تشعرك ببعض النشاط والحيوية.

سادساً: تناول وجبة الفطور

تعتبر وجبة الفطور من الوجبات المهمة جداً فهي تجدّد طاقة الجسم وتطرد النعاس وتحسن الحالة المزاجية لذلك ينصح أن تتناول وجبة فطور صحية تتضمن البيض، الحليب ،العصائر الطبيعية، الحبوب الكاملة، الفاكهة، الخضروات الورقية، الخبز، كما ينصح أن تشرب كوب من القهوة ستساعد المنبهات الموجودة بها على طرد النعاس مباشرة.

سابعاً: مارس التمارين الخفيفة

من الطرق الفعّالة لطرد النعاس في أيام الشتاء ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة لمدة 45 دقيقة لأن الرياضة تحفّز الجسم على إنتاج هرمون الأندر وفين الذي يحسن الحالة المزاجية للشخص، كما أن الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهذا ما يشعرك بالنشاط والحيوية طيلة اليوم.

أمامك عزيزي الكثير من الأعمال والمهمات التي يجب أن تقوم بها لذا استعن بالطرق السابقة فهي ستساعد على طرد النعاس عند الاستيقاظ، و بدء نهارك بنشاط وسعادة في فصل الشتاء.




مقالات مرتبطة