يُعتبر إنقاص الوزن من أوّل اهتمام السيدات، إلا أنّ بعضهنّ يعاني من تراكم الدهون في منطقة الساقين، ومن المعروف أنّ ذوبان الدهون في هاتان المنطقتان من الأمور الصعبة جداً، ونظراً لأهمية هذا الموضوع سنُقدم لكِ أهم الطرق التي تساعدكِ على التخلص من دهون الساقين.


محتويات المقالة

    1. الطعام الصحي:

    يلعب الطعام دوراً أساسياً في عملية التخلّص من دهون الساقين، لذلك يجب أن تحرصي على تناول غذاء ذو سعرات حرارية منخفضة، والابتعاد تماماً عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون والسكريات والنشويات لأنها تتسبّب في تراكم الدهون.

    ينصح الخبراء بتناول الفاكهة وبشكل خاص التفاح والبرتقال والرمان، وبتناول الخضروات كالملفوف والخس والبروكلي، كما ينصح بتناول الأطعمة البحرية كالتونة والسردين والمحار والقريدس.


    اقرأ أيضاً:
    5 علامات تدل على أنّك تتناول الطعام الصحي

     

    2. شرب المياه:

    تساعد المياه بشكل كبير على التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة الساقين، حيث تعمل المياه على تكسير الدهون لذلك ينصح بالإكثار من شرب المياه أثناء القيام الحميات الغذائية.

    وينصح الخبراء بشرب ما يزيد عن 8 أكواب من المياه يومياً، فهي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الساقين.


    اقرأ أيضاً:
    فوائد شرب الماء بانتظام


    3. المشي:

    تساعد رياضة المشي على تنشيط الدورة الدموية وحرق الدهون وبشكل خاص دهون منطقة الساقين، فالمواظبة على المشي يعمل على شدّ عضلات الساقين وحرق الكثير من الدهون المختزنة.

    ينصح مدربو الرياضة على ممارسة رياضة المشي في الصباح الباكر، حيث يكون الهواء نقياً، كما يُنصح بالمشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.


    اقرأ أيضاً:
    9 فوائد تجعل من المشي أفضل نشاط يومي


    4. صعود السلالم:

    يساعد صعود السلالم في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد ومن السليوليت المتراكم في منطقة الساقين، كما أنُه يُنشّط عضلات الفخذين والساقين.

    يدعو الأخصائيون إلى الاستغناء عن المصعد الكهربائي والاعتماد على السلالم.

    5. تمارين القرفصاء:

    هذه التمارين سهلة ويمكنكِ أن تقومي بها في المنزل، حيث يعمل تمرين القرفصاء على زيادة مرونة العضلات وحرق الدهون وبشكل خاص دهون منطقة الساقين.

    ينصح المُدرّبون بأن تقومي بهده التمارين ببطء، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

    6. تمارين المقاومة:

    تعتبر تمارين المقاومة من التمارين المريحة نوعاً ما حيث يمكن القيام بها في المنزل أو في العمل عند الاستراحة، فهي تساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة الساقين، كما وتساعد على تقوية عضلات الساقين وزيادة مرونتها.

    يجد الخبراء أنّ القيام بتمارين المقاومة لمدة نصف ساعة مرتين في الأسبوع تكفي للتخلّص من مشكلة دهون الساقين.


    اقرأ أيضاً:
    أنظمة غذائيّة للتخلّص من الدهون المستعصية في الجسم


    7. التدليك:

    يُعتبر تدليك الساقين من أهم الطرق التي تساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة في الساقين، حيث يقوم التدليك بتنشيط الدورة الدموية في الساقين ممّا يُساعد على شدّ الساقين وحرق الدهون منها.

    يمكنكِ استخدام مختلف أنواع الزيوت عند القيام بتدليك الساقين، ويمكن أيضاً اختيار كريم يحتوي على الكافيين.

     

    إذا كنتِ تعاني عزيزتي من مشكلة دهون الساقين ما عليك سوى اتّباع الطرق التي قدمناها لك وستحصلين على ساقين رشيقتين كالعارضات.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة