Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 نصائح تساعدك على اختيار معطف مناسب لفصل الشتاء

7 نصائح تساعدك على اختيار معطف مناسب لفصل الشتاء
مشاركة 
الرابط المختصر

يخوض الإنسان في كل فصلٍ من فصول العام صراعاتٍ شخصيةً من نوعٍ خاص، إذ يحتار المرء في الربيع متى يجب عليه تحديداً خلع البنطال وارتداء الشورت، وفي الصيف يُحِسُّ الإنسان أنَّه جالسٌ في حفرةٍ مليئةٍ بالطين بسبب حرارة الجو والثياب المُتشرّبة بالعرق، وفي الخريف ينشغل الآباء والأمهات بافتتاح المدارس والاستعداد لفصل الشتاء، أمَّا في الشتاء فيكمن التحدّي في إتقان فن انتقاء المعطف المناسب. الشيء الجميل في تحدي انتقاء المعطف هو أنَّك بعد أن تعثر عليه لن تُضطر إلى البحث عن معطفٍ مرةً أخرى إلَّا بعد انقضاء وقت طويل جدَّاً، ولكنَّ المشكلة هي أنَّه من المستحيل تقريباً أن تعثر على المعطف المناسب في أول متجرٍ تدخله. سنتحدث في هذه المقالة عن أبرز النصائح التي تستطيع من خلال اتباعها شراء معطف يضمن لك الاحتفاظ بالدفء والظهور بمظهرٍ لائقٍ في فصل الشتاء.



1- تأكَّد من الجودة:

اقرأ كل ملصقٍ من الملصقات المُعلَّقة على المعطف بعناية فالكثير من المعاطف مصنوعة من قماش الأكريليك الرخيص حتى لو كانت تُباع في متاجر فخمة. فبعض المعاطف التي يقول المُعلنون أنَّها مصنوعة من الصوف تكون نسبة الصوف فيها ضئيلة جدَّاً في بعض الأحيان بينما تبلغ نسبة النايلون والإسباندكس فيها 80%. لا يحافظ البولستر على دفء الجسم في الأجواء الباردة المُثْلِجة ويجعل رائحة العرق التي تفوح من جسم الإنسان أشبه بروائح الأقدام المتسخة. تأكَّد من أن يكون المعطف الذي تشتريه ذا نوعيةٍ جيدة لا سيما إذا كان غالي الثمن، وتأكّد من أن تبحث في كل مكان يمكن أن تعثر فيه على المعطف الذي تريده.

2- كُن مستعدَّاً لخيبات الأمل:

يشبه العثور على المعطف المناسب خوض تجربةٍ غامضة إذ قد لا تنجح في الوصول إلى مُبتغاك عند أول اختيار وقد يُحزِنُك ذلك حقَّاً لأنَّك تريد فعلاً المعطف الذي وقع اختيارك عليه، لكن يجب عليك أن تستمر في المحاولة إلى أن تعثر على المعطف المناسب. حاول ألَّا تدع الإخفاقات تثير إحباطك وتحلَّ بالإصرار والتفاؤل فهاتان الصفتان مهمتان جدَّا في هذه الرحلة.

3- كُن صبوراً:

الصبر ليس مهمَّاً لاقتناص الفرص المناسبة فقط بل وللبحث بين أكوام المعاطف الموجودة في الأسواق، فإذا أردْتَ العثور على معطفٍ مثالي يجب عليك أن ترى جميع المعاطف الموجودة في السوق وهذا يحتاج إلى وقتٍ وعزيمة، أمَّا أولئك الذين يشعرون بالتعب أو الملل عند قيامهم برحلة البحث عن معطف لن يتمكَّنوا أبداً من العثور على ما يريدون.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح تساعد الرجل النحيل على اختيار ملابسه

4- اختر معطفاً يمكنك ارتداء بعض الثياب تحته:

يجب ألَّا يكون ثمَّة حاجة إلى تذكيرك بأنَّه يجب عليك أن تختار معطفاً يفسح لك المجال لارتداء بعض الثياب تحته، الأمر الذي دفعنا إلى إثارة هذه النقطة أنَّ العديد من المعاطف تأتي واسعة في منطقة الجذع لكنَّ الذراعين ضيقين بشكلٍ يبعث على السخرية، وعدم وجود مساحة كافية في منطقة الأكمام تتيح ارتداء الثياب تحت المعطف هو من أكثر الأشياء المثيرة للضيق وعدم الراحة في العالم، لأنَّ الثياب التي ترتديها تحت المعطف ستنثني وستشعر أن يديك قطعتا نقانق محشورتان بين قطعتي خبز.

5- انتقِ معطفاً يناسب جسمك:

من المفيد أن تعرف ما الذي يناسب جسدك فالشخص التي يبلغ طوله 155 سنتيمتراً يجب عليه أن تعرف أنَّ كثيراً من الموديلات لا تناسبه. حينما تعرف بشكلٍ دقيق نوع المعطف الملائم لشكل جسدك (معطف طويل يغطي الركبة، أم معطف طويل يصل إلى الركبة، أم معطف بقبَّعة، أم معطف بياقة (قَبة)، أم معطف بصفَّين من الأزرار، أم بحزامٍ يُشَدُّ من الوسط، إلخ) ستصبح عملية الاختيار أسهل لأنَّ عدداً كبيراً من الموديلات ستُزال من قائمة الخيارات المُحتملة.

إقرأ أيضاً: كيف يختار الرجل القصير ملابسه ليظهر بقوام أطول؟

6- تأكَّد من وجود جيوب:

المعطف الذي لا جيوب له كعيد الميلاد دون كعكة، قد لا تصدق كلامنا الآن لكنَّ المعطف الذي لا جيوب له، مهما كان مثالياً، سيجعلك تندم على اللحظة التي اشتريته فيها حينما تشق طريقك بين الثلوج ولا تجد مكاناً تضع فيه يديك.

7- إذا خُيِّرْتَ بين الدفء وحُسْن المظهر فاختر الدفء:

ربما تستطيع في كانون الأول أن تتدبر أمورك بمعطفٍ أنيق لا يمنحك الكثير من الدفء، وربما تتمكَّن في كانون الثاني من إقناع نفسك أنَّ الوضع مقبول وقد تتدبر أمورك بالمعطف نفسه، لكن حينما يأتي شهر شباط ودرجات الحرارة لا تزال تحت الصفر لا يمكن للأناقة أن تزيل الشعور بالبرد الذي تُحِسُّ به في كل مرةٍ تخرج فيها من المنزل. لذلك ننصحك أن تبحث عن معطفٍ أنيق ويمنحك في الوقت نفسه شعوراً قويَّاً بالدفء لكن إذا خُيِّرْتَ بين الأناقة والدفء لا تضحي بالدفء أبداً في سبيل قطعة ثياب ستصبح قديمة الطراز خلال ستة شهور.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 نصائح تساعدك على اختيار معطف مناسب لفصل الشتاء




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع