Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 وظائف تزيد من وزنك وتجعلك غير راضٍ عن شكلك

7 وظائف تزيد من وزنك وتجعلك غير راضٍ عن شكلك
مشاركة 
الرابط المختصر

تعتقد أن عملك يزيد من اكتسابك للوزن ومعدلات الدهون لديك؟ قد تكون محقاً. إذ إن ما يزيد عن 40 في المئة من العمال الأميركيين يقولون أنهم قد اكتسبوا وزناً منذ البدء بوظائفهم الحالية، واعترف 22 في المئة بينهم باكتساب أكثر من 10 باوند، وفق دراسة لموقع CareerBuilder في عام 2015.



يعتبر الموظفون أكثر عرضة من غيرهم لزيادة الوزن. وأظهرت الدراسة أن 70 في المئة من الناس في وظائف عالية الإجهاد يعانون من زيادة الوزن مقارنة مع 47 في المئة من أولئك الذين يعملون بإجهاد أقل. ولكن الصلة بين العمل ذي الضغط العالي وزيادة الوزن ليست واضحة حتى الآن.

لكن دراسة تعود إلى عام 2010، قام بها باحثون في جامعة مونتريال، وجدت ارتباطاً بين الأعمال المستقرة والزيادة في السمنة. ومع أنّ الناس اليوم يأكلون بشكل أفضل ويمارسون المزيد من النشاطات مما كانوا عليه في عام 1970، إلاّ أنّ الدراسة الكندية رجّحت أن النشاط الأقل في العمل أدّى إلى زيادة ملحوظة في السمنة بنسبة 10 في المئة بين عامي 1978 و 2004.

إليك ما عرضه موقع CareerBuilder عن هذه المهن السبعة، إن كنت ترغب في تجنّب زيادة وزنك.

1. المساعدون الإداريون:

يندرج المساعدون الإداريون ضمن المجموعة الأكثر عرضة لاكتساب الوزن بسبب العمل. وذكر 69 في المئة منهم أن وزنهم زاد بشكل كبير بعد أن بدأوا العمل. إضافة إلى الأشخاص الذين يعملون في المكاتب والمشرفون إذ يعاني بينهم 31 في المئة من السمنة المفرطة، وفقاً لدراسة لـ"المجلة الأمريكية للطب الوقائي".

2. المهندسون:

ذكرت المجلة أنّ 56 في المئة من المهندسين اكتسبوا وزناً بسبب عملهم. 34 في المئة من المهندسين المعماريين يعانون من السمنة المفرطة.

3. المعلّمون:

بحسب الدراسة فإن 51 في المئة من معلّمي المدارس الابتدائية والثانوية اكتسبوا وزناً بسبب عملهم. وإن نحو ربع الأشخاص الذين يعملون في التعليم والتدريب والمكتبات يعانون من السمنة المفرطة.

إقرأ أيضاً: 13 سرَّاً عن المعلّمون البُدلاء

4. الممرّضون أو مساعدو الأطباء:

51 في المئة ممن يعملون في التمريض ومساعدة الأطباء ازداد وزنهم بعد البدء بالعمل. ويعود ذلك للضغط العالي في بيئة العمل وساعاته الطويلة.

5. مديرو تكنولوجيا المعلومات أو مسؤولو الشبكات:

51 في المئة من مديري تكنولوجيا المعلومات (IT manager) ومديري الشبكات اكتسبوا الوزن بعد ممارستهم عملهم.

6. المحامون والقضاة:

يعاني ما يقرب من نصف المحامين والقضاة والعاملين في المهن القانونية من زيادة في الوزن. 48 في المئة منهم صرّحوا أن عملهم هو السبب. 23 في المئة من الأشخاص الذين يعملون في مهنة المحاماة يعانون من السمنة المفرطة، وفقا لدراسة المجلة.

7. مشغلو الآلات وعمّال الإنتاج:

45 في المئة من مشغّلي الآلات وعمال الإنتاج اكتسبوا الوزن بفعل العمل. كما أنّ ما يقرب من 31 في المئة من الأشخاص الذين يعملون في الصناعة التحويلية هم بدناء.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 وظائف تزيد من وزنك وتجعلك غير راضٍ عن شكلك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع