Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 نصائح مهمة لتتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر

7 نصائح مهمة لتتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 19-03-2019

تاريخ النشر: 17-06-2018

يعاني أغلب الأشخاص من الوزن الزائد بعد انقضاء أيام عيد الفطر المبارك، وذلك نتيجة تناولهم لكميات كبيرة من الأطعمة والحلويات، وهذا ما يُسبب لهم الانزعاج وقلة الثقة بالنفس، لهذا سنرشدك فيما يلي لبعض النصائح المهمة لتتجنب مشكلة زيادة الوزن خلال عيد الفطر.



أولاً: شرب كوب من الماء الدافئ

تُساعد المياه الدافئة على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم وعلى تفتيتها بطريقةٍ صحيّة، لهذا عليك أن تواظب خلال أيّام عيد الفطر على شرب كوب من الماء الدافئ على الريق على أن تضيف لها نصف ملعقة صغيرة من عصير الحامض، وربع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

 

اقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

 

ثانياً: شرب الكثير من المياه

تلعب المياه دوراً فعّالاً في التخلّص من دهون الجسم المتراكمة، ومنح الإنسان شعوراً بالشبع والامتلاء، لهذا عليك أن تحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميّاً  موزعة على مدار اليوم.

 

اقرأ أيضاً: أضرار قلّة شرب الماء

 

ثالثاً: تناول طبق من الخضار قبل الوجبة الأساسيّة

تحتوي الخضار الطازجة على كميةٍ وفيرة من الفيتامينات والمعادن الصحيّة التي تُقوّي الجسم وتمنح الإنسان الشبع دون أن تُسبّب له التخمة والسمنة، لهذا عليك أن تحرص خلال أيّام عيد الفطر على تناول طبق متوسط أو كبير من الخضار الطازجة قبل تناول وجبة الغداء والعشاء، على أن تحتوي على الخيار، الخس، البندورة، الحامض، البقدونس، الملفوف، والنعناع الأخضر.

 

اقرأ أيضاً: الخضروات ودورها في حماية صحة الإنسان الجسدية

 

رابعاً: الابتعاد عن الدهون واللحوم المقليّة

تحتوي اللحوم والفراخ المقليّة على كميّةٍ كبيرة من الدهون الضّارة التي تسبب السمنة للإنسان، لهذا عليك أن تبتعد خلال أيام العيد عن تناول أي نوع من هذهِ الأطعمة، وأن تكتفِ فقط بتناول الفراخ المشوية، اللحوم المشويّة، والسمك المشوي.

خامساً: عدم تناول المشروبات الغازية

لا شيئ من الممكن أن يُسبب للإنسان السمنة الزائدة والدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم أكثر من المشروبات الكحولية الضّارة والعصائر الصناعية التي تحتوي على نسبةٍ مرتفعة من السكريات، لهذا عليك أن تتوقف عن شرب مثل هذهِ الأنواع من المشروبات خلال أيام عيد الفطر، وأن تستبدلها بالمشروبات الطبيعيّة كعصير الجزر، عصير البرتقال، وعصير الفراولة.

 

اقرأ أيضاً: 6 أمراض تُسببها المشروبات الغازية للإنسان

 

سادساً: ممارسة الرياضة

تساهم الرياضة في التخلص من كافة الدهون الزائدة في الجسم وفي تسريع عمليّة التمثيل الغذائي، لهذا ننصحك بأن تحرص على ممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني خلال أيام عيد الفطر ولمدة نصف ساعة.

سابعاً: تناول وجبة الإفطار

تساعد وجبة الإفطار على تنظيم عمل الجسم، وعلى زيادة عمليّة التمثيل الغذائي فيه، لهذا عليك أن تواظب خلال أيام عيد الفطر على تناول وجبة الإفطار الغنية بالخضار، والفاكهة، والألياف الصحيّة كالشوفان، والحبوب الكاملة.

 

اقرأ أيضاً: 6 أطعمة مغذية لوجبة إفطار مثالية

 

بتقيُدك لهذهِ النصائح المهمة التي قدمناها لك ستقي نفسك من الإصابة بمشكلة السمنة خلال أيّام عيد الفطر، وستُحافظ على رشاقتك وحيويتكَ.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 نصائح مهمة لتتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع