Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 نصائح لتفادي النعاس أثناء القيادة في الليل

7 نصائح لتفادي النعاس أثناء القيادة في الليل
مشاركة 
18 ابريل 2019

قيادة السيارة لساعات طويلة في الليل تحتاج لتركيز مضاعف لأن الانسان خلال الليل يشعر بالنعاس وقد يغلبه النوم وخاصةً إذا لم يأخذ المرء قسط كافي من النوم، ونظراً لخطورة القيادة في الليل سنُقدّم لك عزيزي 6 نصائح لتفادي النعاس أثناء القيادة في الليل.



أولاً: خُذ قسط من الراحة

احرص على أخذ قسط من الراحة وتوقّف عن القيادة كل ثلاث ساعات، يمكنك أن تأخذ غفوة داخل السيارة لتمدّك بالراحة وتُجدّد نشاطك وحيويتك.

ثانياً: تمشى قليلاً

حتى تقاوم النعاس تمشى قليلاً أثناء التوقف عن القيادة، وحاول أن تتنفس بعمق لأن التنفس سيُنعش جسدك وروحك وسيزيد من قدرتك على التركيز.

ثالثاً: قم بتأجيل سفرك إن اضطر الأمر

لا تواصل القيادة بعد الاستراحة إذا كنت لا تزال تشعر بالتعب، والأفضل التوقّف عن القيادة وتأجيل السفر ليوم آخر، وإذا كنت لا تستطيع تأجيل السفر استرح لوقت طويل.


اقرأ أيضاً:
 أخطاء شائعة أثناء قيادة السيارة


رابعاً: استمع للأغاني

حتى تتفادى النعاس أثناء القيادة في الليل قُم بالاستماع للموسيقى الصاخبة عالية الصوت، حيث تزيد الموسيقى الصاخبة انتباهك وتُجنّبك الشعور بالنعاس.

خامساً: امضغ العلكة

القيام بمضغ العلكة طريقة فعّالة في مقاومة النعاس أثناء القيادة، فالعلكة تُساعدك على تحريك عضلات الفك، وهذا بدوره يُنبّه الدماغ للبقاء مستيقظًا على الدوام.

سادساً: تناول السُكريّات

احرص على تناول الأطعمة السكريّة كالمشروبات الغازية أو قطع الحلوى الصغيرة خلال القيادة، فهي ستُخلّصك من الشعور بالنعاس لأن السكر يمنحك النشاط والحيوية.

سابعاً: اشرب المُنبّهات

يمكن أن تعتمد على بعض المشروبات التي تحتوي على المُنبّهات مثل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والقهوة والنسكافيه والشاي فهي ستزيد يقظتك وستمنحك النشاط والحيوية.

 

هكذا تعرّفنا على أهم 7 نصائح لتفادي النعاس أثناء القيادة في الليل لذا احرص على تطبيق النصائح حتى تضمن سلامتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 نصائح لتفادي النعاس أثناء القيادة في الليل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع