Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 مشروبات تمنح طاقة لا نهائية في رمضان

7 مشروبات تمنح طاقة لا نهائية في رمضان
مشاركة 
الرابط المختصر

معظم الصائمين يشعرون بحالة خمول وكسل بعد الإفطار وهذا ما يزيد من رغبتهم على الاستلقاء والاستسلام للنوم العميق فيحرمون أنفسهم من الاستمتاع بأجواء رمضان والخروج مع العائلة والأصدقاء، كما أنّهم لا يستطيعون ممارسة الرياضة طوال الشهر الكريم، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي ونريد أن تكون في قمة النشاط سنعرفك على أهم المشروبات التي تمنح طاقة لا نهائية في رمضان، تابع القراءة لتتعرف عليها.



أولاً: مشروب الحليب والموز والكاكاو

إذا كنت تريد أن تحصل على الغذاء والطاقة يجب أن تُجرّب مشروب الحليب والموز والكاكاو حيث يحتوي هذا المشروب على الكثير من الفيتامينات والمعادن المغذية، فضلاً على أن الموز يحتوي على السكريات التي تمنح الجسم الطاقة، والكاكاو غني بمادة الفينيثيلامين التي تُحسّن الحالة المزاجية.

 

اقرأ أيضاً: 8 فوائد علاجية وجمالية لثمرة الموز

 

ثانياً: مشروب الفراولة والحليب

حتى تشعر بالانتعاش والطاقة عليك أن تتناول مشروب الفراولة والحليب فهذا المشروب منخفض السعرات الحرارية وغني بالمواد المُغذّية حيث يمّد الحليب الجسم بحاجته من الكالسيوم، أما الفراولة تعتبر مصدراً جيداً للفيتامينات واليود، والمغنيسيوم، والنحاس، والحديد، والفسفور وحمض الفوليك.

ثالثاً: مشروب الحليب والعسل والموز

كوب واحد من مشروب الحليب والعسل والموز كفيل بأن يمدّك بطاقة كبيرة لساعات طويلة، فالعسل والموز يحتويان على الجلوكوز فالكثير من الرياضيين يتناولون الموز قبل بدء التدريبات الرياضية، أمّا الحليب فهو يحتوي البروتين الذي يعدّ أحد أهم مصادر الطاقة للجسم، إضافة إلى الكالسيوم الذي يُسهِم في بناء العظام وتقوية الأسنان.

 

اقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية عجيبة للعسل

 

رابعاً: مشروب الأفوكادو والحليب والفستق

في الحقيقة إنّ مشروب الأفوكادو والحليب والفستق من أهم المشروبات وأكثر فائدة للصحة العامة لأنّ الحليب مصدراً هاماً للبروتين الحيواني، والأفوكادو يحتوي على الدهون المفيدة التي تساعد على امتصاص المواد الغذائية، أمّا الفستق فهو يحتوي على كميات وفيرة من الأحماض الدهنية التي تُحسّن المزاج و تمدّ الجسم بطاقة كبيرة.

 

اقرأ أيضاً: تعرّف على أهم الفوائد الصحيّة للفستق الحلبي

 

خامساً: مشروب المانجا والتفاح والحليب

هذا المشروب هو الأكثر إنعاشاً فالمانجا تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، أمّا التفاح فهو يمتاز بطعمه المنعش ولذلك يدخل في الكثير من أطباق الحلويات والسلطات الباردة، عندما تمزج هذه المكونات مع الحليب البارد وتقوم بشربها ستشعر مباشرة بالطاقة والنشاط.

 

اقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية هامة للتفاح

 

سادساً: مشروب العنب والمانجا والفراولة

إذا كنت تريد مشروب خفيف على المعدة ومنعش في نفس الوقت عليك بمشروب العنب والمانجا والفراولة، حيث تعتبر الفراولة والعنب مصدراً جيداً للعديد من الفيتامينات والمعادن والسكريات، أمّا المانجا فهو غنيّ بفيتامين C والبروتين الذي يمنح الجسم الطاقة والنشاط لساعات طويلة.

 

اقرأ أيضاً: 8 معلومات هامة عن ثمرة العنب

 

سابعاً: مشروب حليب اللوز

يصنع مشروب حليب اللوز من خلال طحن ثمار اللوز ويضاف إليها بعض النكهات كالشوكولاتة، والفانيلا ما يعطيه طعماً لذيذاً، والجدير بالذكر أنّه من أهم المشروبات التي تمنح الطاقة لأنه غنيّ بالبروتينات، والفيتامينات، والزنك، والألياف، والحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، وغيرها من العناصر الغذائية المهمة للجسم.

إذا كنت تشعر بالخمول والتعب في رمضان احرص عزيزي على تناول أحد المشروبات السابقة عند الإفطار فهي ستمدّك بطاقة لا نهائية لتمارس أنشطتك اليومية بنشاط وحيوية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 مشروبات تمنح طاقة لا نهائية في رمضان




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع