Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 وصفات طبيعيّة لعلاج خراج الأسنان في المنزل

7 وصفات طبيعيّة لعلاج خراج الأسنان في المنزل
مشاركة 
2 مايو 2019

خرّاج الأسنان من أكثر المشاكل الصحيّة المؤلمة التي تُصيب الأسنان والتي تُسبّب الكثير من الآلام والأورام للإنسان، فيما يلي سنُعرّفك على وصفات طبيعيّة تستطيع من خلالها معالجة مُشكلة خرّاج الأسنان بالمنزل بعيداً عن استخدام المُضادات الحيويّة.



1- مضمضة الفم بزيت جوز الهند:

تُعتبر مضمضة الفم بزيت جوز الهند من أكثر الطرُق الفعّالة في القضاء على خراج وآلام الأسنان واللثة، وذلكَ لقُدرة هذا الزيت على التخفيف من البكتيريا والجراثيم المُسببة للخراج، ويُستخدم عن طريق مضمضة الفم بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند لمُدة ربع ساعة، ويُغسل بعدها الفم بالماء الدافئ، وتُكرر هذهِ العمليّة مرتين في اليوم لمُدة شهر.


اقرأ أيضاً:
5 علاجات طبيعيّة لحل مشكلة تراجع اللثة


2- زيت القرنفُل:

القرنفل من أهم العلاجات التي تُساعد في القضاء على آلام الأسنان والخراجات التي تُصيب الأسنان واللثة، وذلكَ لخصائصهِ المُضادة للجراثيم، ويُستخدم عن طريق مسح قطعة من القطن بزيت القرنفل ووضعها على مكان الإصابة لمُدة ثلاثين دقيقة، ثُمّ غسل الفم بالماء الدّافئ.

3- خلّ التُفاح:

يحتوي خلّ التُفاح على خصائص مُضادة للإلتهاب ومُطهّرة تساعد في الحدّ من التهابات اللّثة والأسنان ومعالجة الخراج، ويُستخدم عن طريق وضع ملعقة كبيرة من خلّ التُفاح في فمك لمُدّة دقائق والتأكّد من عدم ابتلاعِها ثُمّ غسل الفم بالماء الدّافئ، وتُكرر هذهِ العمليّة مرتين في اليوم.


اقرأ أيضاً:
6 فوائد صحية مُثبَتة علمياً لخل التفاح


4- الكركم:

يتميّز الكركم بغناه بالمُضادات الحيويّة والخصائص المُطهرة، لذلك فهو يُساعد وبشكلٍ كبير في الحدّ من الالتهابات التي تُسبب خراج اللثة والأسنان، ويُستخدم عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع القليل من الماء حتى تُصبح كالعجينة ووضعها مكان الإصابة لمُدة عشرين دقيقة قبل غسلِها بالماء الدّافئ، وتُكرر هذه العملية ثلاث مرات في اليوم.

5- زيت الأوريغانو:

أكّدت الدراسات أنّ لزيت الأوريغانو خصائص مُضادة للبكتيريا والفطريات المسببّة لالتهابات وخرّاجات الأسنان، لذلكَ يجب مضمضة الفم يوميّاً بزيت الأوريغانو لمدة ثلاث مرات.

6- زيت النعناع:

للنعناع قُدرة كبيرة في القضاء على خراج الأسنان وتسكين الآلام المُصاحبة لها، ويمنع من انتشار البكتيريا والعدوى داخل الفم، ويُستخدم عم طريق فرك المنطقة المُصابة بزيت النعناع لمُدة ربع ساعة وتكرار هذهِ العملية ثلاث مرات في اليوم.

اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة يُقدمها النعناع الأخضر للإنسان


7- الملح:

يُساعد الملح على تعقيم الفم والتخفيف من آلام الأسنان، لذلكَ عليكَ خلط ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ ومضمضة الفم بهذا المزيج عدة مرات للتخلّص من الخرّاج والألم.

 

تأكّد بأنّه باستخدامكَ لإحدى هذهِ الوصفات الطبيعيّة ستتخلّص من خرّاج الأسنان ومن الآلام الكثيرة التي يُسببُها لكَ، بعيداً عن استخدام المُضادات الحيويّة التي تُسبب الكثير من الآثار الجانبيّة الضّارة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 وصفات طبيعيّة لعلاج خراج الأسنان في المنزل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع